التجارة الإلكترونية.. كيف تتكيف المتاجر مع الاتجاهات الحديثة؟

6
6
كتب التجارة الإلكترونية

لم تبدأ التجارة الإلكترونية التي نعرفها اليوم بهذا الشكل، ولكن نمت تدريجيًا منذ ستينيات القرن الماضي عندما تطور التبادل الإلكتروني للبيانات (EDI)، وحتى إطلاق أمازون كمنصة إلكترونية للكتب عام 1995.

ثم إطلاق eBay بعد ذلك بفترة وجيزة، واليوم جاء وباء كورونا ليُحدث نقلة نوعية كبرى في هذا القطاع المتنامي.

إليكم تقرير (التجارة الإلكترونية.. كيف ينبغي أن تتكيف المتاجر الإلكترونية مع الاتجاهات الحديثة للصناعة؟)، والذي يأخذنا في جولة بقلب عالم التجارة الرقمية الفسيح مع تركيز خاص على السوق السعودي والتغيرات القائمة بهذا القطاع، بالإضافة إلى ذلك يكشف لنا التقرير:

  • أحدث اتجاهات التجارة الإلكترونية في 2021.
  • تحليل محادثات الجمهور العربي حول التجارة الرقمية في 2021.
  • أهمية البيانات الضخمة في هذه الصناعة.
  • كيف صار من المهم لأصحاب المتاجر الإلكترونية ربط أدوات تحليل البيانات الضخمة بأعمالهم، وبالتالي تبسيط الأعمال وتحسين الأداء.

لماذا هذا التقرير مهم؟

لأنه لا يحتوي على مجرد معلومات وأرقام وإحصائيات. ولكن مدعوم بآراء كبار المؤثرين في صناعة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك يمتلكون الكثير والكثير من الخبرات. لذلك لديك في هذا التقرير فعلًا ما تتعلمه من روّاد هذا القطاع.

ما هي أهم الرؤى التي يتضمنها التقرير؟

نمت التجارة الإلكترونية خلال العام الماضي بشكل أسرع من المتوقع. نتيجة لجائحة كوفيد-19، والتي ألمّت بالعالم أجمع. وأصبحت حلًا للعديد من الشركات لمواصلة العمل، وللعديد من المستهلكين لمواصلة شراء المنتجات التي يريدونها ويحتاجونها.

سيؤدي العدد المتزايد من العلامات التجارية التي تدخل السوق إلى تغيير الطريقة التي نشتري بها على المدى الطويل. ولكي تنجح الأنشطة التجارية من المهم اعتماد التحول الرقمي والوجود الإلكتروني حتى يستمتع العملاء بتجربة الشراء.

حول تقرير التجارة الإلكترونية وجهة النشر

هذا التقرير من إصدار لوسيديا وهي منصة رائدة في رصد وتحليل المحتوى العربي والإنجليزي في مواقع التواصل الاجتماعي بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويحتوي التقرير على العديد من البيانات والإحصائيات الهامة إلى جانب آراء المؤثرين في القطاع بالمملكة العربية السعودية. ما يجعله وجبة دسمة لكل المهتمين بالسوق الخليجي.

بالنهاية من المهم أن تطلع على كل جديد في هذا المجال. وأن تكتسب كل يوم خبرة ومعرفة جديدة خاصة إذا كنت صاحب متجر إلكتروني أو تعمل في أي من مجالات التسويق أو التجارة الرقمية.

حمّل التقرير مجانًا الآن واقرأه وأخبرنا برأيك. 🌸

اقرأ معنا أيضًا:

تأثير جائحة كورونا على التجارة الرقمية

إحصائيات التجارة الإلكترونية في السعودية

نظام التجارة الإلكترونية – وزارة التجارة والاستثمار السعودية

التجارة الإلكترونية.. كيف تتكيف المتاجر مع الاتجاهات الحديثة؟

التجارة الإلكترونية.. كيف تتكيف المتاجر مع الاتجاهات الحديثة؟

حجم الكتاب: 4.42 ميجا بايتعدد الصفحات: 41 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
كتب التجارة الإلكترونية


أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق