إنشاء حملة للتسويق عبر البريد الإلكتروني

المفضلة القراءة لاحقاً

هل تعرف كيفية إدارة حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل ناجح؟
هل تتساءل عما إذا كانت إستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تتبعها جيدة؟
مع إرسال حوالي 269 مليار بريد إلكتروني يوميًا، هناك الكثير من المنافسة ما يجعل من الواجب عليك أن تثير اهتمام جمهورك.
أعداد رسائل البريد الإلكتروني هذه ستستمر في الارتفاع أيضاً. لذلك من الضروري معرفة كيفية القيام بالتسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل صحيح، وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى جمهورك المستهدف والحفاظ على اهتمامهم.
الآن سنبدأ بالتعرف على الخطوات التي تحتاج إليها لهندسة حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل ناجح، حتى تتمكن من الحصول على مزيد من الاهتمام والمشاركة والعملاء المحتملين والمبيعات.

ما هي حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني هي بريد إلكتروني يتم إرساله من نشاط تجاري إلى عميل واحد أو أكثر.
ستشجع حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الناجحة المستلمين على اتخاذ إجراء وتفاعل مع نشاطك التجاري وستساعدك في الحصول على المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات.
واحدة من المزايا الكبيرة في التسويق عبر البريد الإلكتروني هي أن الناس لا يزالون يستخدمون البريد الإلكتروني على نطاق واسع.
في الواقع هناك 90٪ من البالغين و 74٪ من المراهقين ما زالوا يستخدمون البريد الإلكتروني بانتظام.
يجعل هذا التسويق عبر البريد الإلكتروني الأداة المثالية لبناء علاقات مميزة مع العملاء، كذلك مساعدتك على توليد العملاء المحتملين ورفع نسب المبيعات. ولكن قبل إجراء حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني يتعين عليك تنفيذ بعض الأعمال التمهيدية.
بحيث تكون مستعدًا للنجاح عندما ترسل بالنهاية تلك الرسالة الإلكترونية الأولى.

10 خطوات أساسية لهندسة حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني

1- بناء قائمة البريد الإلكتروني المستهدفة

تبدأ حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني الأكثر نجاحًا بقائمة بريد إلكتروني مليئة بالعملاء المحتملين المؤهلين المهتمين بما لديك، أفضل طريقة لإنشاء قائمة بريد إلكتروني مستهدفة هي تحويل زوار موقعك على الويب إلى مشتركين.

2- اعرف أهدافك

تبدأ جميع عمليات التسويق الجيدة بتحديد الأهداف، وهذا أيضًا ما يحدث مع التسويق عبر البريد الإلكتروني.

لإطلاق حملة تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني فكر فيما تريد تحقيقه، وتتضمن الأهداف النموذجية عادة لحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني ما يلي:

  • الترحيب بالمشتركين الجدد وإخبارهم عن أعمالك وقيمك حتى تبدأ ببناء علاقة معهم.
  • تعزيز التفاعل مع محتواك وعملك، سواء كان ذلك ترويجاً لندوة عبر الإنترنت أو محاولة إجراء عملية بيع أولية.
  • رعاية المشتركين الحاليين من خلال تقديم شيء له قيمة لهم.
  • إعادة جذب المشتركين الذين لم يكونوا نشطين بشكل خاص.
  • تقسيم المشتركين حتى تتمكن من إرسال المزيد من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني المستهدفة.
  • يمكنك أيضًا تحديد أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني وفقًا لأهداف التحويل الخاصة بك.

3- فهم أنواع البريد الإلكتروني

من المهم فهم أنواع البريد الإلكتروني المختلفة التي يمكنك إرسالها.
يخلط عموم الناس بين الأنواع المختلفة من البريد الإلكتروني، ولكن هناك ثلاثة أنواع رئيسية:

  1. رسائل البريد الإلكتروني الترويجية، التي تتحدث عن العروض والمبيعات والعروض الخاصة الشخصية، وهي معلومة للجميع.
  2. هناك رسائل إلكترونية تسعى لبناء علاقة واستمرارها مع العملاء، تمنح المشتركين في قائمتها ما وعدت به، مثل الرسائل الإخبارية الأسبوعية، والهدايا المجانية، والمعلومات ذات الصلة باهتماماتهم أو استخداماتهم، وما إلى ذلك.
  3. هناك أيضًا رسائل إلكترونية للمعاملات، والتي تشمل:
  • تأكيدات الاشتراك للمشترك.
  • رسائل الترحيب.
  • تأكيدات الطلب أو الشراء.
  • شكر وتقدير للتغييرات على معلومات المشترك.

4- اعرف جمهورك المستهدف

إذا كنت تجري تسويقاً عبر البريد الإلكتروني منذ فترة، فستعرف على الأرجح من هو جمهورك.
أما إذا كنت قد بدأت للتو فيتعين عليك إجراء بعض التخمينات حتى تتمكن من استهداف الجمهور الخاص بك.
لا تقلق ستبدأ في جمع معلومات المشتركين في اللحظة التي ترسل فيها حملتك الأولى، لذا ستتمكن من استخدام البيانات الحقيقية في المرة القادمة.
في هذه الأثناء، يمكنك جمع البيانات من Google Analytics وصفحاتك على الشبكات الاجتماعية مثل بيانات Facebook Insights الموضحة أدناه:

يحتوي كلا المصدرين على بيانات عن الخصائص الديموغرافية والمواقع والاهتمامات، بالإضافة إلى مجموعة من المقاييس الأخرى، والتي ستمنحك لمحة عن هوية عملائك وما يهتمون به.
هذه نقطة بداية جيدة لصياغة حملات ناجحة للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

5- أدوات ذكية لبريد ذكي

هناك عدد من الأدوات والخدمات للتسويق عبر البريد الإلكتروني بإمكانها مساعدتك في إنشاء حملات تسويق بريد إلكتروني أكثر نجاحاً.
ابحث عن ميزات مثل:

  • سهولة إنشاء الحملة وأتمتتها.
  • التكامل مع البرامج التي تستخدمها بالفعل، مثل WordPress او OptinMonster.
  • طرق لتقسيم جمهورك.
  • تحليلات متعمقة حول أداء حملات البريد الإلكتروني.

ستساعدك الميزات مثل الأتمتة في MailChimp مثل الصورة أدناه في جدولة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات، والتحديثات التي تعتمد على مدونتك، والاستجابة بسرعة للعملاء، وإنشاء وتقديم رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ذات الصلة.

هذه كلها طرق جيدة لهندسة النجاح مع التسويق عبر البريد الإلكتروني.

6- إنشاء (opt-in) محفزة

(opt-in) هي عملية هدفها جذب العميل للتسجيل وتأكيد الاشتراك بالقائمة البريدية من خلال نموذج يُعده المسوق.
من أجل امتلاك قائمة من بريد العملاء تحتاج لجهد وإتقان في تحفيزهم على التسجيل وتأكيد الاشتراك فيها.
لتنفيذ ذلك، ستحتاج إلى إنشاء نماذج (opt-in) جذابة تحفز الانتباه وتشجّع الأشخاص على الاشتراك. جرّب الأنواع المختلفة من نماذج (opt-in) في أجزاء مختلفة من موقعك، بما في ذلك:

  • نماذج الترحيب: التي تظهر عند وصول الأشخاص إلى موقعك.
  • النوافذ المنبثقة أثناء التصفح (Lightbox popups) : وهي شائعة، إذ تظهر نافذة أثناء تصفحك لأحد المواقع،

فتقوم بتعتيم الموقع في الخلفية، وتركز الاضاءة على نموذج الدعوة للاشتراك بالقائمة البريدية، هذا الأسلوب مميز، وأثبت قدرته على دفع الجمهور للاشتراك.

  • النوافذ المنبثقة عند الخروج (Exit Intent Popup)، والتي تظهر عندما يكون الزوار على وشك مغادرة الموقع.

هذا هو الوقت المناسب لتقديم مغناطيسك المناسب لجذب العملاء 🙂

للحصول على أفضل النتائج، ضع النماذج في أماكن متعددة واختر طريقة ظهورها وفق القواعد المحددة والمتعارف عليها، هذا يقلل من مستوى الانزعاج مع الحفاظ على الفعالية.

7- تحديد خطة إرسال البريد الإلكتروني الى المشتركين

حددنا الأهداف، نوع البريد المرسل، الجمهور المستهدف، نموذج الاشتراك، الآن الاختبار العملي لحملتك.
النهج الجيد في حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني هو:

  • تحديد معدل التكرار المثالي للإرسال (وهو ما سنوضحه في المثال بالأسفل).
  • نوع البريد الإلكتروني (كما هو مذكور في الخطوة رقم 2).
  • فكرة تقريبية عن المحتوى.
  • الإجراء الرئيسي الذي ترغب في أن يتخذه المشتركون (مثل الاشتراك في حدث، أو متابعتك على الشبكات الاجتماعية، أو شراء منتج).

عند إنشاء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك تحتاج إلى إرسالها في الوقت المناسب وأن تكون ذات صلة، مثيرة للاهتمام وقيمة.
على سبيل المثال، ترحب العديد من الشركات بالمشتركين الجدد من خلال سلسلة قصيرة من الرسائل الإلكترونية لمساعدتهم في التعرف على المنتجات والخدمات.
أسانا Asana (وهو تطبيق مصمم لمساعدة الفرق على تنظيم وتتبع وإدارة عملهم) يرسل سلسلة من 4 رسائل للبريد الإلكتروني عند الاشتراك في قائمتهم، بل وتجعلهم على اطلاع جيد بما سوف يصلهم من رسائل، تفاديا لانزعاجهم.
تكون في الأغلب عبارة عن:

  1. مرحبا بكم في أسانا.
  2. ماذا تريد أن تنجز هذا الأسبوع؟
  3. صمم خطة يومك مع أسانا.
  4. حدد الموعد النهائي المقبل الخاص بك.

في البداية يكون البريد الإلكتروني الترحيبي مع 3 مهام رئيسية يمكنك إنجازها.
بعد مرور ثلاثة أيام ترسل رسالة إلكترونية أخرى تسألك عما تحتاج إلى إنجازه وتشجعك على البدء في استخدام المنتج.
وبعد يومين آخرين، هناك رسالة إلكترونية تتحدث عن لوحة تحكم أسانا وتعيد تحفيزك للاطلاع أكثر حول ما يمكنك القيام به.
تنتهي السلسلة برسالة بريد إلكتروني بعد يومين آخرين، تسلط الضوء على ما تم خلال الأيام الماضية (تقويم كامل).

لا تضغط على المشتركين عبر البريد الإلكتروني كثيراً. حذارِ أن تسبب لهم الإزعاج!!
سيؤدي ذلك إلى إرسالك مباشرةً إلى زر الرسائل غير المرغوب فيها.
بدلاً من ذلك عليك الالتزام بالجدول الزمني الذي أخبرتهم به حتى يعرف المشترك ما سيأتي. لا تخف من أن تطلب من المشتركين إيضاح تفضيلاتهم حول جولة البريد الإلكتروني من خلال استطلاع رأي أو استبيان.
يمكنك أيضًا توفير خيار “تعطيل” لأولئك الذين يحترمون رسائلك الإلكترونية، ولكن لا يرغبون في الحصول عليها بشكل مكرر.
بعد تحديد خطة إطلاق حملتك حان الآن الوقت لبدء الكتابة.

8- كتابة عنوان رسالة بريدك الإلكتروني

نقطة البداية الجيدة لأي حملة ناجحة في التسويق عبر البريد الإلكتروني هي العنوان، الذي يلعب دوراً حاسماً في جذب الجمهور والنقر لقراءة رسالتك.
مثل عنوان مقالتك أو تدوينتك، يجب أن يحظى سطر عنوان البريد الإلكتروني بالاهتمام حتى يرغب الأشخاص في مطالعة رسالتك.

ليس لديك الكثير من الكلمات لكتابتها، توضح بيانات Campaign Monitor أن معظم عناوين رسائل البريد الإلكتروني تتكون من 41 إلى 50 حرفًا.
بل وعدد أقل من الأحرف الموجودة بالعنوان يظهر على شاشات الجوال، لذلك من الحكمة وضع أهم الأجزاء في البداية.

ما الخيارات المتاحة في كتابة عنوان رسالتك؟

  • إخبار الأشخاص بما سيحصلون عليه عند فتح رسالة بريدك الإلكتروني؛ لا داعي لأن تكون غامضًا إلا إذا كان هذا يناسب شخصية علامتك التجارية.
  • يمكن أن تؤدي إضافة معلومات خاصة (اسم الشخص مثلًا) إلى جعلها أكثر تفاعلاً.
  • تجنب الكلمات المزعجة بحيث تصل رسائلك إلى البريد الوارد وليس البريد العشوائي.
  • اطلع واستخدم العناوين والكلمات الناجحة التي أكدها المسوقون ضمن حملاتهم.

9- اكتب محتوى الرسالة

حان الوقت لكتابة نص ومحتوى الرسالة التسويقية، ستحتاج إلى إنشاء محتوى جذاب في بداية ريالتك يجعل الأشخاص يرغبون في ايتكمال القراءة.
للحصول على أفضل النتائج اجعل رسالة التسويق قصيرة ومختصرة، وتجنب الترويج لعرضك مبكراً حتى يشعر الناس بالراحة أولاً، وأنك لن تزعجهم.
اذكر الأشخاص بأسمائهم، رسائل البريد الإلكتروني المخصصة هي الأكثر نجاحًا.
توضح بعض الدراسات أن تثقيف الجمهور وتقسيمه سيزيد من نسبة النقر إلى الظهور للرسائل الإلكترونية بنسبة تصل إلى 50٪.

ما المقصود بتثقيف الجمهور؟

هل قرأت جملة “تثقيف الجمهور” ولم تفهم المقصد؟

انظر ماذا يقول رائد الأعمال العظيم “Jim Rohn” :

الدافع وحده لا يكفيإذا كان لديك أحمق وكنت تحفزه ، فلديك الآن أحمق محفز”.

ألم يتضح الأمر بعد؟ .. أخبرنا في التعليقات 🙂
حاول أن تشمل رسالة بريدك الإلكتروني أحد العناصر التالية:

  • قصة شخصية: كونك إنسانًا لا يؤذي الشركة أبدًا وغالبًا ما يساعد الناس على تكوين علاقة عاطفية. تستخدم بعض أنجح رسائل البريد الإلكتروني التي رأيناها هذه التقنية.
  • شيء ذي قيمة لقرائك: يمكن أن يكون ذلك جزءاً من محتوى مميز، معلومات مفيدة أو مصادر ومراجع تروج لها. أظهر كيف يساعدهم ذلك.

يوضح المثال أدناه من (SEMrush) الفائدة المحتملة في السطر الأول من البريد الإلكتروني.

  • استطلاع أو استبيان رأي، أو صورة GIF أو فيديو، ثبت أنها جميعاً تجعل القراء أكثر تفاعلاً.

بالطبع ليس عليك وضع كل ما سبق في كل رسالة بريد إلكتروني.
من الناحية المثالية يجب أن تكون رسائل البريد الإلكتروني قصيرة، مع وجود نقطتين أساسيتين فقط داخل كل واحدة منها.
إذا قررت أن يكون أطول فاجعل بريدك الإلكتروني قابلاً للمسح (أي للقراءة السريعة والمألوفة).
الجزء الأخير من رسالتك هي عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (Call To Action).
يعكس (CTA) الخاص بك الشيء الوحيد الذي تريد أن يفعله معظم الناس عندما يقرأون بريدك الإلكتروني.

عادةً ما تظهر عبارات “الحث على اتخاذ إجراء” عدة مرات في رسالتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني.
وعلى الرغم من أنك لا ترغب في طرح الفكرة على القراء بوقت مبكر جدًا، فمن المحتمل أن يكون هناك CTA بالقرب من البداي ، في المنتصف وبالقرب من النهاية.
أفضل العبارات التي تحث المستخدم على (اتخاذ إجراء) قصيرة وواضحة. إذا كنت قد قمت بهندسة رسالتك بشكل صحيح، فذلك لن يترك مجالاً للتفاعل مع رسالتك.

10- التركيز على تصميم رسالتك

يُعد تصميم البريد الإلكتروني مهماً في أي حملة تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني.
إذا كانت رسائلك الإلكترونية تبدو مريعة فهذا ينعكس عليك بشكل سيئ، ويمكن أن يجعل الأشخاص يتوقفون عن القراءة.
ومع وجود عدد أكبر من الأشخاص صاروا يقرأون رسائل البريد الإلكتروني على أجهزة الجوّال أكثر من أي وقت مضى، فمن المهم استخدام نموذج بريد إلكتروني متجاوب حتى يتم تغيير حجم بريدك الإلكتروني تلقائيًا سواء كان الأشخاص يقرأونه على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو سطح المكتب.
تحتوي معظم رسائل البريد الإلكتروني الجيدة على نصوص أكثر من الصور.
لا يمكن إنكار أن الصور تجعل بريدك الإلكتروني أكثر جاذبية، ولكن هناك العديد من الأشخاص يعطّلون الصور.
وهذا يعني أن بريدك الإلكتروني لا يزال بحاجة إلى العمل والإتقان ليناسب مختلف أنماط وتفضيلات العملاء.
نصيحتنا: تجنب وضع المعلومات في الصور، لأن ذلك سيئ لإمكانية فهم البريد الإلكتروني لمن هم يعطلون ظهور الصور.
وتذكر استخدام العلامات البديلة لوصف الصور حتى يعرف الأشخاص الذين عطلوها ما كان يفترض أن يشاهدوه.
قد يحفز الوصف الجيد المشتركين على تمكين عرض الصور، مما يجعل رسائل البريد الإلكتروني تبدو أفضل.

11- الاختبار والتتبع

أخيراً، إن إرسال بريدك الإلكتروني هو الخطوة الأولى في تحقيق نجاح حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني.
فبعد البداية الأولى لك أصبحت لديك محصلة من المعلومات والبيانات حول جمهورك، يجب عليك جمع البيانات لتحسين الحملات المستقبلية.
وهذا يعني اختبار كل شيء: التصميم والتخطيط، والمحتوى وطول العنوان وعبارات الدعوة إلى الإجراء او العمل (CTA).
فكر في اختبار رسائل البريد الإلكتروني التي تتستهدف شرائح مختلفة وتجربة أوقات مختلفة في إرسال البريد الإلكتروني أيضاً.
ستحتاج أيضاً إلى مراقبة تحليلات البريد الإلكتروني من مزود الخدمة فيما يتعلق بعمليات الفتح والنقرات وإلغاء الاشتراك وإعادة التوجيه.
سيمكّنك هذا من معرفة ما هو جيد وما لا يفلح أثناء تسويقك عبر البريد الإلكتروني.

هناك مشكلة أخرى يجب مراقبتها وهي “سمعتك كمرسل”، مما يؤثر في إمكانية تسليم البريد الإلكتروني (نتحدث هنا عن تصنيفك كرسائل غير مهمة أو مزعجة) ..
أجل، هناك سمعة يصنفها مقدمو خدمات البريد حول المرسلين ..هل تود أن تعرف أكثر حول “سمعة المرسل”؟
اطلع على “نقاط المرسل” لمعرفة ما إذا كانت هناك أية إشارات حمراء (يقصد بها تنويهات حول أخطاء أو أسلوب قد يضر بتقييم رسالتك ونجاح وصولها) قد تمنع وصول رسائل البريد الإلكتروني إلى صناديق البريد الوارد للمشتركين.
أخيراً، يمكنك إدارة قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني بمحاولة إعادة جذب المشتركين غير النشطين وإزالتهم إذا فشلت محاولاتك. ولتكن حذراً !! لا تقنع نفسك بفخر أنك تمتلك قائمة بريدية كبيرة دون نشاط مشتركيها.
تنجح حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني ببساطة ووضوح، بالنظر إلى نسب فتح الرسائل والتفاعل معها.
أن تمتلك عدداً قليلاً من المتفاعلين في قائمتك البريدية، أفضل من أن تمتلك قائمة بريدية ضخمة دون تفاعل!
هل أعجبك المقال؟
نعدك بالمزيد 🙂
تحسين رسائل البريد التسويقية من الأساليب المميزة والمعتمدة عند المسوقين، ويعتبر التسويق بالبريد الإلكتروني واحداً من أشهر أدوات البيع وتسويق المنتجات والخدمات لجمهورٍ محدد. وهو أكثر تحرراً من القيود الخوارزمية الموجودة في المنصات الاجتماعية، وذلك بالإعتماد على طريقة استهدافه لمن سبق لهم أن أعربوا عن اهتمام حقيقي بعروضك.

ولكن في حين أن قابلية الوصول لجمهورك المستهدف عبر البريد الخاص بهم كبيرة، فإن التحدي الحقيقي هو:

كيف نضمن أن يتفاعل جمهورنا مع رسائل البريد التسويقية بالشكل المطلوب؟

ويزداد الأمر أهمية إن وضعنا في الحسبان قصر فترة الاهتمام والمتابعة لدى الجمهور، وطوفان المحتوى القادم من وسائل الإعلام التي تستجدي الاهتمام والتي يتوجب عليك منافستها.

وللتسويق عبر البريد الإلكتروني عيوب كما له مميزات. ففي وسط رسائل البريد الإلكتروني المكدسة، قد يقوم العملاء بعامل تصفية رسائلك خارج علبة البريد وحذفها دون حتى قراءتها. وقد يحدث ما هو أسوأ من ذلك أن يخطئ العملاء رسائلك على أنها رسائل عشوائية، خاصةً إذا كان لديهم العديد من الرسائل غير الهامة.

والأسوأ على الإطلاق أن يعتبر العملاء رسائلك بريد عشوائي إذا لم يحقق المحتوى توقعات العملاء فيما يتلقونه. وبذلك قد يقوموا بإزالة أسمائهم من قائمة مراسلاتك والتفكير بشكل سيئ في أعمالك.

تتميز الحملات التسويقية عبر البريد الإلكترونى بالعديد من الخصائص التى لا تتيحها غالبية وسائل الإعلان الاخرى، مما يجعل منها وسيلة اعلان مميزة وهامة خاصةً إن كان الإعلان عن منتج أو خدمة ذات تفاصيل عديدة أو في حالة الحاجة إلى الإعلان عن مجموعة من الخدمات أو المنتجات فى رسالة إعلانية واحدة، كونها تتيح للمعلن مساحة غير محدودة لطرح كافة التفاصيل حول الخدمة أو المنتج المعلن عنه، سواء كان المحتوى نص أو صورة أو الإثنان معاً.

باختصار: يمكن أن تقوم رسائل البريد التسويقية المنفذة بشكل صحيح من خلق تفاعلات مع العملاء، ونظرة إيجابية تجاه منتجاتك.

نشارك معكم هنا – من خلال الانفوجرافيك أدناه – أفضل نصائح لتنسيق و تحسين رسائل البريد التسويقية عبر البريد الإلكتروني

9 نصائح لتحسين رسائل البريد التسويقية
من هنا اطلع على المصدر




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    chaima ghl

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    أبو مازن Gamde

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1261

    Ayman1407

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    Mohsen Al-hashedi

    الرتبة: مشترك النقاط: 110

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7586

    Hanan Shaer

    الرتبة: مشترك النقاط: 120

    Amine Jnani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1506

    CCTV Storess

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    suliman aljtlawi

    الرتبة: مشترك النقاط: 152
    بالاضافة إلى 7.6k شخص آخر