5 نصائح لتحسين عملية البث المباشر في فيس بوك

3 دقائق للقراءة
8149
8149
3 دقائق للقراءة
التسويق الرقمي | التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
5 نصائح لتحسين عملية البث المباشر في فيسبوك

البث المباشر في فيس بوك ينتشر بسرعة كبيرة، والعديد من المستخدمين قاموا بتجربته، والكثير من المشاهير عبر الفيسبوك يتواصلون مع جماهيرهم عبر هذه البث، لذا نقدم لكم هذه النصائح للحصول على أقصى فائدة عند استخدام أداة البث المباشر في فيس بوك:

  1. ابدأ بالترويج للبث المباشر

من المهم أن تُعلِم جمهورك عن البث المباشر الذي ستقوم به عن طريق منشورات تعلمهم بذلك، ويمكنك أن تجرب استخدام صور إعلانية في هذه المنشورات أو حتى فيديو قصير لتخبرهم عن الفيديو الطويل الذي ستقوم ببثّه.

وإذا كان البث مهماً جداً؛ يمكنك ترويج المنشور الذي تعلن فيه عن البث عن طريق استخدام اعلانات فيس بوك، ثم قم بتذكير جمهورك مرة أخرى قبل البدء بالبث.

لا تنسى أن تقوم بدعوة متابعيك في المنصات الأخرى عن طريق إعلامهم عن البث ومعلومات عنه مع إرفاق رابط الدخول على البث الخاص بك.

  1. قم بالإعداد والتمرن.

قبل بث الفيديو المباشر، عليك أن تقوم ببعض الإعدادات لتضمن أن المشاهدين سيتمكنون من سماعك بوضوح دون أي مشتتات، كما تضمن متابعتهم ومشاركتهم معك. ويقترح عليك فيس بوك أن يستمر البث 10 دقائق ولكن يمكنك أن تستمر حتى 90 دقيقة.

المكان

  • اختر مكاناً ملائماً لا يوجد في خلفيته الكثير من المشتتات والأصوات المزعجة. حتى وإن كان المشاهدين لا يتوقعون جودة عالية في مكان وطريقة البث، تأكد من أنهم سيتمكنون من رؤيتك وسماعك بوضوح دون ضجيج وازعاج.
  • قرر ما يناسبك في وضعية الكاميرا، هل ستقوم بحمل الهاتف بنفسك، أم ستثبته في مكان ما، أم أنك ستقوم بالإستعانة بأحد زملائك أو أصدقائك أو موظفيك ليقوم بحمله. كما يمكنك استخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية للهاتف اثناء البث.
  • اختر مكاناً فيه تغطية قوية للإنترنت.

نصيحة: قم بضبط إعدادات هاتفك بحيث تتجنب مقاطعات المكالمات الهاتفية أثناء بث الفيديو

قبل ان تقوم بالبث المباشر للفيديو، قم بعمل بث تجريبي للممارسة. قم بتغيير إعدادات الخصوصية للبث لتجعله يظهر لك فقط. سترى الفيديو المباشر تماماً كما سيظهر، ولكن لا أحد آخر سوف يراه غيرك،وذلك سيكون مفيداً من أجل التأكد من كافة الإعدادات والتجهيزات للفيديو قبل البث.

  1. إظهر بطريقة لائقة

عندما تصبح جاهزاً لجمهورك، استرخِ، ولا تنسى أن تبتسم، إظهر بطبيعتك، وتذكر أنه ليس عليك أن تعطي المتابعين 60 دقيقة من الفائدة، بل ما تحتاج إليه هو أن تعطيهم سبباً يجعلهم يعجبون بالبث ويتابعونه.

 

هنالك قاعدة بين أوساط مدربي الإلقاء والخطب تسمى (القاعدة الذهبية للإلقاء) وهي :

“قلهم ماذا تريد أن تقول لهم، ثم قلهم، ثم قلهم ماذا قلت لهم”

 

لذلك وفي بداية الأمر، عرّف عن نفسك أو عن شركتك، وأخبر المشاهدين ماذا ستعرض لهم في هذا البث. ومن المهم التأكد من إنهاء فيديو البث المباشر بدعوتهم للتفاعل ومشاركتك بأمر تقترحه، وأخبرهم قليلاً عن خططك للفيديو القادم. اطلب منهم ان يشاركوا النسخة المؤرشفة من الفيديو والتي ستكون موجودة على صفحتك. وشجعهم على التعليق وتقديم رأيهم وملاحظاتهم حول البث. وتأكد أنهم يستطيعون التواصل معك بسهولة إذا كان لديهم أي سؤال أو اقتراح.

  1. قم بتحسين النسخة المسجلة لفيديو البث المباشر

يتم ارشفة مقاطع الفيديو المباشرة بعد الإنتهاء على الفور من البث. ومن الشائع جداً أن تتجاوز عدد مشاهدات الفيديو المسجل عدد مرات المشاهدة المباشرة.

  1. قم بتحليل النتائج

هناك ميزة جديدة أضافها فيس بوك لمقاييس مقاطع الفيديو المباشرة. الذي يمكنك من خلاله من معرفة العدد الاجمالي للاشخاص الذين شاهدوا الفيديو. وعدد الدقائق التي تمت مشاهدتها وما إلى ذلك.

بعد تجربة البث المباشر الاولى ، حاول في البث التالي ان تقوم بتطوير البث وتحسين الجودة، وفي كل مرة حاول أن تُظهر البث بطريقة أفضل من السابق

تجربة البث المباشر في فيس بوك

عن طريق البث المباشر في فيس بوك يمكنك أن تُظهر تجربتك الخاصة في الوقت الحالي، وأن تأخذ الناس إلى ما وراء الكواليس، بل وأكثر من ذلك. معظم المنصات الموجودة على شبكة الانترنت خصوصاً منصات التواصل الاجتماعي قد أدركت فعالية الفيديو في قوة تقديم لقطات حية ومباشرة لإيصال ما تريد ان توصله الى العالم، ولا زالت هذه الأداة تجلب جمهور أكبر، يُؤثر ويتأثر من خلالها.

التسويق الرقمي | التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة