أفضل 15 ملحق Extensions على جوجل كروم للمسوقين الرقميين

المفضلة القراءة لاحقاً

تصبح كل وظيفة أسهل إذا كانت لديك الأدوات المناسبة، بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه، وهذا ما هو حادث بالضبط في مجال التسويق الرقمي، في هذا المقال سنخبرك عن بعض الملحقات لمتصفح جوجل كروم والتي ستصنع معك فارقًا كبيرًَا.

ففعليًا الأدوات الأكثر نفعًا في متناول الجميع، وبإمكان أي شخص الاستفادة منها، فدائمًا وأبدًا هناك مجموعة من الأدوات الصغيرة التي يمكن أن تساعدك كمسوق رقمي في مهامك اليومية، مثلًا هناك مجموعة من الملحقات التي بإمكانك دمجها بسهولة في المتصفح الذي تختاره؛ مما يمنحك وظائف وراحة إضافية لمساعدتك على إنجاز المهام بفعالية أكبر.

وفيما يلي إضافات صغيرة وفعّالة ومفضلة لدينا كأدوات مساعدة، يُمكنك الاستفادة منها مع متصفح جوجل كروم، فكلها تعمل معه وبعضها يعمل مع متصفحات أخرى مثل Firefox أو Safari أو Opera:

Google PageSpeed Insights

إن كنت تريد أن تعرف هل الموقع متناغم وسريع مع الجوّال، ويعرض مجموع نقاط سرعة الصفحة لأي موقع،وإذا كنت في حاجة إلى معرفة ما إذا كان الموقع سريعًا في التنقل، فلن تجد طريقة أفضل من هذا الملحق.

Similar Web

إحصائيات متعمقة لحركة زيارات الموقع والتفاعل أصبحت في متناول يديك مباشرةً. يتيح لك ملحق متصفح SimilarWeb القيام بكل ما يمكنك القيام به في موقع SimilarWeb نفسه، ولكن بدون الحاجة إلى الذهاب للموقع.

 ملحق similerweb

NoFollow

السمة NoFollow تستخدم عادة في منع محرك البحث من تتبع رابط خارجي أو داخلي معين، وهذه الأداة البسيطة تتيح لك بسهولة رؤية أي الروابط هي التي تم تمييزها باستخدام nofollow في أي صفحة مما يوفر لك الجهد بدلًا من أن تقوم بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق كل رابط وفتح DevTools والنظر إلى المصدر.

Fat Rank

يخبرك بترتيب موقعك أو موقع منافسيك بالنسبة للكلمات المفتاحية على جوجل/Google. في بعض الأحيان، كل ما تحتاج إليه هو أداة إضافية مجانية يمكنها أن تخبرك بترتيب موقع معين على جوجل/Google.

MozBar

يوفر مقاييس فورية عن أي موقع. يُمكنك هذا الملحق من رؤية مقاييس موز/MOZ بنظرة سريعة من دون الاضطرار إلى الدخول إلى الموقع الخاص بهم، وهذه ميزة ممتازة لتوفير الوقت، وهو مفيد بشكل خاص للتحليل التنافسي.

GMass

يرسل رسائل بريد إلكترونية مخصصة إلى عدة أشخاص في نفس الوقت داخل Gmail، بسرعة وبدون تكلفة ولكل شخص على حدى، ويُمكنك استخدام بيانات Google Sheets لمساعدتك في كتابة رسالتك

MixMax

يقوم هذا الملحق بمساعدتك عبر مجموعة كاملة من المميزات والتي ستفيدك كثيرًا، فمن خلاله يُمكنك تعقب البريد الالكتروني حيث سيتم تنبيهك فور أن تطلع أي جهة اتصال على رسالتك وذلك بعرض رمز الى جانب الرسالة.
مع إمكانية تصميم قوالب للبريد الإلكتروني بأشكال جذابة، وكذلك إمكانية جدولة الرسائل وبالتالي تحديد وقت إرسالها وجهات الاتصال التي ستستلمها، وإرسال بريد إلكتروني جماعي دون أي متاعب، كما أنه يُساعدك على جدولة الاجتماعات وغير ذلك.

Hunter

بينما قد يكون من السهل الوصول للبريد الإلكتروني للجهات الناشرة للمحتوى، فإن كثيرون يحاولون إخفاء بريدهم عن قصد لمنع البريد العشوائي أو لأن تجربة المستخدم UX لديهم صعبة، فيُصبح إيجاد البريد الإلكتروني أمر مرهق، وهنا يأتي دور هذا الملحق.

حيث يتجول Hunter ويبحث عن أي عنوان بريد إلكتروني مرئي في أي مكان على الموقع، ثم يقوم بالتحقق من هذه العناوين لمعرفة ما إذا كان البريد الإلكتروني الذي أنت بصدد إرساله سيصل بالفعل إلى شخص ما أم لا.

Yesware

عند استخدامك لرسائل البريد الإلكتروني لن يستجيب معظم الأشخاص إليك، وإذا لم تكن تستخدم وظيفة تتبع إضافية، فلن تعرف أبدًا ما إذا كانوا قد شاهدوا بريدك الإلكتروني (أو نقروا على أي روابط فيه)، هنا هذا الملحق يتعقب البريد الإلكتروني الصادر منك، مما يسمح لك برؤية من يقوم بالنقر فوق الروابط الخاصة بك.

LastPass

إن كنت مسوقًا رقميًا فمن المحتمل أنك اشتركت في ما لا يقل عن مائة موقع مختلف، إذا كنت تستخدم أفضل ممارسات الأمان، فأنت تستخدم كلمة مرور مختلفة لكل موقع، وربما تكون هذه الكلمات طويلة جدًا وصعبة الحفظ.

بعد الاشتراك في عشرات المواقع والأدوات الرقمية! قد تضطر لاستخدام كلمة مرور سريعة أو إعادة استخدام كلمة مرور واحدة في كل مكان، ولكن من ذا الذي يعطي الأولوية لأمنك؟ لنكن صرحاء تحتاج إلى استخدام كلمة مرور مختلفة في كل مكان.

مع LastPass ليس هناك مشكلة، فيمكنك أن تتذكر كل كلمات مرورك، تحتاج فقط إلى تذكر كلمة مرور عالمية واحدة، هذا سيكون لك أكثر أمانًا وملاءمة، حيث سيُصبح بإمكانك تخزين كلمات المرور في مخزن مشفّر فلا تنساها أبداً مرة أخرى!

Grammarly

نحن ككُتّاب محتوى إنجليزي نريد أن نعتقد أننا معصومون، فبناء الجملة لدينا أسطوري، ولدينا مهارة فائقة في تجميع الجمل المعقدة، نحن متمكنون من صناعة المحتوى بالإنجليزية، لكن حسنًا لنكن واقعيين، لسنا مثاليين بالفعل، الأخطاء تحدث، خاصة عندما تكتب الكثير من المحتوى كل يوم وقد تخدعك عينيك أحيانًا أحيانًا (هل لاحظت ذلك؟)، هنا هذا الملحق Grammarly يدقق في القواعد النحوية والتهجئة بالإنجليزية.

Bitly

أداة بسيطة تتيح لك تقصير عناوين URL الطويلة إلى شيء أكثر قابلية للإدارة، يتيح لك ملحق Bitly القيام بذلك كله من متصفحك، فليس عليك حتى الانتقال إلى موقع الويب الخاص بهم، وبمجرد قيامك بإنشاء رابط bitlink خاص بك سيمكنك التحقق من تحليلات Bitly لمعرفة عدد الأشخاص الذين نقروا على الرابط.

Buffer

يسمح لك هذا الملحق بمشاركة المحتوى وجدولته على فيس بوك Facebook وتويتر Twitter ولينكد إن Linkedin وغيرها، فلتحصل على تفاعل وارتباط بعلامتك أو منتجك من المهم مشاركة المحتوى ذي الصلة بشكل متكرر، ويسهّل Buffer هذا؛
مما يتيح لك جدولة المحتوى الذي يتوافق بشكل جيد مع جمهورك المستهدف، أما إن كنت تستخدم فعليًا Buffer كأداة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، فإن إضافة هذا الملحق لمتصفحك سيكون شيئًا خياليًا!

Hashtest

يساعدك على اكتشاف علامات الوسوم (هاشتاج) أثناء الكتابة، فعندما تكتب رسالة على Twitter أو Instagram أو LinkedIn، سيحاول Hashtest بذل قصارى جهده للعثور على الوسوم (hashtags) ذات العلاقة التي يمكنك استخدامها، ويعد Hashtest ممتازًا في العثور على الوسوم الأقل شعبية (ولكنها ما تزال نشطة) والتي يمكنك استخدامها، وذلك بدلاً من دفعك باتجاه الوسوم المزدحمة.

Serpstat

يمدك بتحليل فوري للكلمات المفتاحية وتحليل المنافسين، وتمنحك أداة الكلمات الرئيسية من Serpstat التفاصيل التالية:

  • حجم البحث
  • المنافسة
  • CPC
  • الكلمة الرئيسية
  • صعوبة النتيجة

والآن لا يهم ما الذي تقوم به بالتحديد، سواءً كنت تعمل على تحسين محركات البحث أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو العلاقات العامة أو أي جانب آخر من جوانب هذه الصناعة، ولتعلم أنه وإن كان بإمكانك إنجاز عملك بدون هذه الأدوات ولكنك ستقضي الكثير من الوقت وستواجه صعوبات أكبر! لذا جرّب هذه الأدوات وسهّل عملك وضاعف إنجازك.

المصدر

 





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول