قصص انستقرام فرصة لمحتوى ممتع وجمهور متفاعل

المفضلة القراءة لاحقاً

استطلاعات قصص انستقرام .. فرصة لمحتوى ممتع وجمهور متفاعل

تتنافس منصات التواصل على تقديم أفضل تجربة بالنسبة للجمهور، وأكثر الخيارات المرغوبة للمسوقين وحتى المؤثرين لتحقيق أهدافهم. ومايزال انستقرام يتربع على أفضل المنصات تناغما بين ما يجده الجمهور ممتعا، وأفضل وسيلة ومميزة للتأثير في الجمهور. ومن تلك المميزات: استطلاعات قصص انتسقرام.

وكما نعلم جميعا، قصص انستغرام من أكثر المميزات التي يتفاعل معها المستخدمون ويشاركون من خلاله قصصهم وأحدث حالاتهم، وهو ما سعت أغلب المنصات الأخرى أن تنسخ ذات الميزة، أو مع بعض الإضافات والتغيير.

ولأنه صراع على عرش أفضل المنصات، تقوم انستقرام وبشكل مستمر بتطوير هذه الميزة، فأضافت ضمنها مجموعة من الخيارات، من ضمنها كانت استطلاعات قصص انتسقرام (polls)، والأسئلة (quiz) .. وغيرها من الخيارات.

ميزة استطلاعات قصص انستقرام، وميزة طرح الأسئلة عبر قصص انستقرام: ما الفرق بينهما، وأيهما تفضل؟

ننتظر أجوبتكم أو حتى استفساراتكم! 😊

هل تظن أنها خيارات غير مهمة، أو أنها لن تفيدك في نشاطك كمؤثر أو علامة تجارية؟

إذا .. راقب المقال وأحد التجارب المميزة في هذا الأمر (( غمزة )).

لنعد من جديد ..

إستطلاعات محتوى انستقرام تمنحك على نحو سهل وممتع القدرة على الحصول على المزيد من التفاعل وزيادة الوصول إلى محتوى أنستقرام الخاص بك.

إن محتوى انستغرام بالفعل أداة قوية لزيادة المشاركة والتفاعل مع الجمهور.

تحدثت العديد من المواقع عن زيادة في عدد الزيارات القادمة من انستغرام بشكل كبير عندما بدأت بإعتماد هذه الميزة ضمن آليات نشر محتواها.

لذا، عندما يمنحنا انستغرام فرصة لتسهيل التفاعل مع المعجبين، فإننا يجب أن نستعملها!

وهو فعلا ما تفعله منصات التواصل بشكل عام، وانستقرام بشكل خاص.

كيفية استخدام استطلاعات قصص انتسقرام

تتيح لك استخدام استطلاعات قصص انستقرام أن تطلب من جمهورك اختيار أحد الإجابات على سؤالك.

عندما تحدد خيارات الاجابة على الاستطلاع بـ “نعم” و “لا” (بشكل افتراضي)، يمكنك تغييرها إلى أي شيء تريده طالما أنها أقل من 22 حرفً.

أثناء تصويت معجبيك، سيتم إعلامك بالعدد الجاري من الأصوات.

إذا قمت بالنقر فوق زر الاشعارات، فسوف تتمكن من رؤية من صوت بالضبط.

 لذلك .. تذكر ذلك عندما تقوم بالتصويت، لايبقي ذلك أحد مجهولا.

في نهاية الـ 24 ساعة، يختفي استطلاعك مثل أي محتوى آخر، وكذلك النتائج.

لذا، إذا كنت تريد الحصول على معلومات دقيقة في النهاية، فعليك تعيين منبه وإلقاء نظرة قبل التصويت والنتائج إلى الأبد.

خطوات الوصول الى استطلاعات قصص انتسقرام

1- قم بإنشاء محتوى قصص انستقرام الخاص بك:

يمكنك استخدام لقطات فيديو (مدتها حتى 15 ثانية) أو صورة.

ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على دائرة “you” والتقاط صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك أو اختيار واحدة من الصور لديك.

2-  اختر خيار الاستطلاع (polls)

3- تحديد السؤال وخيارات الإجابة:

انقر على النص لتحديده وفق ما تريد. على الرغم من أن لديك 22 حرفًا فقط في خانة الإجابات، يمكنك إضافة نص إلى قصتك إذا احتجت لذلك.

يوفر انستقرام ارشادات في حال رغبت بمعرفة المزيد من الخيارات. اضغط على“Done”  ثم انقر على دائرة “+Your Story”.

4- راقب الإشعارات:

5- شاهد آخر الإحصائيات أو النتيجة للاستطلاع:

 انقر على الأسماء في الجزء السفلي للاطلاع على من شاهد، ومن قام بالتصويت.

استطلاعات قصص انتسقرام .. ممتعة ومسلية، وأكثر

كما ذكرنا في بداية المقال، ننقل لكم تجربة لأحد المؤثرات حول استطلاعات قصص انتسقرام، وكيف تحققت لها مجموعة من الأهداف من خلال هذه الميزة البسيطة!

تتحدث المؤثرة “Alisa Meredithعن تجرتها:

خلال لقاء بث مباشر على الفيس بوك مع أحد أصدقائي، قمت بارتداء لحية مستعارة (ضمن حديثهم حول موضوع ما). 

وبعد انتهاء البث، وجدت أن أحد متابعينا (كنوع من التسلية) قد قام بأخذ لقطة ومقارنة بين لحية صديقي واللحية المستعارة التي ارتديتها، ووضع استطلاع حول أي اللحيتين أفضل؟ (لحيتي المستعارة أم لحية صديقي).

واو .. لم أفكر في ذلك بشكل جدي!

لم أفكر في كمية الفرص لخلق تفاعل رائع من هذه الميزة!

لم أفكر (على سبيل المثال) في وضع رابط للبث المباشر وتوجيه الجمهور من أجل متابعته وزيادة التفاعل!

أمر رائع حقا”

..

صناعة المحتوى من خلال استطلاعات قصص انتسقرام

لست متأكدًا مما يمكنك التحدث عنه في مشاركاتك القادمة مع جمهورك؟

دعهم يقررون ذلك!

سوف تشعر بما يثير اهتمامهم حقًا أو مالذي يرغبون بسماعه.

وعندما تنشره، سيشعرون بجدوى متابعة كافة مشاركاتك واستطلاعتك التي تنشرها، وبالتأكيد سيحصل على فرصة أكبر للقراءة والتفاعل والمشاركة.

اطلب من معجبيك أن يشاركوا محتواك .. بالطبع، يمكنك دائمًا إجراء استطلاع حول أمر ما، ولكن جمهورك سيثمن إعطاءهم الفرصة للتعبير عن رأيهم أيضا!

ومثلا:  إذا كنت تشارك مقاطع الفيديو على الانستقرام بانتظام لتعليم جمهورك مهارة ما، فاطلب منهم ما يريدون معرفته أو تعلمه (تقنيات جديدة – مهارات الخبراء – تجارب ناجحة .. الخ) والأمر كذلك في بقية أنواع المحتوى المختلفة.

في ما يلي مثال رائع على قصة من Social Media Examiner..

لقد قاموا أولاً بنشر الأخبار حول ميزة جديدة على الفيسبوك، واتبعوها باستطلاع للرأي لمعرفة كيف يشعر الناس تجاه هذا الأمر.

فكرة رائعة للتفاعل بشكل حيوي مع أبرز الأحداث التي يتحدث عنها الجمهور وتثير اهتمامهم (trends).

في بعض الأحيان، يمكنك مشاركة صورة استطلاع قصص انتسقرام الخاصة بك ونشرها على حسابك في فيسبوك من أجل تشجيع المعجبين بالتوجه ومتابعتك على حسابك في انتسقرام.

ما عليك سوى التأكد من تحديث المشاركة عندما تنتهي مدة الـ 24 ساعة حتى لا ترسل شخصًا إلى رابط ذو صلاحية منتهية.

استطلاعات قصص انتسقرام في أعمالك التجارية

دعنا نتخيل مثلا أنك صاحب محل بيع أيس كريم، وترغب بتقييم بين أفضل نكهة مفضلة لجمهورك، أو ترغب بإضافة نكهة جديدة.

ما رأيك أن تجعل جمهورك يتخذ القرار! 

تسلية وتفاعل، فهم لما يرغبونه، مشاركة أوسع لقصتك، صورة ذهنية حولك وحول جودة منتجاتك .. هذا ما ستحصل عليه.

ستتمكن من معرفة من صوّت وعددهم ومن تابع أو اهتم، مما يعني أنك ستعرف ما يريده عملائك المفضلين او المهتمين من عامة الجمهور.

وبالفعل، من منا لا يشعر بالحماسة تجاه البوظة (أو القهوة، أو ما تقوم به)؟

يمكن أن تطبق نفس الفكرة على العديد من الصناعات الأخرى، مثل الموضة، الديكور، الفن .. دع استطلاعات قصص انستقرام تصبح جزءًا من أبحاث التسويق لديك!





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    بالاضافة إلى 8.1k شخص آخر

    اترك لنا ملاحظتك

    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول