• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

مع ازدياد نمو الإعلام الرقمي وتفوق وسائل الإعلام الرقمية على التقليدية، تزداد أهمية الأخبار الرقمية مع ازدياد انتشارها بعالم اليوم، لكن في ظل وجود العديد من طرق الخداع الإعلامي، تنتشر الأخبار والمعلومات الكاذبة والمضللة بشكل كبير، وتضرب كل من الدول المتقدمة والنامية، مما يخلق ضرورة ملحة لكشفها ومواجهتها وإيجاد سبل للتأكد من مصداقية ما يُنشر على الإنترنت.

تقدم شركة TREND تقرير (الأخبار الرقمية – الثقة في انحدار) والذي يتناول أهم الإحصائيات المتعلقة بالأخبار الرقمية الزائفة، والبحث بعمق في كيفية مواجهتها، كما يستعرض التقرير حجم الإنفاق العالمي على الأخبار الرقمية، وبعضًا من الحلول للحد من انتشار الخداع الإعلامي. 

محتويات التقرير

يتضمن هذا التقرير إحصائيات ومعلومات مختلفة حول جميع جوانب الأخبار الكاذبة والخداع الرقمي مرتبة بشكل جذاب بصريًا وسهل القراءة، ويُستهل التقرير بذكر أهم الإحصائيات كأكثر الوسوم المستخدمة وأكثر اللغات والدول التي شاعت فيها الأخبار الملفقة وأبرز الأخبار والشائعات الرائجة، ثم يبحث في أسباب تصديق الأخبار الزائفة وكيفية مواجهتها عبر اقتراح حلول مختلفة، ويمكن فهرسة التقرير كالتالي:

  • انتشار الأخبار الكاذبة والفيديوهات المفبركة.
  • أكثر الوسوم استخدامًا في الحديث عن الأخبار الزائفة.
  • أكثر اللغات نشرًا للأخبار الكاذبة.
  • أكثر الدول حديثًا عن الأخبار الكاذبة.
  • أبرز الأخبار الكاذبة.
  • لماذا نميل إلى تصديق الأخبار الكاذبة؟
  • الشائعات الرائجة.
  • اتجاهات الأخبار الرقمية لعام 2019.
  • ثقة الجمهور في الأخبار الرقمية.
  • كيف نحصل على محتوى رقمي موثوق؟
  • استخدامات التطبيقات في متابعة الأخبار الرقمية.
  • الإنفاق على الأخبار الرقمية.
  • الحلول المقترحة لمواجهة الأخبار الكاذبة.

يمكنك الاطلاع على الإحصائيات ومحتويات التقرير الأخرى والاستفادة منها عبر تحميل التقرير الآن. 

عن التقرير

العنوان: الأخبار الرقمية – الثقة في انحدار

جهة النشر: شركة TREND 

تاريخ النشر: ديسمبر 2019

عن الجهة الناشرة

TREND: شركة سعودية متخصصة في مجالات الإعلام الرقمي والعلاقات العامة، تقدم خدمات مختلفة مثل إدارة العلاقات الإعلامية وإجراء البحوث والتحليلات الإعلامية وصناعة المحتوى، تعمل مع الكثير من الشركات والجهات الرسمية المهمة كما تقوم بإصدار تقارير متنوعة في المجالات التي تنشط بها.

لماذا هذا التقرير؟

يشكل هذا التقرير مرجعًا مفيدًا يساعد على نشر الوعي حول أحد أكثر مواضيع العالم الرقمي حساسية، ألا وهو الخداع والتضليل الإعلامي الرقمي، فيقدم إحصائيات ومعلومات عن الأخبار الكاذبة التي تؤثر في جميع مستخدمي الإنترنت، كما يزود القراء باقتراحات هامة ترشدهم لمواجهة المعلومات والأخبار الزائفة والمضللة.

من يستطيع الاستفادة منه؟

جمهور واسع من القراء الذين يستهلكون مختلف مواد الإعلام الرقمي ويستخدمون مختلف منصات ووسائل التواصل الاجتماعي، ويعتبرونها مصدرًا أساسيًا للأخبار أو أحد المصادر التي يحصلون منها على المعلومات.

حمّل التقرير الآن وشاركنا رأيك به…… يسعدنا سماع تجربتك وآرائك حوله ومعرفة ما هي المعلومات التي فاجأتك أو التي أفادتك، نتمنى لك قراءة شيقة ومفيدة.

اقرأ أيضًا:

كتاب عن التسويق

كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق

كتاب التسويق للجميع

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟