كيف تستخدم تويتر للحصول على زيارات أكثر لموقعك؟

المفضلة القراءة لاحقاً

هل يمكن أن يجلب تويتر زيارات أكثر لموقعك؟ نعم الآن أكثر من أي وقت مضى.

يمكنك استخدام تويتر لجلب وزيادة الزيارات إلى موقعك. 

في الحقيقة يبدو استخدام تويتر لجلب الزيارات إلى موقعك من أعظم الأفكار التي إن أحسنت استغلالها ستعود عليك بأفضل النتائج.

 حقائق عن تويتر

  •  يتطلب تويتر التعامل مع الجمهور على مدار اليوم، باعتباره أسرع شبكة اجتماعية.
  • تخيل أنه في الثانية الواحدة يتم إرسال حوالي 6000 تغريدة.
  • في الحقيقة تبدو المنافسة شديدة بالنسبة إلى التغريدات، لأن تغريدتك تتنافس مع ما يقرب من 6000 تغريدة أخرى بمجرد إرسالها.
  • تحتاج إستراتيجيات تويتر إلى مواكبة الوتيرة التي يستهلك بها الجمهور المعلومات خلافاً لبقية الشبكات.

كيف يمكنك قياس أداء التغريدات المصممة لجذب المستخدمين؟

بعد إرسال تغريدتك، يضمن لك تويتر عدة أشياء:

  • ربط تويتر بموقعك سيوفر قناة متعددة للتفاعل.
  • يقربك من أهداف حملتك.
  • يوصل المستخدمين إلى مرحلة الشراء (أو صفحة الهبوط حيث يمكن تقديم مزيد من المعلومات).

استخدام تويتر لجلب الزيارات إلى موقعك

يمكنك اتباع عدة إرشادات لزيادة الزيارات إلى موقعك:

  • أدمج رابطك في التغريدات، وغرد كثيراً.

مشاركة عنوان موقعك الإلكتروني على الشبكات الاجتماعية وسيلة فعالة لتوليد مزيد من الزيارات.

في دراسة من SocialQuant التي حلّلت عينة من 500،000 تغريدة، تأكد بما لا يدع مجالاً للشك أن التغريدات التي تحتوي على روابط أداؤها أفضل بكثير.

ووجدت الدراسة أن 91.7٪ من مجموع الردود على التغريدات تحتوي على روابط.

ببساطة: التغريدات المحتوية على روابط هي بمثابة ميداليات ذهبية على تويتر.

مع ذلك فإن طبيعة الشبكة السريعة تجعل تغريدتك وبعد ثانية واحدة فقط من إرسالها، تتزاحم مع مئات التغريدات الجديدة.

ولنضمن أن تغريداتنا (وروابطنا) ستحصل على أقصى قدر من الجاذبية، ينبغي أن يكون التغريد بوتيرة أكبر.

لا تتردد في نشر نفس الرابط بعدة تغريدات في اليوم.

وإذا كنت قلقاً حول إمكانية أن يمل جمهورك من التغريدات، فلا تقلق، فكل شخص يدخل على تويتر هو يقضي فقط 3.5 دقيقة بالمرة الواحدة.

لذا على الأرجح أن نفس الشخص لن يرى الرابط نفسه مرتين.

مع ذلك، هذا لا يعني أن تنشر نفس التغريدة خمس مرات على مدار اليوم.

أرسل 3 أو 5  تغريدات مع تنويع نص وأشكال المحتوى، لجعل التغريدة أكثر تنوعاً.

على سبيل المثال:

بينما نواصل الترويج لإطلاق مشروعنا، فنحن ننوع تغريداتنا بهاشتاغات ونسخ مختلفة، ثم بعد ذلك نقوم بتتبع التغريدات التي كان لها صدى أكثر لدى جمهورنا.

  • استمع إلى جمهورك

كما سيقول لك أي مسوق اجتماعي، وسائل التواصل الاجتماعي توفر منصة جيدة لمعرفة المزيد عن اهتمامات جمهورك وأنماط حياتهم، وكذلك جمع المعلومات الديموغرافية لتحديد ملفات العملاء المثاليين.

يُمكنك استخدام أداة الاستماع الاجتماعي الخاصة بموقع Simply Measured، حيث تُعرض التغريدات الأكثر نشاطاً.

يمكننا تحديد الأشخاص الذي يتحدثون عن علامتنا التجارية، ومن يتفاعل مع محتوانا، ومن أين تأتي التغريدات، وأي محتوى يؤدي بشكل أفضل ويحصل على أكبر قدر من الاهتمام.

وهذا كله مفيد جداً عندما تبدأ التخطيط لصناعة محتواك وتغريداتك، وكذلك عند السعي من أجل استخدام تويتر لجلب الزيارات إلى موقعك.

  • اجمع بين نشاطات تويتر وقنوات موقعك

كيف تقوم بالعمل على استخدام تويتر لجلب الزيارات إلى موقعك أو مدونتك؟

  •  قم بالجمع بين الزيارات القادمة من تويتر مع التغريدات التي تحمل روابط لموقعك، ذلك يوفر نظرة أفضل بكثير من مجرد النظر إلى الزيارات القادمة من تويتر لوحدها.
  • الجمع بين تحليلات جوجل وبيانات تويتر يتيح لك أن تعرف ليس فقط الزيارات المحالة من تويتر وحسب، ولكن كم تغريدة احتجت لجلب تلك الزيارات.
  • قم بقياس صدى التغريدات التي أرسلت، وقم بتوسيع انتشارك قبل استخدام تويتر لجلب الزيارات إلى موقعك.
  • جلب المستخدمين إلى موقعك هو البداية وحسب.
  • قم بتتبع سلوكيات الزوار بعد وصولهم إلى موقعك.
  • لديك القدرة على إحالة الزيارات وعروض الحملات، وعمليات الشراء على تغريدات محددة.
  • حيث يمكنك معرفة أي محتوى ساعدك على تحقيق أهدافك.
  • تحليل المحتوى والدعوات

إذا كان الهدف الأساسي لإستراتيجية تويتر الخاصة بك هو جلب الناس إلى موقعك، فستحتاج إلى تحسين المحتوى الذي سيجذب المستخدمين إلى تغريداتك ويوجههم إلى موقعك.

أنت تقوم بالفعل بتحسين محتواك بقصد تحقيق أقصى قدر من التفاعل، لذلك ما الذي يمنع أن تفعل الأمر ذاته مع زيارات الموقع؟

  • يمكن للتحليلات الاجتماعية مساعدتك على تحديد الأجزاء المعينة من المحتوى التي تجلب معظم التفاعل على تويتر وتجذب في نهاية المطاف جمهورك إلى موقعك.
  • قم بالتركيز على كيفية إنشاء محتوى ذي قيمة لجمهورك، والذي يُمكّنك من استخدام تويتر لجلب الزيارات إلى موقعك.
  • ادرس تغريداتك الأكثر نجاحًا. وهي التغريدات التي تحمل روابط لموقعك، والمحتويات التي تجلب الزيارات من تويتر.
  • قم بتحليل الجماهير المستهدفة وما الذي كان في تلك التغريدات ودفع المستخدمين إلى النقر على رابط موقعك.
  • حدّد أسلوب الدعوة لإجراء فعل (calls to action) الأكثر نجاحًا – وتذكر أن الصياغة هي كل شيء، لذلك غيّر نسخ تغريداتك باستمرار
  • استخدم تلك التي تؤدي إلى نتائج أفضل.

نصائح إضافية في استخدام تويتر لجلب الزيارات إلى موقعك

  •  ابدأ بدمج الممارسات الحالية بتوفقها مع كل من الهاتف ومحركات البحث والشبكات الاجتماعية.
  •  اختر كلماتك المفتاحية بعناية، عند استخدام تويتر لجلب زوار أكثر إلى موقعك.
  • توسيع هذه الممارسات وزيادة الزيارات سيحسن أساليب الدعاية الخاصة بك.

ابحث عن المؤثرين

من يجلب الزيارات إلى موقعك؟ حدد المستخدمين الذين يضعون روابط لموقعك، والسبب الذي يجعلهم يفعلون ذلك.

حدد مصادر الزيارات، لتعرف إن كانت تغريداتك هي المحرك الرئيسي لها.

ينبغي أن ينصبّ تركيزك على خلق مزيد من التفاعل مع تغريداتك، وفي نفس الوقت تشجيع الآخرين لنشر مزيد من المحتوى الذي يتضمن رابطاً لموقعك.

استكشف أنواع المستخدمين الذين يجلبون الزيارات إليك، خصوصاً أولئك الذين ينشرون بكثرة تغريدات بها روابط لموقعك.

من المرجّح أن يكون جمهور المستخدمين الذين ينشرون تغريدات عليها روابط لك، مهتمين بعلامتك التجارية.

اكتشف أي المحتويات تلقى صدى لدى تلك الجماهير، سواء كانت منتجات أو عروض ترويجية أو أفكار جديدة.

 اتجاهات تويتر

الإعلانات الموجهة بالصور

أعلن تويتر عن خطط لدمج الإعلانات الموجهة بالصور.

تستهدف تويتر تحسين نظام التعرف على الصور لتسهيل عرض الإعلانات.

فبإمكان المستخدمين الوصول إلى محتوى حصري عن طريق التقاط صورة لشيء ما.

عندما يلتقط المستخدمون الصورة وينشرونها على تويتر، فإن نظام الذكاء الاصطناعي سوف يتعرف على المحتوى ويستجيب تلقائياً بمكافأة على تلك التغريدة.

فكر في الفرص المتاحة لعلامتك التجارية إذا كنت قادراً على أتمتة الردود على التغريدات بروابط إلى موقعك أو توجيههم إلى صفحات الهبوط.

جذب الزيارات والتفاعل عن طريق الإعلانات الموجهة بالصور قد يكون أفضل شيء لإستراتيجيتك.

عدد الأحرف المسموح بها وصل إلى 280 حرفًا

الروابط نفسها (مثل تلك الموجهة إلى موقعك) تستنزف مساحة قيّمة من الحروف، مما يضطرك إلى اختزال رسالتك أكثر وأكثر.

ولذا عليك أن تتعود على هذا أن تكون مكثفًا مركزًا وتوصل رسالتك إلى جانب رابط موقعك.

 

أخيراً نذكرك: لابد من استغلال كل الفرص والأفكار للتسويق لمدونتك أو موقعك، وأن استخدام تويتر لجلب الزيارات إلى موقعك هو حل مثالي وجيد لهذا الأمر إن تم تنفيذه بعناية.

إذا كنت تبحث عن وسائل أكثر لتحسين إستراتيجيتك على تويتر فيمكنك إلقاء نظرة على:

دليلك العملي للتسويق على تويتر للشركات والأفراد

كيفية عمل إعلانات تويتر بالعربي 

كيف تحول متابعيك على تويتر إلى عملاء مخلصين و دائمين (انفوجرافيك)





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nasser Gad

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1238

    هرم الغردقة

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    عبده عاهمي

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Nour Ghanem

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Larbaoui Ibrahim

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    سينا سينا

    الرتبة: مشترك النقاط: 225

    Abu Hashim

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    Ahmed Fetih

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2175

    Ayman aboelhassen

    الرتبة: مشترك النقاط: 145

    عيسى ال

    الرتبة: مشترك النقاط: 130
    بالاضافة إلى 208 شخص آخر
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول