11 نصيحة مهمة في التسويق الرقمي (انفوجرافيك)

المفضلة القراءة لاحقاً

التسويق الرقمي يلعب الآن دوراً رئيسياً في تنمية الأعمال التجارية بمختلف الأشكال والأحجام، وفي جميع أنحاء العالم، ولكن مع كل هذا الاستخدام والاعتماد على التسويق الرقمي وأدواته، إلا أن الكثير من العاملين في هذا المجال لايزالوا يرتكبون أخطاء قد تكون مكلفة، وفي بعض الأحيان “ساذجة” .. لذلك كان لابد لنا من أن ننوه حول 11 نصيحة مهمة في التسويق الرقمي.

يعرف البعض التسويق الرقمي بتعريف بسيط بالنسبة للشركات وهو: أن تتمكن الشركة من استخدام الإنترنت وبكافة أدواته وخيراته بشكل مستمر في كل خطوة من خطوات البيع (ما قبل البيع، وأثناء البيع، وما بعد البيع).

11 نصيحة مهمة في التسويق الرقمي .. ما أهميتها ؟

إن تقنية البيع الشفهي و المباشر وتقنيات البيع بالتجزئة كلها أدوات قوية لتطوير نشاطك التجاري.

لكن و بحسب 90٪ من المسوقين فإن جهودهم المبذولة في شبكات التواصل الاجتماعي قدمت فائدة أكبر لأعمالهم و أكثر من أي وقت مضى.

بإنفاق 6 ساعات فقط في الأسبوع، فإن 66٪ من المسوقين يحققون مكاسب من وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من أي تقنية أخرى، و بفارق ضئيل عن التسويق عبر البريد الإلكتروني .

مهارات في التسويق الرقمي مهمة لسيرتك الذاتية

ومع تسارع وتطور التسويق الرقمي في أساليبه وأشكاله وتقنياته، اصبح لابد من إتقان تلك المهارات من أجل تعزيز السيرة الذاتية والوصول إلى أفضل الفرص في الحصول على وظيفة، حيث تسعى الشركات للحصول على موظف يمتلك مهارات مميزة قادرة على جلب الزبائن والعملاء والتسويق الجيد لمنتجاتها، مثل مهارة صناعة المحتوى وتطوير محرك البحث أو التسويق عبر البريد الإلكتروني او غيرها من المهارات.

التسويق الرقمي في تطور سريع، بل ربما أسرع من أي مجال آخر، مما يجعل من الصعب ملاحقة تطوراته. وهذا التطور السريع جعل اصحاب الاعمال والشركات في حاجة لمن لديهم هذه المهارات سعياً للإستثمار في هذا المجال، والإستفادة منها لأقصى درجة لأجل مشاريعهم وأعمالهم. لذا .. عليك العلم بأن مهارات التسويق الرقمي مهمة لسيرتك الذاتية.

لذلك، وفي سعينا في منتدى تواصل من أجل أن تكون خطواتك ذكية وقوية في مجال التسويق الرقمي لتطوير مشروعك وعملك، نقدم لك هذا الانفوجرافيك أدناه لنشاركك 11 نصيحة مهمة في التسويق الرقمي من أهم النصائح التي نعتقد أن عليك دمجها في استراتيجية التسويق الرقمي الخاص بك.

11 نصيحة مهمة في التسويق الرقمي (انفوجرافيك) - منتدى تواصل الرقمي




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    انوار ايت مبارك

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1110

    Hocine Bensehila

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3715

    Mohammed Ramadan

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 410

    toto roshedy

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3560

    Ismail Batta

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1720

    Ahmed BA

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9541

    has moh

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 525

    zeyad salm

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 11720

    Tarak Zîad

    الرتبة: مشترك النقاط: 225

    hanan salama

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1695
    بالاضافة إلى 18.9k شخص آخر