• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

كيف تدير الأمم شخصيتها وتضع بصمتها؟

في عصر العولمة، صار العالم سوقاً واحداً فعلاً لا مجازاً.
وهذا يعني أنَّه يجب على كلِّ منطقة ودولة ومدينة أن تتنافس مع الأقاليم والدول والمدن البعيدة والمجاورة،
وذلك إذا ما أرادت أن تحصلَ على نصيبها من المستثمرين والسائحين والمبتكرين وغيرهم. هذا فضلاً عن تمتّعها باِحترام
واهتمام وسائل الإعلام العالمية والهيئات الدولية والشعوب والدول الأجنبية.

للأسباب السابقة، وغيرها الكثير، يجب على قيادات كلِّ حكومة مسؤولة محاولة اكتشاف الصورة الذهنية لدولتهم في العالم مع تطوير استراتيجيَّة لإدارة تلك الصورة وتحسينها.

محتويات الدليل:

  • ماهية الهوية التنافسية وعناصرها.
  • الدورة الحميدة للهوية التنافسية.
  • سمات استراتيجية الهوية التنافسية الجيّدة.
  • تنفيذ الهويّة التنافسية.
  • العلامات التجاريّة والهويّة التنافسيّة.
تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟