ماهو قمع المبيعات الخاص بالفيديو؟

1 دقيقة للقراءة
7528
7528
1 دقيقة للقراءة
التسويق الرقمي | الخطط والاستراتيجيات التسويقية
قمع المبيعات الخاص بالفيديو - منتدى تواصل الرقمي
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة

ذكرنا في مقال سابق أن قُمع المبيعات-Sales funnel– هو واحد من أهم المصطلحات التي قد تمر على كل بائع، مسوّق أو شركة؛ وهو دليلك النهائي لخلق العملاء. وفي هذا المقال سوف نتعرف على قمع المبيعات الخاص بالفيديو.

إن استراتيجية التسويق ستركز على الوصول إلى العميل في الوقت المناسب خلال عملية اتخاذ قراره.

ولهذا فإن التخطيط الجيد “لقمع المبيعات” يمكن أن يكون الوسيلة الصحيحة لتشجيعهم على اتخاذ القرار.

وهذا يعني خلق محتوى فيديو مناسب لكل مرحلة من مراحل “رحلة المشتري”.

من مقالاتنا أيضاً:

قمع المبيعات الخاص بالفيديو يمر بثلاث مراحل مهمة

1-مرحلة المعرفة والوعي :قمة القمع

2-مرحلة التدقيق :منتصف القمع

3-مرحلةاتخاذ القرار:قاعدة القمع.

ففي كل مرحلة، ستحتوي فيديوهاتك على اهداف وموضوعات مختلفه لارشاد العميل المستهدف والمحتمل من الدخول في المرحلة التالية من دائرة الشراء ،ومساعدتهم على اتخاذ القرار.

1- قمة القمع:مرحلة الوعي والمعرفة:

هذه المرحلة تعنى جذب اكبر عدد من الزائرين عن طريق المحتوى التعليمي. ففي هذه المرحلة يتعرف عملاؤك المحتملين على مشاكلهم فيبدأو بالبحث. لذا عرضك للمعلومات الصحيحة والمناسبة يحتاج للمحتوى التعليمي في تلك المرحلة.

ضع في اعتبارك أن تسويق المحتوى هو ليس تسويق تقليدي، فمحتوى الفيديو يعمل على:

  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية.
  • يزيد من حركة المرور على الويب.
  • يقلل من تكاليف التسويق وذلك بجذب الناس إلى منتج أو علامتك التجارية.
  • يساعد متابعيك ويرشدهم خلال قمع المبيعات.
  • يتفاعل مع العملاء المحتملين.

2- منتصف القمع:التحويل:

ففي مرحلة التدقيق يصبح العميل المحتمل واعياً بمشكلته ويبدأ بتحليل الطرق المختلفة لحلها. لذا يجب توجيه زوار الموقع وتحويلهم الى مستخدمين حقيقيين وعملاء محتملين .

فيديو مرحلة منتصف القمع له العديد من الفوائد وهي :

  • يزيد من عدد التحويلات (تحويل الزوار الي عملاء محتملين).
  • يرعى عملاءك المحتملين.
  • يطور من خبرة الزائر.
  • يعزز السيو (تهيئة محركات البحث) الخاص بموقعك.
  •  يأخذ مستخدميك إلى اسفل القمع.

3- قاعدة القمع:

اتخاذ القرار هي آخر خطوة باتجاه اتمام الصفقة والبيع. فالفيديو في هذا المرحلة سيحولهم من عملاء محتملين إلى عملاء.

الفيديو له مميزاته في تلك المرحلة:

  • يبني الثقة بالعلامة التجارية.
  • يسرع دائرة الشراء.
  • يزيد من معدل المبيعات.
  • يخلق عملاء مخلصين.

الإلتزام بقمع المبيعات سوف يساعدك على زيادة العائد من الإستثمار.

حقوق المقال – وبتصرّف – لموقع motiontopia ( ماهو قمع المبيعات الخاص بالفيديو؟ )

التسويق الرقمي | الخطط والاستراتيجيات التسويقية

مقالات ذات صلة


لا توجد تعليقات

أضف تعليقاً

يجب عليك لإضافة تعليق
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول