5 خطوات لكسب العملاء عبر لينكد إن

المفضلة القراءة لاحقاً

عندما استحوذت شركة مايكروسوفت على لينكد إن مقابل 26.2 مليار دولار في 2016، كانت هذه أهم صفقة بمجال وسائل التواصل الاجتماعي في التاريخ.

وبالطبع .. عندما تشاهد مايكروسوفت مستعدة لدفع الكثير مقابل منصة لا يمكن التنبؤ بما ستقدم، هذا كفيل بأن تتوقع ما سوف تكون عليه تلك المنصة!

وهذا ما يعزز اعتقادنا بأن لينكد إن هو مستقبل الأعمال والعلاقات المهنية على وسائل التواصل الاجتماعي.

حقائق حول لينكد إن

  • في عام 2003 تم إطلاق الموقع.
  • في 2009 كان فيه ما يقارب 33 مليون عضو.
  • في 2011 كان لديه ما يقارب 140 مليون عضو.
  • في 2016 ما يقارب 400 مليون عضو، واستحوذت عليه مايكروسوفت مقابل 26.2 مليار دولار.
  • اليوم ، يضم LinkedIn أكثر من 706 مليون عضو وهو متزايد بشكل مطرد.

أليس أمراً مثيراً للدهشة مدى سرعة هذا النمو على مدار السنوات القليلة الماضية!

ضع في اعتبارك أن هؤلاء المستخدمين هم محترفون ورجال أعمال!

في الواقع، تفتخر لينكد إن بحوالي 3 مليون شخص حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من بين قاعدة مستخدميها.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الكثير من الشباب بين 18 الى 35 سنة يتوجهون بشكل كبير تجاه هذه المنصة.

كثيرون هم الأفراد الذين يبحثون عما تقدمه وجزء منهم يمتلكون موارد مالية ضخمة وصناع القرار.

ومن الحقائق الثابتة أيضاً أنه يعتبر أكثر فعالية بنسبة 277٪ في جذب وتوجيه العملاء المحتملين مقارنة بأي منصة أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصة في الأعمال التجارية بين الشركات B2B.

في قطاع الأعمال والتجارة بين الشركات (B2B) .. أكثر من 80% من عمليات تحويل وكسب العملاء التي تتم عبر وسائل التواصل تستحوذ عليه منصة لينكد إن.

لذا فأنت بحاجة لمعرفة إستراتيجيات كسب العملاء عبر هذه المنصة الواعدة

مع وجود العديد من مؤشرات ودراسات النمو الموثوقة والمتخصصة في التسويق والمنصات الاجتماعية، أثبت لينكد إن أنه فرصة حقيقية وسريعة النمو للمهنيين الذين يرغبون في تنمية أعمالهم والحصول على المزيد من العملاء.

لذا فإن السؤال هو:

كيف يمكنك الاستفادة من لينكد إن؟

خلال السنوات العديدة الماضية أصبحنا نمتلك خبرة أكبر في إستراتيجيات البيع من خلال وسائل التواصل.

كل ما تحتاجه للنجاح بهذا المجال هو امتلاك الأدوات والأنشطة والمعلومات التي تؤدي إلى نتائج عالية الجودة.

معظم الشركات ورجال الأعمال المهتمين بالأعمال التجارية بين الشركات B2B على لينكد إن لديهم نفس الهدف.

يريدون التوصل إلى لقاءات مباشرة مع العملاء المحتملين!

خاصة لأنه – في معظم الحالات – يمكنك فقط تحويل عميل محتمل إلى عميل فعلي بعد مقابلته عبر الهاتف أو من خلال مكالمة فيديو أو عبر المقابلة الشخصية.

ومع ذلك هناك نوعان من الأخطاء يرتكبهما المسوقون عند استخدام لينكد إن:

الخطأ الأول: التسرع في عملية التواصل والانتقال مباشرة إلى خطوة المبيعات.
الخطأ الثاني: عدم عقد اجتماعات مباشرة شخصية، أو القيام بذلك ببطء شديد.
عندما تكون سريعاً جداً أو بطيئاً جداً، سيكون لذلك تأثير ضار على أهداف المبيعات والأرباح.

لمساعدتك في تحقيق هذا التوازن الدقيق، سوف نطلعكم على:

الخطوات الأساسية لتحقيق النجاح في تحويل وكسب العملاء عبر لينكد إن

عند الجمع بين هذه الخطوات الخمس الحاسمة، ستستطيع استخدام لينكد إن كأداة قوية للحصول على عملاء متوقعين.

5 خطوات أساسية لتحقيق النجاح في كسب العملاء

كسب العملاء عبر LinkedIn - منتدى تواصل الرقمي

الخطوة رقم 1: البحث عن العملاء المحتملين

لجذب العملاء المحتملين المؤهلين، ستحتاج إلى إنشاء صورة واضحة عن العملاء المثاليين الذي ترغب باستهدافهم.

يعد فهم وتحديد العملاء المحتملين أمراً ضرورياً لتحقيق هذه الخطوة.

مع أخذ ذلك في الاعتبار هناك طريقتان في تحويل و كسب العملاء عبر لينكد إن:

  • الأول هو من خلال استهداف أكثر دقة في عملية البحث.
  • والثاني هو من خلال الاستفادة من شبكة علاقاتك في الوصول لفرص مناسبة.

يقدم لك لينكد إن قدرة رائعة للعثور على العملاء المحتملين من خلال خيار البحث المتقدم.

تختلف خيارات البحث المتاحة حسب مستوى العضوية لديك.

على سبيل المثال توفر أداة Sales Navigator مجموعة من الفلاتر الأكثر قوة لإجراء عمليات بحث مستهدفة للغاية.

إلا أنه لا يزال بإمكانك إجراء عمليات بحث باستخدام حساب مجاني أو حساب Premium، ولكن سيكون لديك عدد أقل من أدوات البحث المتاحة لك عبر خاصية البحث المتقدم.

يمكنك بعد ذلك حفظ عمليات البحث الأكثر فاعلية باستخدام ميزة عمليات البحث المحفوظة للحصول على تنبيهات البحث مباشرةً.

حيث سيقوم لينكد إن في حال مطابقة البحث المحفوظ مع نتائج جديدة بإرسال قائمة بالنتائج إليك عبر البريد الإلكتروني تحوي بدورها العملاء المحتملين والتوقعات وكل ذلك مجانًا!

الخطوة رقم 2: قم بإجراء الاتصال الأول

بعد تحديدك للعملاء المستهدفين وأماكن تواجدهم ستحتاج إلى إجراء أول اتصال معهم.

تبدأ هذه العملية من خلال طلبك للتواصل معهم.

يجب أن تتأكد من أن طلب الاتصال مخصص (شخصي) ويمنحهم سبباً وجيهاً يدعوهم لالتقاط اتصالك، من وجهة نظرهم.

إن ما تضعه في الرسالة المعنية بخلق التواصل الخاصة بك ستحدد نجاحك إلى حد كبير.

لكتابة رسالة مخصصة، ابدأ بمشاهدة الملف الشخصي للعملاء المستهدفين ودراسته لمعرفة ما هو مهم بالنسبة إليهم شخصياً أو مهنياً.

عند كتابة طلبك هناك طريقة رائعة لبدء الرسالة تتمثل في ذكر شيء شخصي يدفع العملاء للاهتمام باتصالك.

الخطوة رقم 3: بناء التفاعل والاهتمام

تتكون هذه الخطوة من تأسيس علاقة والدخول في حوار، بحيث يمكنك البدء في بناء تفاعل واهتمام متبادل بينك وبين العميل المحتمل.

يمكنك فعل ذلك عن طريق المتابعة برسالة مخصصة، ويُمكن القول أن هذه الرسالة هي رسالة “الترحيب”.

هذه فرصة كبيرة للبدء في بناء العلاقة من خلال الدخول في حوار معه، والتعبير عن الاهتمام بمعرفة المزيد عنه.

ضع في اعتبارك أن هدف هذه الرسالة هو تأسيس علاقة والانخراط في حوار، وعدم طلب أي شيء في المقابل.

الخطوة رقم 4: بناء العلاقة

لا تقتصر عملية بناء العلاقات على رسالة واحدة فقط بعد الاتصال بأحد العملاء المحتملين.

سترغب في إرسال رسائل إضافية لمواصلة الزخم ووتيرة الاهتمام والتفاعل وتقديم قيمة لهم.

سيعتمد محتوى هذه الرسائل بشكل كبير على مجال عملك وأهدافك، ولكن يجب ألا يتضمن أي شيء يمكن اعتباره مواد مبيعات أو عرض مبيعات من أي نوع.

عند تحديد المحتوى المطلوب مشاركته يجب مراعاة هذه الأسئلة:

  • بماذا هم مهتمون؟
  • ما هو المهم بالنسبة إليهم؟
  • ما هي المشاكل التي يواجهونها؟

مرة أخرى يجب أن أشدد على أن لا ترتكب خطأ محاولة بيع أو تقديم منتجك أو خدماتك عبر رسائل لينكد إن.

القيام بذلك هو أسرع طريقة لقتل العلاقة المحتملة.

الخطوة رقم 5: الانتقال إلى المحادثة المباشرة

أخيراً، تحتاج إلى نقل المحادثة والعلاقة إلى المستوى التالي – بشكل واقعي وأكثر جدية.

لا ينبغي أن تبقى أي علاقة مع عميل مع وجود اهتمام وجدية لعقد صفقة على لينكد إن أو على أي منصة عبر الإنترنت.

إذا كنت قد أقمت علاقة وكسبت بعض الثقة وقدمت قيمة لعملائك المحتملين، فإن العديد منهم سيكون على استعداد لإجراء محادثة مباشرة معك – سواء كان ذلك من خلال مكالمة هاتفية أو مكالمة فيديو أو اجتماع شخصي.

وجود اتصال مباشر يعني جدية العلاقة، وفرصة أكبر لفهم والتأثير بالعميل لإتمام الصفقة.

من خلال الاتصال المباشر أنت تصل إلى النتيجة النهائية من رحلة كسب العملاء عبر لينكد إن.

الآن نفّذ هذه الخطوات وأخبرنا بالنتائج واستخدم قوة هذه الشبكة العملاقة لينكد إن.

..

اطلع الآن على المصدر

ترغب بالمزيد .. لدينا ما يهمك:

5 طرق لتطوير مجتمع متفاعل على انستقرام سواء لحسابك الشخصي أو لعلامتك التجارية

دليل سياسات شبكات التواصل الاجتماعي الخاص بالمنظمات

استراتيجيات تسويق تطبيقات الهاتف: كيف يجد ويستخدم المستهلكون تطبيقات الهاتف

استراتيجية SOSTAC لبناء خطط التسويق الرقمية

دليل إنشاء نماذج شخصية العميل





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

[email protected]

الرتبة: مشترك النقاط: 85

هرم الغردقة

الرتبة: مشترك النقاط: 100

hiyam2020

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

Nasser Gad

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1238

abdelkader menouar

الرتبة: مشترك النقاط: 185

Mohamed Aboukresha

الرتبة: مشترك النقاط: 75

RaM ZIii

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1908

محمد لبد

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1027

marwa i

الرتبة: مشترك النقاط: 80

باسل زهران

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1525
بالاضافة إلى 196 شخص آخر
×

منتدى التسويق والاعلام الرقمي

تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

تسجيل الدخول