• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

الدليل المختصر إلى صفحات الهبوط

صفحات الهبوط أو -Landing Pages- أصبحت الآن من الثوابت في عالم التسويق الإلكتروني لكل من يرغب في بناء قائمة بريدية ثرية من العملاء المستهدفين، الذين يمثلون أعلى عائد على الاستثمار ROI (اختصارًا لـ Return On Investment) إذا تم استغلالها بالشكل الصحيح.

ولكن ما هي صفحات الهبوط ؟

وإلى أي مدى يمكن تحقيق استفادة استثنائية منها في مشروعك أو شركتك؟

هي صفحة إنترنت شديدة البساطة في التصميم والمحتوى، غالباً تحتوي – بجانب العنوان التسويقي المؤثر – على فقرة أو فقرتين على الأكثر، بحيث تعرض الصفحة ما يرغب به الناشر من إيصاله للجمهور، وحثهم على الاشتراك في القائمة البريدية .. الخ.

و حسب موقع unbounce فإن صفحة هبوط هي:

صفحة الهبوط هي تلك الصفحة التي “يهبط” عليها الزائر، وصفحة الهبوط تكون منفصلة تماما عن الموقع الرئيسي وتكون مصممة لهدف واحد وهو أن يتحول الزائر إلى زبون أو عميل.

إذا، حسب هذا المفهوم، صفحة الهبوط تستطيع أن تكون صفحة لبيع كتاب، لبيع منتج ما، للتسجيل في خدمة، لطرح فكرة، لتقديم خدمة.. الخ.

كل هذه الأمور مختلفة، ولكنها تشترك في شيء واحد وهي أنّها تريد أن تحول الزائر إلى زبون.

صفحات الهبوط تنقسم إلى قسمين اثنين، صفحات التحويل (Click Through) وصفحات التجميع (Lead Generation).

صفحات التحويل

صفحات التحويل هي كل الصفحات التي تحول المستخدم إلى صفحة أخرى، صفحات مثل هذه تحول المستخدم إلى متجر، إلى منصة البيع، أو بشكل عام هذه الصفحات تقدم المعلومات الشاملة للشيء، وليست مسؤولة عن تحويل المستخدم إلى زبون بشكل مباشرة، ولكن لها علاقة كبيرة بالأمر.

صفحات التجميع

صفحات التجميع هي الصفحات الأخرى، وتكون هذه الصفحات للتسجيل، للبيع مباشرة، للاشتراك، أو لملأ استمارة ما، أو للتواصل المباشرة، للحصول على نسخة الكترونية من كتاب أو منتج ما أو للتعريف بمنتج ما (مع هدف مشاركة المستخدم له عبر حساباته في الشبكات الاجتماعية).

في هذا الدليل المختصر نستعرض ماهية صفحات الهبوط، أهميتها، كيفية صناعتها، وما هي أفضل الممارسات التي تحقق بها أعلى استفادة من استخدامها.

 

حقوق الكتاب لأكاديمية حسوب – بواسطة Majed Atwi

تقييمات الأعضاء
3.5 من 5
تقييم 154 عضو في الموقع
44 تقييم
49 تقييم
19 تقييم
18 تقييم
24 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟