حيلة تسويقية لجذب آلاف الزيارات لموقعك أو متجرك

المفضلة القراءة لاحقاً

إليكم حيلة رائعة من حيل مجال تهيئة محركات البحث المعروف اختصارًا بالسيو SEO، وهي حيلة في مجال الترويج والدعاية يستعملها خبير التسويق الرقمي المعروف “نيل باتل” وتأتي لموقعه بمئات الآلاف من الزيارات في وقت قصير، لندع الآن “نيل باتل” يحكي لنا عنها بنفسه:

على مدار الثلاثة أشهر الماضية حصل موقعي على 8.63 مليون زيارة من محرك البحث جوجل بالاستعانة فقط بحيلة بسيطة واحدة.

والنقطة الأجمل في الموضوع أني لم أضطر لإنفاق دولارًا واحدًا على الإعلانات.

هل تريد أن تعرف كيف حصلت على كل هؤلاء الزائرين؟

يعود الفضل في ذلك إلى حيلة بسيطة في مجال تهيئة محركات البحث كنت أستخدمها ولا زلت منذ سنوات عديدة.

والممتع في الموضوع أن هذه الحيلة تصلح لجميع أنواع المواقع، سواءً أكانت مجلة رقمية أو متجرًا إلكترونيًا أو مدونة أو موقعًا إخباريًا إلخ…

وفيما يلي إليك الخطوات كي تقوم بها بنفسك.

الخطوة الأولى

قم بزيارة أداة Ubersuggest  واكتب اسم نطاق أكبر منافس لك واضغط على “بحث”.

الخطوة الثانية

في شريط التنقل الأيسر، انقر على “أكثر الصفحات زيارةً”.

سينقلك هذا إلى صفحة بهيئة تقرير تبدو مثل الصورة التي أدناه…

 

هذه الصفحة على هيئة تقرير تظهر لك جميع الصفحات المصنفة تصنيفًا عاليًا في موقع منافسك، بمعنى أن ما يظهر في التقرير هو الصفحات التي يمنحها محرك البحث جوجل تصنيفًا عاليًا، ويجذب لها مئات الألوف من الزيارات.

الآن تصوّر لو أن تلك الزيارات بدل أن تذهب لموقع منافسك تذهب لموقعك؟

الخطوة الثالثة

اختر واحدة من بين الصفحات المصنفة تصنيفًا عاليًا ضمن موقع منافسك والتي تود أن يتصدر موقعك عليها، هنا تفحص الكلمات المفتاحية التي تجلب الزيارات لتلك الصفحة.

لتفحص الكلمات المفتاحية اضغط على “عرض الكل” تحت تبويبة عدد الزيارات المُقدّرة “Estimated Visits (EST Visits)”


عندما تضغط على ذلك الزر ستظهر لك لائحة طويلة من الكلمات المفتاحية التي تجلب الزيارات لتلك الصفحة بالذات.

أوصيك هنا أن تتفحص سريعًا لكن بصورة شاملة تلك الكلمات المفتاحية، بهذا الصدد لا تستهن بتلك الكلمات المفتاحية التي تجذب عدد زيارات قليل لأن معظم الكلمات المفتاحية من هذا النوع يسهل التصدّر فيها في محركات البحث لصالح موقعك، وعندما تتصدر في مجموعة من تلك الكلمات المفتاحية تأتي لك مجتمعةً بعدد زيارات بالألوف.

الخطوة الرابعة

صدّر (أي استخرج) قائمة الكلمات المفتاحية وأنشئ قائمة رئيسية بالكلمات المفتاحية، أي احذف في الملف بصيغة CSV الذي نزلته ما لا يهمك التصدّر فيه، وأبقِ فقط على ما يهمك من الكلمات المفتاحية التي تريد لموقعك أن يتصدر فيها.

حريّ بالذكر هنا أن موقع منافسك قد يتصدر في كلمات مفتاحية ليست لها علاقة بمجال موقعك أو عملك التجاري، لذلك أوصيناك بعمل قائمة رئيسية بالكلمات المفتاحية التي تريدها فقط والمناسبة لمجال عملك وموقعك.

الخطوة الخامسة

لكي تقتنص الزيارات وتحيلها لموقعك بدل موقع منافسيك عليك أن تنتج محتوىً أفضل مما أنتجوه، وهنا أمامك خياران: إما أن تنتج المحتوى بنفسك أو توظف من يقوم بذلك نيابة عنك.

هكذا ومن خلال إنتاج محتوى أعمق وأفضل وموافق لمحركات البحث حيث يضم الكلمات المفتاحية التي يتصدر فيها منافسوك أيضًا، ستبدأ بملاحظة أن الزيارات من محرك البحث جوجا بدأت تأتي لموقعك بدل مواقعهم بمرور الزمن.

نصيحة إضافية

إذا كنت تريد حقًا الحصول على الكثير من الزيارات مثل نيل باتل، تفحص أفضل 100 صفحة من كل موقع من مواقع منافسيك واتبع الخطوات المذكورة أعلاه، وإذا ما تأملنا ما الذي تقوم به من خلال تطبيق هذه الخطوات فسنجد أنك تسعى لإنتاج محتوى أعمق وأفضل ويضم الكلمات المفتاحية التي يستخدمها منافسوك.

هذه الطريقة مجرّبة ومضمونة من قبل نيل باتل وطالما أنك تطبقها فعلًا وتبذل الجهد في إنتاج المحتوى سترى النتائج الملموسة في القريب العاجل.

 

انتهت تعليمات خبير التسويق نيل باتل، وجدير بالذكر أن أداة Ubersuggest تقبل تحليل المواقع العربية وتدعم في تقاريرها (لا واجهة استخدامها) اللغة العربية، أي أنك إذا أدرجت موقعًا عربيًا ستظهر لك الأداة الكلمات المفتاحية العربية التي يتصدر فيها منافسوك، ومن ثَم فهي فعّالة أيضًا للمواقع التي تنشر باللغة العربية.

 

أرجو أن يكون المقال قد أفادكم بمعلومات مجدية وفعّالة؛ يسعدني قراءة تعليقاتكم وآرائكم وتجاربكم أدناه. لا تتردد وشاركنا أفكارك!





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    khaledmohammed

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    ashraf2day

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    عبد الرزاق الدحل

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    huda osman

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    power push

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    ALOMDA MARKET

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    Btissam

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    حسن

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1024

    Esam Abutahoun

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    aljabari

    الرتبة: مشترك النقاط: 115
    بالاضافة إلى 711 شخص آخر
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول