10 طرق ستزيد نسبة الاشتراك في موقعك أكثر بـ 300-400%

المفضلة القراءة لاحقاً

بوجود عشرات الآلاف من الشركات التي تقوم بتحويل ميزانيات جذب العملاء المحتملين (leads) نحو مجالات مثل التسويق بالمحتوى و التسويق الآلي، أدى ذلك لمنافسة أكبر على حصد عناوين البريد الإلكتروني أكثر من أي وقت مضى. حيث أن ارتفاع نسبة الاشتراك في موقعك مؤشر واضح على سيرك بالاتجاه الصحيح.

المسوقون بحاجة إلى تكثيف جهودهم و إيجاد وسائل جديدة لإقناع المستخدمين بتسليم عناوين بريدهم الإلكتروني والاشتراك في القائمة البريدية الخاصة بموقعك.

هذه الوسائل تأتي بأشكال كثيرة. من الأدوات المجانية على الانترنت وحتى قسائم الشحن المجاني، ونطاقها يغطي كل شيء مصمم لجذب وحصد معلومات الاتصال للعملاء المحتملين وكيف يمكنك التأثير عليهم.

لذلك يسعدنا ان نقدم لكم بعضا من الطرق الأكثر فعالية إضافة إلى التقنيات اللازمة لمساعدتك على زيادة معدل الاشتراك في موقعك.

أهم عشر تقنيات لزيادة نسبة الاشتراك في موقعك

1. اعرض على القراء “ترقية المحتوى”

واحدة من الأساليب المفضلة لدى المسوقين هي الحصول على المزيد من العملاء المحتملين من محتوى المدونة هو تقديم عرض لترقية المحتوى بواسطة أداة مثل Leadpages أو Unbounce.

في الأساس، إن كتبت تدوينة مثل “10 نصائح لتنمية مشاريعك الصغيرة “، فيمكنك إنشاء ترقية للمحتوى، مثل الصورة المعروضة بالأسفل، و تمكين القراء من الحصول على 5 نصائح أخرى إذا أدخلوا عناوين بريدهم الإلكتروني.

2. بناء أداة لحصد العملاء المحتملين

الأدوات الحرة هي واحدة من التقنيات التي لا تستغل استغلالاً كافياً لجذب العملاء المحتملين. بإعطاء زائريك شيئاً خاصاً وقيّماً، يمكنك عادة جذب العملاء المحتملين بمعدل تحويل بين 30-40٪، استناداً إلى العديد من التجارب.

أسهل طريقة لبناء أدوات متعددة المراحل، والتي تستخدم المنطق الشّرْطي (conditional logic ) والموجّهات القائمة على القواعد( rule-based redirects) هي باستخدام خدمة مثل Leadformly. أو بدلاً من ذلك، يمكنك استئجار مطوّر برمجي على Freelancer.com – رغم أن هذا على الأرجح سيأخذ وقتاً أطول و سيكلف أكثر.

Hubspot’s marketing grader هو مثال جيد على تطبيق هذه التقنية. فبعد إدخال عنوان موقعك و عنوان بريدك الإلكتروني، الأداة تقوم بإنشاء تقرير حول كيفية تحسين موقعك.

3. اعرض عينة مجانية من منتجك

إن كنت تقدم منتجات الكترونية (مثل التدقيق، و المراجعة، أو تقديم الطلبات) ، يمكنك جذب العملاء المحتملين من خلال تقديم عينة مجانية من المنتج الخاص بك وذلك بإرسالها إلى عنوان بريدهم الإلكتروني.

هناك العديد من التقنيات التي تتبع هذه الطرق والتي قد يكون بعضها مجاني، والتي تساعدهم على حصد عناوين البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين.

تقنية شائعة أخرى، إحداها تقديم البرمجيات كخدمة بدلاً عن تقديمها للمستخدمين كسلعة تُشترى (SaaS)، من خلال تقديم عرض ترويجي(demo) لمنتج ما. مثلاً في القطاع المالي، معظم منصات التداول تقدم عروضاً ترويجية والتي تسمح لك باختبار منصّاتهم من خلال الاستثمار بأموال وهمية.

هذه وسيلة رائعة لضرب عصفورين بحجر واحد، بحيث تظهر منتجك، وفي الوقت ذاته تلتقط أيضا عناوين البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين.

4. اعط للزائرين مشورات احترافية

إن كنت تقدم خدمة، أو تعتبر نفسك خبيراً في مجال عملك، يمكنك أن تجرب تقديم النصائح للزائرين مقابل الحصول على بريدهم الإلكتروني.

واحد من أفضل الأمثلة في تنفيذ هذه التقنية وأكثرها تفرداً جاءت من المؤتمر الرقمي لـ Unbounce Page Fights. هذا المؤتمر في الأساس فرصة لأصحاب المواقع لنقد صفحات الهبوط الخاصة بهم من قبل حفنة من خبراء تحسين معدل التحويل – CRO -.

كما ترون أدناه، فإن الموقع يعطيك فرصة أن يُستخدم موقعك في المعرض، وهي بمثابة سياسة لحصد عناوين البريد الإلكتروني لأجل Unbounce.

5. استخدام الاختبارات والاستطلاعات لجذب العملاء المحتملين

لماذا مواقع مثل Oatmeal و Buzzfeed فيها الكثير من الاختبارات؟ باختصار، لأنها تولد قدراً هائلاً من التفاعل الاجتماعي كما أنها فعالة لحصد عناوين البريد الإلكتروني، لذلك هي فعالة في زيادة نسبة الاشتراك من قبل العملاء.

بمجرد أن يشارك المستخدم في اختبار، فإنه على الأرجح سيكون على استعداد لتسليم عنوان بريده الإلكتروني لتلقي النتائج.

في الواقع، من خلال العديد من الدراسات تبين أن 84.3٪ من المستخدمين الذين يشاركون في الاستطلاع أو الاختبارات يقومون بإدخال عنوان البريد الإلكتروني لتلقي النتائج .

6. قدّم دليلاً مجانياً على نافذة منبثقة عند نية الخروج

إذا كنت قد أمضيت أكثر من خمس دقائق في قراءة مدونات التسويق الرقمي خلال العام الماضي، فمن المحتمل أن تكون على دراية بالنوافذ المنبثقة عند نية الخروج( exit-intent pop up).

هذا النوع من النوافذ المنبثقة تَعْرف متى يكون المستخدم على وشك مغادرة موقعك (بناء على حركة الفأرة) ومن ثم يعرض النافذة المنبثقة لتشجيعهم على تحميل شيء ما في مقابل عناوين بريدهم الإلكتروني.

لعلك تتساءل، أليس هذا مزعجاً للمستخدمين؟ من الصعب أن ننكر أن النوافذ المنبثقة مزعجة بعض الشيء، ولكنها على ما يبدو تقوم بأداء جيد.

تَبيّنَ بعد دراسة مجموعة من الحالات حول هذه النوافذ أنه حصل على معدل تحويل يقدر بـ 14.47٪ من النوافذ المنبثقة، وهو لم تحققه معظم الطرق التقليدية للاشتراك.

من المهم أن تكون حذراً إن اعتمدت هذه الاستراتيجية، لأنها يمكن أن تشوه علامتك التجارية إذا استخدمتها بشكل مفرط.

7. إنشاء سلسلة فيديوهات أو دروس مصغرة

فكرة جيدة أخرى لجذب العملاء المحتملين وزيادة نسبة الاشتراك هي بخلق دروس مصغرة أو سلسلة فيديوهات توفر حلاً لبعض المشاكل الرئيسية التي يواجهها عملائك.

وهنا مثال على 7 من الفيديوهات التعليمية لجذب العملاء المحتملين.

8. منح قسائم للشحن المجاني أو كوبونات خصم

بشكل متزايد، نلاحظ الكثير من مواقع التجارة الإلكترونية تقدم شحناً مجانياً أو كوبونات خصم لأجل الحصول على عناوين البريد الإلكتروني للزوار.

صحيح أن الاكواد الترويجية والشحن المجاني استُخدمت كعنصر أساسي في التسويق والتجارة الإلكترونية لأكثر من عقد من الزمان، إلا أن فكرة جعل الزائر يقوم بشيء مقابل الخصم عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم هي فكرة مثيرة للاهتمام، كما توفر فرصة جيدة لمواقع التجارة الإلكترونية لبناء قوائم بريدية من العملاء المحتملين.

9. تنظيم منافسة أو تقديم هدايا

واحدة من الطرق الأكثر بساطة للحصول على عنوان البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين هي بإغرائهم بإمكانية الفوز بأحد منتجاتك الخاصة في حال أدخلوا بريدهم الإلكتروني.

10. استخدام المسابقات على المنصات الاجتماعية

فقط تقنيات قليلة يمكن أن تكون بنفس قوة وفعالية المسابقات الاجتماعية على فيسبوك. قبل بضعة أشهر، إحدى المواقع ذكرت حول مسابقة قامت بتنظيمها جلبت لهم 681 عنوانا بريديا، 78 منها اشتروا خدمة الاشتراك الشهري بـ 10 دولارات، و كل ذلك كلفهم 37 دولارا فقط.

إن لم تكن قد جربت مسابقات فيسبوك لجذب العملاء المحتملين وتعمل على زيادة نسبة الاشتراك من قبل العملاء، فعليك أن تجربها لانها تستحق المحاولة.





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول