• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يقول جيف بيزوس مؤسس أمازون أن (علامتك التجارية هي ما يقوله الناس عنك عندما لا تكون متواجدًا معهم)، وفعليًا تُعد عملية بناء العلامة التجارية من أكثر الأمور أهمية عند تأسيس الأعمال وإدارة المشروعات، فهي رصيدك في عقول وقلوب عملائك وجمهورك.

كتاب بناء العلامة التجارية من الفكرة إلى الاحتراف

هذا الكتاب للراغبين باحتراف مجال صناعة العلامة التجارية، للطامحين لصناعة علامة تجارية لمشاريعهم الناشئة أو لشركاتهم، أو حتى لأولئك الذين يسعون لتطوير علاماتهم التجارية الحالية، جميع محتويات الكتاب موثقة علميًا والمعلومات الواردة في محتواه تعبر عن أحدث الممارسات العالمية في بناء العلامة التجارية.

لا نبالغ إن قلنا أن هناك الملايين من الأفكار، وعشرات الآلاف من المقالات وآلاف الكتب تتحدث عن موضوع صناعة العلامة التجارية! لذلك إذا بحثت في محرك البحث جوجل عن كلمة (Brand) سوف تظهر لك مئات الملايين من النتائج! رقم كبير بلا شك! يخبرك لأي قدر العلامة التجارية شيء مهم وأساسي في عالمنا.

محتوى الكتاب

يحتوى الكتاب على الكثير من الجداول والصور والرسوم التوضيحية، وهو مكتوب بلغة سلسلة سهلة، وتم تقسيمه للأبواب التالية:

  • الباب الأول: ما يجب أن تعرفه قبل بناء العلامة التجارية.
  • الثاني: خطوات بناء العلامة التجارية.
  • الثالث: إستراتيجيات صناعة العلامة التجارية.

عن الكاتب

محمد علي الأديمي

  • مؤلف و مدرب ومحاضر في مجال التسويق وقضايا الشباب الفكرية المعاصرة.
  •  كاتب مفاهيم لمجلة هارفارد بيزنز ريفيو.
  •  ١٦ سنة خبرة عملية في مجال التسويق و الإدارة، شارك في إعداد عشرات الخطط الإستراتيجية للعديد من الشركات.
  •  مستشار تطوير إداري لعدد من الشركات المحلية والإقليمية.
  • قدم دورات تدريبية ومحاضرات عديدة في مجال التسويق و المجالات الشبابية المعاصرة و ن ضمنها التسويق الشخصي وتسويق الأفكار.
  •  لديه برامج مسموعة منها ميزة تنافسية شخصية وبرنامج مساري.
  • صدر له حتى الآن عشرة كتب في مجال التسويق والقضايا الشبابية المعاصرة، من أهمها (كتاب تمكين الشباب لمواجهة تحديات الحياة المعاصرة، وكتاب القراءة في عصر الديجيتال، وكتاب تسويق الأفكار، وكتاب التسويق كما لم تعرف، وكتاب مساري).

لمن هذا الكتاب؟

للراغبين باحتراف مجال صناعة العلامات التجارية، وكذلك للطامحين لصناعة علامتهم التجارية سواءً في مشاريعهم الناشئة أو شركاتهم، أو حتى لأولئك الذين يسعون لتطوير علاماتهم التجارية الحالية.

 

الكتاب ممتع ومتميز للغاية في موضوعه، ننصحك بقراءته كاملًا.

قم بتحميله الآن مجانًا، وأخبرنا برأيك فيه بالتعليقات.

اقرأ أيضًا:

هيكلة العلامات التجارية

ما هي أفضل وسائل التعرف على العلامات التجارية الجديدة؟

كيف يتعرف الناس على العلامات التجارية الجديدة؟

تقييمات الأعضاء
3.7 من 5
تقييم 145 عضو في الموقع
49 تقييم
49 تقييم
14 تقييم
17 تقييم
16 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟