• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

تمّ تقديم هذا الكتاب من قبل الأستاذ الدكتور على عجوة، الذي قام بكتابة الفصلين الأول والثانى، والأستاذ الدكتور محمود يوسف الذي قام بكتابة الفصلين الثالث والرابع.

لمن هذا الكتاب

هذا الكتاب موجّه بشكل أساسي إلى طلاب كليّة الإعلام والعلاقات العامّة، لكنّه مفيد جدّاً ويحوي معلومات قيّمة لكل المهتميّن في هذا المجال أو من يعملون به.

محتويات الكتاب

كما ذكرنا في البداية، هذا الكتاب مقسّم إلى أربعة فصول أساسيّة، كما يلي:

  • تنظيم إدارة العلاقات العامة.
    يتناول هذا الفصل  أهمية الوظيفة التنظيمية للعلاقات العامة، وأساليب تنظيم إدارة العلاقات العامة، وهياكلها التنظيمية، ومواصفات المشتغلين بالعلاقات العامة، وأهمية المستشار الخارجى، وحالات تطبيقية.
  • وكالات العلاقات العامة. 
    يتضمن توضيحاً لمهام وكالات العلاقات العامة، ويعرض لتطور هذه الوكالات، ويقدم التنظيم الإدارى لها، ويبين دور هذه الوكالات فى مصر والدول العربية، وأخيراً يوضح العلاقات العامة الدولية لبعض الدول المتقدمة.
  • مشكلات إدارات العلاقات العامة فى المنظمات المعاصرة وكيفية مواجهتها.
    يوضح هذه المشكلات على نحو دقيق ويبيّن السبل الكفيلة بالتغلُّب عليها فى واقع الممارسة العمليّة.
  • إدارة صورة المنظمة: “دراسة تطبيقية على جهاز الشرطة”.
    فيه بيان بالعوامل المؤثِّرة فى تكوين الصورة الذهنية لأجهزة الشرطة كالجمهور الداخلى، ووسائل الإعلام، وقادة الرأي، وأداء المسؤولية الإجتماعية.

نأمل أن نكون وفّرنا لكمحصيلة معرفية تعود بالنفع عليكم أيّاً كان تخصصكم، باحثين ودارسين وممارسين.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟