5 ملحقات إضافية لتعزيز متجرك الإلكتروني

المفضلة القراءة لاحقاً

إن أردت الحصول على موقع متميز تستخدمه لبيع منتجاتك، فأول ما عليك فعله التأكد من استعمال واحد من هذه الخمسة ملحقات إضافية إلى متجرك الإلكتروني.

لم يعد الحصول على موقع جميل واحترافي وملائم للأعمال حكراً على المدونين فقط.

أنت أيضاً بإمكانك الحصول على موقع مميز، بالاستفادة من 5 ملحقات ستحسن من تجربة الاستخدام.

سننتاول 5 ملحقات إضافية ضرورية لتحويل متجرك الإلكتروني من مجرد متجر بسيط إلى متجر احترافي.

إذا كنت بصدد بناء متجر إلكتروني، فستتمكن من استخدام هذه المعلومات وإنشاء موقعك من البداية.

ولأنّ المشاريع التجارية الإلكترونية لاقت نجاحاً منقطع النظير، حان وقت دخولك هذا العالم، لتقديم عروضك وخدماتك، بمساعدة الموقع الرائع ووردبريس/ WordPress.

يعتبر إضافة واحدة من الخمسة ملحقات هذه على الووردبريس تطويراً كبيراً لأعمالك.

  5 ملحقات إضافية وفوائدها

  • الملحقات رخيصة ويمكن شراؤها بمقابل معقول، مما يقلل خطر بدء التشغيل.
  • قد تسترجع دفعتك الأولية مرة أخرى من خلال مبيعاتك بعد وقتٍ قصير.
  • يمكنك تبديل الملحقات التي لم تلائمك بملحقات أخرى.
  • في حال امتلاكك موقع بنظام ووردبريس وأردت زيادة مبيعاتك على الإنترنت، يمكنك إضافة ملحق إضافي، والبدء بكسب المال.

تأكد من دمج الملحق الإضافي في مظهر موقعك الحالي، واقرأ المزيد لمعرفة ما تحتاج إلى أخذه بعين الاعتبار.

نصائح للاستفادة من الـ ملحقات الإضافية إلى متجرك الإلكتروني

استخدم المحتوى المتحرك (الديناميكي)

إن إدارة متجر عبر الإنترنت هي عمل تنافسي. ومن بين طرق التأكد أن موقعك يتميز عن غيره، هو التفكير من خلال تجربة المستخدم واختيار شكل ظهور لافت للنظر وعملي في الوقت نفسه. 

إنّ جذب انتباه عملائك والتأكد من سهولة استخدام موقعك بالنسبة إليهم، هما طريقان أساسيان نحو المبيعات.

كيف تنشئ محتوى ديناميكاً (متحركاً)؟

تُعد الاتجاهات التالية رائعة لإنشاء محتوى متحرك (ديناميكي)، كما ستمنحك النسق والمكونات الإضافية (الملحقات) المختلفة أداء وظيفياً متميزاً لموقعك:

المحتوى التفاعلي

  • اسمح للعملاء باستكشاف العناصر التكميلية المضافة على منتجك.
  • اجعل العملاء يقومون ببناء منتجاتك بصرياً. حاول أن تربط منتجاتك ذات الصلة باهتمامهم بمعطيات بصرية جذابة.

أشرطة تمرير للمنتج

تؤدي الحركة على الصفحة إلى لفت نظر العميل وخفض معدلات الارتداد، سيرغب في رؤية ما هو موجود في الشريحة التالية، لذا سيلتزم برؤية الشريحة أو النقر فوقها.

تمنحك أشرطة التمرير أيضاً فرصة عرض أكثر من منتج واحد يتم الترويج له.

فإذا كانت صفحتك ثابتة، فستحتاج إلى تحديث المحتوى بشكل أكثر تكراراً لضمان عدم ضجر العملاء العائدين لرؤية الشيء نفسه.

تصميم المنظر

إن مواقع الويب التي تقوم بالتمرير أثناء عرض أجزاء جديدة من المعلومات هي اتجاه التصميم الحالي، فهي تبدو حديثة للغاية وتُظهر بوضوح كل المعلومات فى مكان واحد.

وهذا يعني أن العملاء لا يحتاجون إلى مغادرة الصفحة لمعرفة معلومات أخرى، مما قد يؤدي إلى خسارة في المبيعات إذا ابتعدوا عن المنتج.

إذا كانت لديك صورة خلفية ثابتة مع أجزاء التمرير في الأعلى أيضاً، فإنها تضيف ديناميكية أخرى إلى التصميم، كما يبدو أنك تنقل هذه الأجزاء عبر الصورة.

مرة أخرى، هذا مفيد لجذب انتباه العملاء وجعلهم يريدون رؤية المزيد، فهو يجعل التفاعل مع المنتجات أكثر إثارة.

استخدام ملحق/Plugin للتجارة الإلكترونية

إن أسرع طريقة لجعل موقعك مميزاً بالتجارة الإلكترونية هي استخدام ملحق (مكون إضافي).

قد يكون لديك موقع ووردبريس قائم وتريد إضافة هذا البعد الإضافي إليه، أو يمكنك التفكير في إعداد موقع جديد بالكامل من البداية.

إن استخدام ووردبريس كنظام إدارة محتوى وإضافة ملحق إضافي لجانب البيع هو خيار رائع.

سيكون لديك نظام إدارة للمحتوى سهل الاستخدام وسيسمح لك بالتدوين، بالإضافة إلى أنك ستكون جزءاً من مجتمع ودود وداعم.

أي من الملحقات الإضافية يجب أن تختار؟

إن الملحق الإضافي الخاص بالتجارة الإلكترونية الخاص بوورد بريس مليء بالميزات وسهل الاستخدام للمنتجات الرقمية والمادية.

قابل للتخصيص 100% إذا كنت تعرف القليل عن لغة CSS، وإلا يمكنك الاختيار من بين العديد من أشكال الظهور/ themes وتخصيصه من خلال عناصر واجهة المستخدم.

تتضمن عناصر واجهة المستخدم قائمة منسدلة بفئات المنتجات وقائمة المنتجات القابلة للتخصيص، هناك كمية غير محدودة من المنتجات المتنوعة لعرضها.

يمكن استنساخ المنتجات لتوفير الوقت عند تحميلها أيضاً، لديك عدد كبير من بوابات الدفع والتي تدعم كل العملات الرئيسية.

ويمكن ترجمة الموقع إلى لغات أخرى غير اللغات الخاصة بك، مما يمنحك متجراً دولياً.

يمكنك تخصيص عناوين URL الخاصة بك، بالإضافة إلى إمكانية ربط أي منتج برابط خارجي، وهو أمر رائع للشركات التابعة (الفرعية).

كما يمكن للعملاء التنقل بسهولة مع التنقل التفصيلي إلى عملية السحب.

1. WooCommerce

ووكوميرس/WooCommerce

 

يقدم ووكوميرس/ WooCommerce:

  • واجهة إدارة مميزة، ومدعومة من الدرجة الأولى.
  • مجموعة من عناصر واجهة الاستخدام الجانبية مثل المنتجات ذات التصنيف الأعلى، والتي تم عرضها مؤخراً.
  • بالإضافة إلى فلتر الأسعار.
  • يمكن أن تحتوي المنتجات على تصنيفات ومراجعات، مما يمنح العملاء إحساساً بالاطمئنان.

فيمكنك تمكين خاصية Lightbox والتي تُمكن العملاء من عرض المنتجات بشكل أكبر وفي إطار قابل للتكبير دون مغادرة صفحة المنتج.

إنه الاختيار للعديد من مطوري وورد بريس، مما يعني أن هناك الكثير من المواضيع التي يتم دمجها مع المكون الإضافي.

WooCommerce هو ملحق مجاني ولكن بإمكانك شراء الامتدادات/ extensions لتوسيع موقعك.

تشمل الميزات المجانية مراقبة رسوم الشحن والضرائب ورموز الخصم وإدارة الطلب والمنتجات والمخزون ومنطقة حساب العميل.

كما سيمنحك تقارير مبيعات مفصلة للغاية مما يساعدك على تعقب إحصائيات المنتجات الفردية وأداء متجرك الإجمالي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً ربط تحليلات جوجل لتتمكن من مراقبة نجاحك.

وأيضا، يمكنك دمج كلا من ShareThis وShareDaddy حيث يمكن مشاركة أي منتجات أعجبت العملاء بسرعة عبر قنواتهم للتواصل الاجتماعي.

2. WP eCommerce

دبليو بي إيكوميرس/ WP eCommerce

والذي يعرف حاليا بإسم Get Shopped وهو خيار شعبي لكل مستخدمي ومطوري ووردبريس.

فهو يحتوي على كافة الميزات التي يجب الحصول عليها في المكون الإضافي للتجارة الإلكترونية مثل القدرة على تقديم رموز الخصم وتكاليف الشحن وحسابات العملات المختلفة.

ولكن هذا أفضل من أغلب الملحقات لأن التسوق بالسحب والإفلات drag-and-drop يقدم تجربة مستخدم رائعة لعملائك.

كذلك، فإن لديك العديد من خيارات الدفع التي يمكنك دمجها مثل:

  • PayPal
  • Google Wallet
  • iDEAL
  • Blue Pay
  • SagePay
  • Paystation
  • Authorize.net
  • FirstData
  • LinkPoint

على الطرف الخلفي يمكنك رؤية مبيعاتك بسهولة فائقة والتحكم في المخزون من خلال لوحة المعلومات.

فالميزة الأساسية لـ WP eCommerce هي أنها تندمج بسلاسة مع ووردبريس كما أن كلا الموقعين قد تم صنعهما من قبل نفس المطورين.

فهذا يعني أيضاً، أنها تعمل جيداً مع أشكال الظهور/ themes والمكونات الإضافية/ Plugins الخاصة بووردبريس.

كما لديه دعم عنصر واجهة المستخدم ولوحة معلومات مماثلة جداً لتجنب الحاجة إلى تعلم واحدة جديدة.

3. Jigoshop

جيجو شوب/Jigoshop

استخدم مطورو ووردبريس ملحق Jigoshop لفترة طويلة.

يمكن تحميله مجانًا مع بعض أشكال الظهور الممتازة، بالإضافة إلى التحكم المعتاد في رموز الخصم وتكاليف الشحن وخيارات الضرائب.

يتيح أيضاً للعملاء الحصول على منطقة حساباتهم الخاصة وتمكنك من تعقب المخزون وإدارة الطلبات بسهولة تامة.

كذلك توجد خيارات لعرض منتجات مماثلة وتمكين العملاء من البحث عن المنتجات أيضاً.

4. eShop

 

وهذا ملحق آخر عظيم صمد حتى الآن، فهو مزود بميزات مثل وجود بوابات دفع متعددة وطرق شحن متعددة وخيارات ضريبية.

يمكنك إنشاء منتجات ضمن منشورات ووردبريس وصفحاته والذي يتوافق مع أنواع المنشورات المخصصة، يمكنك تقديم منتجات قابلة للتنزيل لعملائك.

ويمكن استخدام ذلك كحافز للتسجيل في الموقع، وهو أمر سهل أيضاً.

وهناك رسائل البريد الإلكترونية التلقائية التي يتم إرسالها عند عمليات الشراء الناجحة، ويمكن أن تساعدك هنا قوالب البريد الإلكتروني القابلة للتكوين.

هناك أيضاً طرق متعددة لعرض منتجاتك، مما يسمح بتخصيص الموقع لك.

إن إدارة المخزون والإحصائيات وبيانات المبيعات تجعل من السهل للغاية إدارة متجرك.

5. WP Deposit

 

هذا ملحق آخر خاص بنوع معين من المتاجر عبر الإنترنت.

يتيح لك وورد بريس ديبوزيت/ WP Deposit بيع الأرصدة التي يمكن للعملاء استخدامها بعد ذلك لإجراء عمليات الشراء، وهو ملحق متميز ويستحق الاستثمار إذا كان هذا هو عملك.

فالاستخدامات الجيدة لهذا النظام القائم على الائتمان هي مساعدة العملاء على شراء الإعلانات أو الاشتراكات.

كما أن هناك أدوات متوفرة لمدير الموقع للتحكم في النقاط، على سبيل المثال من خلال إصدار أمر استرداد الأموال.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لعملاء الموقع إصدار ائتمانات لبعضهم البعض. يستطيع العملاء الاطلاع على محفوظات إيداع الائتمان.

كما تتوفر عناصر واجهة الاستخدام والرموز المختصرة لعرض أرصدة العميل.

يمكن أن يستخدم ملحق WP Deposit مستخدمي ووردبريس المتقدمين غير أنه يأتي مع دليل إرشادي كامل لإنشاء وحدة برمجية خاصة بك.

 

للمزيد، اطلع على المصدر

 

72 ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة (انفوجرافيك)

5 خطوات يجب اتباعها قبل إنشاء متجر إلكتروني





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Saifeddine Mellouk

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1070

    Mohammed al-Obeidi

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1106

    Youness Elhaouari

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Hamza Mortada

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    hiyam2020

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

    RaM ZIii

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1908

    3SLAH Com

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 870

    عصام مجدى

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1050

    AHMED omar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4993

    ابراهيم الماوري

    الرتبة: مشترك النقاط: 75
    بالاضافة إلى 411 شخص آخر
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول