كيف تختار اسماً لمشروعك؟

47
47
التصاميم والعلامات التجارية

يبدأ عملك الجديد بقوة عندما تحسن اختيار اسم المشروع أو العلامة التجارية الخاصة بك، لأن الاسم هو هوية عملك الحقيقية، كما أنه تعريف بأعمالك وخدماتك، وأكثر ما قد يعلق في أذهان عملائك حولك. فبينما يمكنك تغيير هويتك البصرية وشعارك في أي وقت دون المخاطرة بالتأثير على شعبيتك، لا يمكنك تغيير اسم مشروعك بعد فوات الأوان. لذلك يفضل الجميع اختيار اسم المشروع الأفضل منذ البداية.

تعتبر عملية اختيار اسم المشروع عملية محيرة تتطلب الدقة فهي ليست بالبساطة التي تبدو عليها. ولذلك يقدم لك هذا الكتيب آليات مشروحة بشكل مبسط وسهل القراءة، تساعدك في عملية اختيار الاسم الأنسب والأكثر جاذبية لمشروعك أو علامتك التجارية.

محتويات الكتيب

تتضمن صفحات الكتيب عدة آليات فعالة لاختيار اسم المشروع أو العلامة التجارية. بالإضافة إلى ذلك تذكر قصص وأمثلة حقيقية عن طريقة اختيار أسماء شركات معروفة مثل ستاربكس ونايكي وغيرها.. ويمكن فهرسة محتوى الكتاب بالشكل التالي:

  • آليات اختيار الاسم:
  1. استخراج الكلمات التي تتوافق مع طبيعة المشروع.
  2. أنشطة تحفيز الذاكرة لإيجاد الكلمات.
  3. البحث في المصادر الأساسية للغة.
  4. صناعة كلمات جديدة كليا.
  5. الربط بين المشروع والأشياء المرتبطة به.
  6. العودة لقصص الماضي المتعلقة بالمشروع.
  • قياس ملائمة الاسم الجديد.
  • قصص بارزة عن اسماء شركات شهيرة.

للاطلاع على الآليات بالتفصيل وقراءة القصص والأمثلة المثيرة للاهتمام يمكنك تحميل الكتاب لقراءته والاستفادة من محتواه المميز.

عن الكتاب

العنوان: كيف تختار اسماً لمشروعك؟

الناشر: شركة مشيد الاستشارية.

النشر:  30 يونيو 2020

عن الناشر

مشيد الاستشارية: هي شركة سعودية تتمتع بخبرة طويلة في متابعة المشاريع التنموية وإجراء التغطيات الإعلامية المتميزة وتبسيط المحتوى المتخصص إلى لغة بسيطة ورسائل جذابة يستطيع عامة الناس استيعابها بشكل إيجابي. بادرت مشيد منذ 2017 في التواصل مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، لمساعدتهم في تعزيز صورتهم أمام العامة وتطوير لغة التخاطب مع الجمهور ضمن استراتيجيات الظهور الإعلامي، وقد تكللت هذه الجهود بالنجاح.

لماذا هذا الكتيب مهم؟

يقدم الكتيب للقراء مرجعًا غنيًا بالآليات والمعلومات التي تفيدهم عبر تسهيل عملية اختيار اسم مشاريعهم أو علاماتهم التجارية دون الوقوع في الحيرة أو خطر اختيار اسم عشوائي أو غير مناسب لهم.

لمن هذا الكتيب؟

لجميع أصحاب الأعمال والمشاريع والأفكار الاستثمارية الجديدة والناشئة والباحثين عن آليات فعالة لتسمية أعمالهم التجارية.

حمل الكتيب الآن وشاركنا رأيك به… يسعدنا سماع تجربتك وآرائك حول الآلية التي ساعدتك في اختيار اسم مشروعك.. نتمنى لكم قراءة شيقة ومفيدة.

اقرأ أيضًا:

البراندينج 101

كتاب التسويق للجميع

هيكلة العلامات التجارية

اختيار اسم المشروع

كيف تختار اسماً لمشروعك؟

حجم الكتاب: 515 كيلو بايتعدد الصفحات: 17 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
التصاميم والعلامات التجارية