• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

هناك العديد من الجهات الخيرية التي تحتاج إلى تنظيم عملها الإعلامي، فهذا يضمن لها الوصول إلى الجمهور المستهدف بأقل التكاليف، لذا كان هذا الكُتيب (التخطيط الإعلامي للجهات الخيرية).

حمّل الآن: كتاب : الدليل الإرشادي لكتابة الخطة الإعلامية

محتويات الكتاب

  • معنى التخطيط وأهدافه.
  • أهمية التخطيط الإعلامي للجهات الخيرية.
  • أنواع التخطيط وإطاره الزمني.
  • خطوات التخطيط الإعلامي:
    • جمع المعلومات والبيانات.
    • تحليل الموقف.
    • تحديد الأهداف.
    • دراسة المشروع أو البرنامج.
    • دراسة الجمهور.
    • اختيار الوسائل.
    • تحديد الوقت والجدولة.
    • تحديد الميزانية.
    • المتابعة والتقييم.

التخطيط الإعلامي الجيد يقوم على دراسات علمية وتحليل دقيق وتخطيط سليم من حيث التكوين والنوع والحجم، يتبعه تصميم جيد للبرامج والرسائل قائم على أسس مهنية، مع صدق وأمانة وإتقان في أداء العمل.

الكاتب

الدكتور إسماعيل بن أحمد النزاري.

جهة النشر

اللقاء السنوي الثاني للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

حمّل الكتاب الآن واطلع على هذه الدراسة الوافية عن التخطيط الإعلامي، وأخبرنا برأيك في التعليقات.

 

اقرأ أيضًا:

كتاب : الدليل الإرشادي لكتابة الخطة الإعلامية

دليل التحقق من عمليات التضليل والتلاعب الإعلامي

وسائل الإعلام الجديدة البديلة والناشطة

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟