دليل أدوات المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي

8
8
المحتوى الرقمي

أنت صانع محتوى أو مدير تسويق أو حتى صاحب مشروع صغير، لذلك فأنت بحاجة إلى فهم واسع لكيفية استخدام أدوات المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك لأن التسويق بالمحتوى هو أداة فعّالة للغاية لتطوير وتنمية الأعمال، لذلك إليك هذا الدليل لأدوات المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك – تويتر – إنستقرام – لينكد إن).

مميزات الدليل

  • يوفر عليك الوقت والجهد فهو يُعطيك مجموعة من الأدوات التي تساعدك عند صناعة المحتوى، فلا يكفي أن يكون لديك إستراتيجية واضحة للتسويق أو التسويق بالمحتوى، بل يجب عليك أيضًا أن يكون لديك فهمًا واضحًا بالأدوات المساعدة الموجودة على هذه المنصات.
  • يساعدك على الحصول على أعلى عائد على الاستثمار، والاستفادة من وقتك بطريقة أكثر كفاءة ويبسيط سير عملك.
  • إعطاء تنوع مستمر لحضورك الرقمي على هذه المنصات بفهم أدواتها، وبالتالي المحافظة على مستوى التواصل مع جمهورك المستهدف.

أبرز الأشياء التي تقوم بها هذه الأدوات

في تويتر:

  • عمل بطاقة التحويل للموقع – Website Card.
  • بطاقة تحميل التطبيق – App Card.
  • البطاقة ّ الدوارة – Carousel Card.
  • لحظات تويتر – Moments.
  • بطاقة المحادثة – Conversational Card.
  • بطاقة الرسائل الخاصة – Direct Message Card.
  • التصويت – Polls.
  • قصة تويتر – Fleets.

علي إنستقرام:

  • مقطع فيديو قصير  – Reals.
  • أرشيف أبرز القصص – Story Highlights.
  • تنسيق الصور – Layout.
  • تلفاز إنستغرام – IGTV.
  • اللقطات المتحركة – Boomerang.

على الفيسبوك:

  • مناسبات فيسبوك – Events.
  • بطاقة العروض والخصومات – Offers and Discounts.
  • بطاقة شراء الهدايا – Gift Card Purchases.
  • غرفة Messenger Rooms.

على لينكد إن:

  • مقالة لينكد إن – Article.
  • قصة لينكد إن – Story.
  • مناسبة لينكد إن – Event.
  • الاحتفال بمناسبة أو إنجاز – Celebrate an occasion.
  • مشاركة تصويت – Poll.
  • القراءة التلقائية للروابط وملفات PDF.

عن الكاتب

سهل الأنصاري، ٧ سنين من الخبرة في قطاع الإعلام الرقمي، أخصائي في:

  • التسويق الرقمي.
  • إستراتيجيات التواصل الرقمي.
  • إعداد خطط التواصل الإجتماعي “خطط العمل، خطط المحتوى، خطط النشر”.
  • إعداد الخطط الرقمية “خطط ترويجية”.
  • إستراتيجيات وخطط عمل تحسين محركات البحث.
  • إطلاق و إدارة الحملات الرقمية.تقارير تحليلية لمواقع التواصل الاجتماعي.

لمن هذا الدليل؟

هذا الدليل يناسب الأشخاص العاملين بمجال التسويق الرقمي وخاصة في تخصص التسويق بالمحتوى، كما أنه مناسب لأي مستخدم عادي مهتم بالاستفادة من مزايا وأدوات المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

قم بتحميل الدليل الآن مجانًا وابدأ في الاستفادة من أدوات المحتوى على أشهر المنصات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا:

الدليل الشامل لخطة التسويق بالمحتوى

المحتوى العربي الرقمي

أكثر من 30 نصيحة في المحتوى التسويقي

دليل أدوات المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي

دليل أدوات المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي

حجم الكتاب: 22.8 ميجا بايتعدد الصفحات: 29 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
المحتوى الرقمي