• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

دليل النشر الرقمي هو دليلك إلى إنشاء وتسويق منتجك الرقمي كالمحترفين.

فهل أنت كاتب؟ هل تبحث عن طريقة تنشر بها أفكارك وتكسب ربحاً في الوقت نفسه؟ الحل بسيط: دليل النشر الرقمي، بين يديك الآن.

سيكون دليل النشر الرقمي هدية ثمينة وممتعة في الوقت نفسه، نعدك بذلك.

ستجد فيه أفكاراً ملهمة وجريئة عن النشر الرقمي، وتذكر ما قالته هيلين كيلير ذات مرة:

“الحياة إما أن تكون مغامرة جريئة … أو لا شيء”.

لمَ تقرأ دليل النشر الرقمي؟

هناك عدة أسباب ستشجعك على تحميل دليل النشر الرقمي وقراءته:

  1. مختصر ومكثف جداً مما يضمن أكبر فائدة.
  2. فيه اقتباسات ملهمة وجميلة ومشجعة.
  3. يحثك على البداية في مشروعك الخاص الذي سيجعلك مكتفياً، بل وقد يجعلك ثرياً.
  4. يوسع آفاقك ويدعوك إلى ترجمة أفكارك لكلمات لها أثر وفائدة.

قصة دليل النشر الرقمي

ألّف حسن محمد هذا الدليل، وأهداه إلى والدته لأنه لم يتمكن من إهدائها شيئاً في حياتها، فكان هذا الدليل عربون محبة ووفاء وذكرى دائمة لوالدته.

أما الهدف الأسمى من كتابة هذا الدليل فهو “تحفيزك على التفكير والمبادرة” كما يقول المؤلف.

شروط نجاح المدون الرقمي حسب دليل النشر الرقمي

  1. أن يكون الشخص قد باع ما لا يقل عن 500 ألف نسخة من كتبه.
  2. أن تكون هذه المبيعات ناتجة عن النشر الرقمي فقط.
  3. أن يكون هذا الشخص ينشر للمرة الأولى في حياته، أي أن يكون بعيداً عن الشهرة.
  4. أن يكون هذا الشخص قد حقق هذا النجاح في مدة لا تزيد عن ثلاثة أعوام.
  5. أن يكون هذا الشخص قد اعتمد على نفسه من الألف إلى الياء في نجاحه.

يضع المؤلف قائمة من 11 شخصاً حققوا نجاحات في النشر الرقمي، ولاحظ عدة ملاحظات:

  • عدم احتواء القائمة على شخص عربي، لكن لا عذر لنا أن نتخلف عن التميز ما دامت كل العوامل متوفرة لنا، وكما أن الغرب لديهم أمازون و كليك بانك، أصبحنا نملك منصات عربية.
  • جميع أعضاء القائمة نشروا أعمالهم بين 2009 – 2011، وهو يعطي مؤشراً على ازدهار التجارة الإلكترونية منذ ذلك الوقت حتى اليوم.
  • جميع الأعمال المذكورة هي كتب رقمية.
  • المدة الزمنية من بداية النشر حتى جني الأرباح قصيرة جداً، وأهم سبب لهذا النجاح هو كثافة الإنتاج.

تجربة المؤلف في النشر الرقمي

  • يوصي المؤلف حسن محمد أن تبدأ بتشجيع القراء على اقتناء كتبك أو منشوراتك الرقمية، بإتاحة أول كتبك مجاناً أو بثمن رخيص.
  • وقد لاحظ أن مبيعات كتابه الثاني، مع أنه أعلى سعراً من الأول، إلا أنها أكثر، ويعود ذلك لثقة القراء بما يقدّمه.
  • لاحظ ازدياد مبيعاته كلما نشر مقالات أكثر عن كتابه.
  • ازدادت مبيعاته بازدياد عدد زوار المدونة.

نرجو أن يكون هذا العرض قد أشعل شغفك، للاطلاع على كل نصيحة في مجال الشنر الرقمي، حمل دليل النشر الرقمي مجاناً الآن .

اتخذ القرار الصحيح واقرأ الدليل وطبّق ما فيه مباشرة.

 

اقرأ أيضاً:

المحتوى العربي الرقمي

 

تقييمات الأعضاء
3.7 من 5
تقييم 127 عضو في الموقع
41 تقييم
43 تقييم
19 تقييم
14 تقييم
10 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟