كيفية إنشاء وأتمتة محتوى اللينكد إن الخاص بك على نحو استراتيجي

المفضلة القراءة لاحقاً

إن كنت مسوق، صحفي، متخصص، أو حتى مجرد مستخدم عادي .. أنت بحاجة ليكون لديك خطة أو أسلوب ومنهجية في النشر عبر وسائل التواصل إن كنت تسعى لهدف محدد. وكونها تعد المنصة المهنية الأولى، بات من الضروري أن تبدأ في جدولة نشر المحتوى على اللينكد إن .

في هذه المقالة سوف تتعلم كيف يمكنك بناء جدول زمني فعال للنشر، من أجل تحقيق أهدافك وكذلك كيف تقضي وقتك على لينكد إن على نحو أكثر كفاءة وفعالية. للحصول على نتائج من أي شبكة اجتماعية – أو أي  قناة تسويق – تحتاج إلى خطة أو إستراتيجية. التخطيط يساعدك على التركيز على ما يهم. تحديدًا، ما الذي ستحصل عليه من نتائج أو يقربك أكثر من تحقيق أهدافك، سواء كانت زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو العثور على المزيد من فرص المبيعات، أو الحصول على المزيد من الإيرادات، على سبيل المثال لا الحصر.

جدولة (أتمتة) المحتوى منهجية بات يتبعها كل المهتمين بالنشر على منصات التواصل الإجتماعي، وليس المسوقين فقط!

مع وجود خطة معدة، يمكنك تركيز جهودك على تلك المهام والأنشطة التي تؤدي إلى نتائج يمكن قياسها، مما سيساعدك على زيادة إنتاجيتك من ناحية وقتك وجهدك على لينكد إن .. ويساعدك في النهاية على تنمية عملك.

كيفية جدولة نشر المحتوى على LinkedIn

هناك العديد من الجوانب لإنشاء إستراتيجية في جدولة نشر المحتوى على LinkedIn، وكل ذلك يبدأ بأهدافك. وبمجرد توضيح ما تريد تحقيقه، يمكنك معرفة الوسائل والافكار المناسبة لكل منصة.

منصات التواصل باتت العصب الرئيسي في خطط التسويق الرقمي كونها تسهل تحقيق أهداف أعمالك بشكل أسرع وأكثر كفاءة. ولكن يجب أن تدرس ما يميز كل منصة، وماهي آلية النشر المناسبة لكل جمهور وخيارات النشر لكل منصة. 

عادة تشكل هذه النقاط الأهداف الأبرز التي يحاول من خلالها مستخدمي منصات التواصل تحقيقها، وتحديدا منصة لينكد إن:

  • الترويج للمدونة/الموقع الإلكتروني وزيادة توجيه الجمهور إليهم.
  •  جذب المزيد من العملاء المحتملين وزيادة المبيعات لعملك.
  • أن تصبح خبيرًا معروفًا / رائد فكر في مجال عملك وتخصصك.
  •  تحسين الوعي بعلامتك التجارية والوصول إلى المزيد من جمهورك المستهدف.
  •  زيادة الأرباح

وكما هو معلوم، لكل منصة جمهورها، وسياساتها، وأسلوب وآلية العرض والمحتوى الخاص بها، كذلك تتميز كل منصة في أوقات النشر المفضلة لجمهورها، والاهتمامات المتخصصة بها .. والعديد من التفاصيل.

بمجرد أن تعرف ما تريد تحقيقه مع لينكد إن، فإن الخطوة التالية هي فهم أكثر لجمهورك حتى تتمكن من إنشاء محتوى يلهمهم لاتخاذ إجراء، أيًا كان الإجراء الذي تريد منهم اتخاذه.

قم باختبار مجموعة متنوعة من الجمهور الذي تحاول استهدافه، وحدد مايلي:

  • من هم تحديدا؟
  • من اين هم؟
  • أين يعملون؟ ما هي تخصصاتهم؟
  • ما هي احتياجاتهم واهتماماتهم؟
  • ما هي مشاكلهم؟
  • ما هي اللغة التي يستخدمونها؟

من خلال معرفة الأشخاص الذين تستهدفهم بالضبط، يمكنك إنشاء محتوى أكثر تخصيصًا يتردد صداه ويتجاوب مع كل من جمهورك المتنوع.

كلما زادت الدقة التي تحصل عليها، أصبح إنشاء المحتوى المناسب أسهل لتأثير فيهم.

على سبيل المثال، إن كنت تقدم خدمات التسويق الرقمي، وتستهدف جمهور ريادي الأعمال، والذين يحاولون الترويج بشكل أفضل لحساباتهم الشخصية، فيمكنك نشر نصائح قصيرة لمساعدتهم على أداء ذلك بشكل ذكي وموفر للوقت أو مشاركة مباشرة لمحتوى يقدم لهم حلولا حول ما يحتاجونه.

متى وماذا تنشر على لينكدإن

بشكل مثالي، يجب إنشاء إستراتيجية نشر شاملة لأنواع مختلفة من التحديثات والإهتمامات والمواضيع، ليس فقط للحفاظ على متابعة بشكل أكبر من قبل الجمهور، ولكن أيضًا لتشمل إستراتيجية المحتوى جميع فئات الجمهور المختلفة التي تستهدفها.

تتضمن بعض المحتويات التي يمكنك مشاركتها ما يلي:

  • التدوين (الخاصة بك أو المحتوى الذي تقوم بمشاركته)
  • الفيديو
  • الصور، الإنفوجرافيك وغيرها ..
  • LinkedIn Pulse articles
  • شرائح العرض Slides
  • أوراق بحثية أو حالات دراسية.

ولكن بغض النظر عن الشكل الذي تستخدمه، يجب أن يكون أي شيء تنشره:

  • يساعدك على تحقيق أهداف تواجدك على اللينكد إن
  • أن تكون ذات صلة لجمهورك المستهدف

بالنسبة إلى وقت النشر، من المهم أن تتذكر أنك تستهدف محترفين – وهذا يعني أنه من المرجح أن يكونوا نشطين خلال أيام الأسبوع ، خلال ساعات العمل:

كقاعدة عامة، يكون مستخدمو لينكد إن أكثر نشاطًا قبل وبعد العمل (8-7 صباحًا و 5-6 مساءً)، وكذلك أثناء وقت الغداء (12 ظهرًا).

ومع ذلك، قد يكون جمهورك مختلفًا – من المهم اختبار الأيام والأوقات المختلفة لمعرفة مدى تأثيرها على مدى وصولك ومدى مشاركتك.

ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستهدف الجماهير من أنحاء مختلفة من العالم، فستكون نشطة في أوقات مختلفة تمامًا.

لذلك من المستحسن أن تشمل إستراتيجية المحتوى الخاص بك توقيت النشر بشكل مسبق، وتحديدا الموعد الذي يحقق أقصى قدر من التفاعل والوصول.

أدوات تساعدك على جدولة نشر المحتوى على LinkedIn

1. Agorapulse

  Agorapulse هو خيار رائع لجدولة تحديثاتك لأنه يحتوي على العديد من خيارات الجدولة المختلفة لتناسب احتياجاتك، ومن ضمن خياراتها:

 جدولة المحتوى (بجميع أنواعه) وفق إستراتيجية المحتوى التي حددتها:

  • تحميل مجموعة من الصور، بالإضافة إلى التحديثات المتعددة مرة واحدة من خلال ملف CSV. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تنظيم المحتوى بسرعة من أي موقع ويب يحتوي على موجز RSS – ما عليك سوى الانتقال إلى عنوان URL الخاص بموقع الويب وستقوم الأداة بسحب المشاركات الخاصة بهم بحيث يمكنك اختيار ما تريد نشره وتخصيصه بأفكارك الخاصة ومرئياتك.
  • محتوى قائمة الانتظار في فئات: هذه ميزة مفيدة للغاية وموفرة للوقت والتي يمكنك استخدامها لإعادة المشاركة التلقائية من مشاركات خضراء ، وكذلك لأتمتة مشاركة المحتوى الخاص بك (مرة واحدة فقط ، أو عدد المرات التي تريد). يمكنك إنشاء فئات مختلفة من المحتوى (مشاركات المدونة ، المحتوى المنسق ، الرسوم البيانية ، النشرات الترويجية ، وما إلى ذلك) وإعداد فترات زمنية لكل منها بحيث تتم مشاركة المشاركات في كل فئة تلقائيًا (كما ذكرت سابقًا ، حتى عدة مرات أذا أردت)
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا التعاون مع أعضاء الفريق الآخرين وتعيين المهام وإنشاء المسودات والتحقق بسهولة من التحديثات التي تم تعيينها لك أو تحتاج إلى موافقتك

2. Sprout Social

هي أداة أخرى لإدارة وسائل التواصل الاجتماعية ، والتي يمكنك استخدامها لإدارة صفحات شركة اللينكد إن الخاصة بك بشكل كامل.

هناك عدة طرق لاستخدام Sprout Social لإعداد جدولك الزمني ، وليس فقط جدولة لمرة واحدة لكل من مشاركاتك.

أحد هذه الطرق هو تحميل محتوى أخضر إلى قائمة انتظار وتعيين أوقات الترحيل اليومية حتى تنتقل التحديثات تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام تطبيق bookmarklet الخاص به لجدولة التحديثات بسرعة من جميع أنحاء الويب ، مباشرة من المتصفح.

لكن ميزة المفضلة هي تنظيم المحتوى. يمكنك إعداد موجز ويب RSS من المنشورات المفضلة لديك ، أو يمكنك استخدام محرك البحث الخاص به للعثور على محتوى عالي الجودة لمشاركته مع جمهورك:

يمكنك تصفح جميع أنواع فئات الأعمال، بالإضافة إلى الميزات الأخرى للعثور على المحتوى الذي تريد مشاركته. يمكنك أيضًا معرفة مدى أداء إحدى المشاركات بالضبط، بحيث يمكنك قياس قدرتها على جذب انتباه جمهورك. بمجرد العثور على ما هو فعال، يمكنك بسهولة تخصيص النشرات وجدولتها أو ترتيبها حتى يتم نشرها مرة أخرى في وقت لاحق.

3. في حين أن الأداتين السابقتين هما أدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعية ، فإن MeetEdgar تعمل على الجدولة  و قائمة الانتظار.

على الرغم من أنه يمكنك أيضًا جدولة التحديثات لتواريخ وأوقات محددة، فإن ميزة الجذب الكبير مع MeetEdgar هي الأكثر أهمية.

يمكنك إنشاء العديد من فئات المحتوى بقدر ما تريد وتحميل المحتوى الخاص بك ؛ ستقوم الأداة بعد ذلك بمشاركة المحتوى تلقائيًا في كل قائمة انتظار ، وما لم تحدد خلاف ذلك (يمكنك تعيين تاريخ انتهاء لكل مشاركة على حدة بحيث لا تتم مشاركتها بعد ذلك التاريخ) سيتم إعادة مشاركتها تلقائيًا بمجرد اكتمال المحتوى.

بمجرد الانتهاء من إنشاء المحتوى وتحميله إلى قوائم الانتظار المختلفة ، فإن الخطوة التالية هي إعداد فترات زمنية لكل فئة: وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك ترك الأداة للقيام بعملها وإضافة المزيد من المحتوى عندما تريد.

ميزة MeetEdgar الكبيرة الأخرى هي أنها يمكنك أن تخصص من خلالها ضمن قائمة انتظار المحتوى المنسق. ومع ذلك، لا يتوفر لديك الكثير من خيارات التخصيص، حيث إن الأمر يتعلق أكثر بتوفير الوقت: بشكل أساسي، يمكنك إضافة خلاصات RSS التي تريدها، وستشارك الأداة المشاركات تلقائيًا بالسعر الذي تفضله.

استنتاج

ستساعدك أتمتة محتوى اللينكدإن مسبقًا ووضع إستراتيجية للتحديثات على توفير الوقت وتحقيق نتائج أفضل لعملك وصفحة شركتك.

إن أتمتة المحتوى الخاص بك (ولكن دون مشاركة) جزء فعال من إستراتيجية المحتوى الخاصة بك على اللينكد إن ، بحيث يمكنك التخطيط لنشر محتوى أكثر تنوعًا، وأن تكون أكثر تناسقًا مع جدولك الترويجي، مما يساعدك على نشر المحتوى المناسب في الوقت المناسب.

ترقب المزيد عن أتمتة محتوى اللينكد إن!

لدينا ما يلزمك حول تطبيق صناعة المحتوى على لينكد اين:

أدوات صناعة المحتوى لوسائل التواصل الاجتماعي





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    zead ahmad

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1170

    alsheri boabdullrahman

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 475

    hhany ammar

    الرتبة: مشترك النقاط: 245

    Ahmed Ghazal

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 370

    3SLAH Com

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 870

    عصام مجدى

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1050

    فريق التحرير

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5000

    سعادة أمحمد

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3274

    [email protected]

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Michael Samuel

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4196
    بالاضافة إلى 4k شخص آخر
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول