• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

تعتبر الخطة التسويقية أحد أهم عناصر خطة العمل العامة للشركات والمشاريع الصغيرة بشكل خاص، ويعتبر مستند خطة التسويق ملفًا مهمًا يعتبر كمرجعية للأنشطة التي ستقوم بتنفيذها خلال إستراتيجيتك التسويقية، كما تساهم في تكوين منهجية سليمة بعملية تطوير المنتجات التي ستستهدف بها حاجات زبائنك.

إليكم (قالب الخطة التسويقية) والذي هو دليلكم لكتابة خطة تسويقية متكاملة، وهو من إعداد شركة 2P للعلاقات العامة والتسويق الرقمي، سيساعدكم هذا النموذج على إنجاز خطة تسويقية احترافية بأهداف محددة قابلة للقياس، يُمكنكم تحميلة الآن مباشرة بشكل مجاني عبر منتدى تواصل للتسويق والإعلام الرقمي.

ماذا يحوي نموذج الخطة التسويقية؟

يحتوي القالب على إيضاح شامل عن الخطة التسويقية مع خطوات عملية لكتابتها، بحيث يعتبر كنموذج يقوم بتغطية أهم عناصر الخطة التسويقية:
– ملخص الخطة التسويقية.
– تحليل أنشطة الشركة والسوق.
– الأهداف التسويقية وإستراتيجية الشركة.
– المزيج التسويقي.
– خطة التسويق والموازنة.
– التقييم والمراقبة.

وفيه ستتعرف على:

– كيف يُمكنك كتابة أهداف الخطة (قصيرة وطويلة الأجل).
– كيف تقوم بتحليل SWOT.
– كيف يُمكنك تقييم السوق المستهدف والزبائن والمنافسين.
– كيف تصنع مزيجًا تسويقيًا ناجحًا.
– ما طبيعة الكوادر والكفاءات البشرية التي تحتاجها لإتمام خطتك.

قم بتحديث خططك بشكل مستمر ودوري فالأسواق في تغير دائم وكذلك خطتك يجب أن تكون.

 

عن نموذج الخطة التسويقية

هذا الدليل (قالب الخطة التسويقية) صدر في يونيو 2020، وقامت شركة 2P للعلاقات العامة والتسويق الرقمي بإعداده، وهو متاح مجانًا حصريًا هنا على منتدى التسويق والإعلام الرقمي – تواصل.

تمت مراعاة أمور كثيرة أثناء تصميم هذا القالب أهمها أن يكون سهلًا وفعالًا في أداء الهدف المرجو منه، حيث أنه فعليًا يساعدك على إنجاز خطة تسويقية متميزة في وقت قصير، فهو ليس كتابًا أكاديميًا أو مرجعًا تفصيليًا، بل قالب ونموذج ومساحة لإدخال أفكارك ومعلوماتك وتحليلاتك ومن ثم الخروج بخطة احترافية متكاملة.


لمن نموذج الخطة التسويقية؟

هذا القالب أو النموذج مناسب للمتخصصين والخبراء والعاملين بمجال التسويق، وكذلك للمهتمين بتعلّم كيفية كتابة خطة تسويقية ناجحة بشكل صحيح.

يُعد هذا النموذج وسيلة ممتازة لاستخدامات مبتكرة، بحيث يُمكنك الاستفادة منه أيًا كان حجم مشروعك أو طبيعة المؤسسة أو المنتج أو الخدمة التي تقوم بالتسويق لها.

اطلع عليه وقل لنا رأيك فيه أو اكتب ملخصًا عنه لننشره لك هنا على منتدى التسويق والإعلام الرقمي، قراءة مفيدة.

تقييمات الأعضاء
3.6 من 5
تقييم 140 عضو في الموقع
45 تقييم
45 تقييم
17 تقييم
16 تقييم
17 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟