• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

هل فكرت بحاجتك إلى تسويق متجر إلكتروني؟ هل تسعى فعلاً لتعلم الكيفية المثلى لتسويق متجرك الإلكتروني؟

ربما تحتاج لبضع لمسات سحرية فقط لجعل متجرك الإلكتروني يتصدر الصفحة الأولى في محركات البحث.

إذن، سنصحبك في رحلة موجزة جداً، لتصل إلى إتقان تسويق متجرك.

محتويات كتاب تسويق متجر إلكتروني

إن التخطيط لأي عمل هو السر في نجاحه، لذلك فإن متجر (إينوشوب) الإلكتروني من خلال هذا الدليل أحب أنّ يشارك المهتمين نصائحًا مهمة جداً، من أجل الارتقاء بمتاجرهم الإلكترونية.

أمّا الخبر الأجمل فيتمثل في كونه يعرض المساعدة عليك، بهدف تحقيق التميز والنجاح في مشروع متجرك الإلكتروني.

أقسام الدليل

بما أن بداية أي خطة تشتمل عل تحضير وتخطيط، لذا وقبل تسويقك لمتجرك عليك مراعاة عدّة احتياجات ضرورية وتلبيتها، وهي:

أولاً: خطة ما قبل الانطلاق

  • أقسام المتجر: ستقرأ في هذا القسم عدة نصائح وملاحظات، من المؤكد أنها ستساعدك في كيفية تقسيم متجرك.
  • صور المنتجات: يُنصح باللجوء إلى مصورين محترفين، لكن إن كنت في بداية مشروعك، تستطيع الاستعانة بصور عالية الدقة.
  • الشعار والبنرات: يمكنك الاعتماد على وكلاء متخصصين في التصميم، ومن المؤكد أنك ستحصل على شعار ملفت جذاب.
  • كتابة أسماء المنتجات: سيفتح هذا الدليل عينيك على نصائح مفيدة جداً، من أجل الحصول على اسم يحظى بالقبول لدى الناس.
  • روابط المنتجات: إن أردت تدعيم متجرك في نتائج البحث، والوصول إلى أكبر عدد من العملاء، إذن عليك الاهتمام بروابط منتجاتك وتجربتها.
  • الكلمات المفتاحية: كلما احتوى متجرك على كلمات مفتاحية صحيحة، ستتصدر نتائج البحث بصورة أسرع، ذلك هو المفتاح السحري!
  • وصف المنتجات: نتيجة للوصف المميز لمنتجاتك، يزداد عدد عملائك، وتحظى بشهرة وموثوقية عالية، لذا اعتنِ بذلك.
  • خيارات الدفع: من المهم أن توفر وسائل متنوعة للدفع.
  • الشحن: يُمكنك الاستعانة بشركات تسهل عليك تعاملاتك مع شركات الشحن، وتتمم الاتفاق نيابة عنك، حرصاً على راحتك ووقتك.
  • خيار استرجاع الأموال: إن اهتمامك بهذا البند، يبني ثقة كبيرة بينك وبين عملائك، لأنّه يدل على مصداقيتك وثقتك في كل ما تقدمه من خدمات.
  • وسائل التواصل معك: كن حريصاً على ربط متجرك بحسابات التواصل الاجتماعي، مثل: واتساب والبريد الإلكتروني، لأنها تمنح راحة للمستخدم كما تشعره بالأمان.

ثانياً: الإعداد للتسويق

في هذه المرحلة عليك مراعاة مسألتين:

  1. معرفة عميلك المحتمل: وذلك بدراسة كل ظروف تكوينه وبيئته، بالمناسبة يمكنك الاستعانة بخبراء للقيام بذلك.
  2. دراسة منافسيك في السوق: تفيدك هذه الدراسة في تحديد ما يميزك عن بقية منافسيك، وتجاوز نقاط ضعفهم لتحقيق تميزك ونجاحك.

ثالثاً: التسويق لمتجرك

بداية سيكون خبراً مفرحاً لك معرفة أن هذه الخطوة، ستسهم في نجاحك حتماً، لكن شرط أن تحسن التعاطي مع كل مكوناتها.

ففي الحقيقة أصبح بإمكانك الآن ضمان انتشار وشهرة متجرك، بالاعتماد على التسويق المدروس لمتجرك بمراعاة ما يلي:

  1. مشاركة رابط متجرك: قبل كل شيء شارك رابط متجرك مع أصدقائك، وأشعرهم برسالة مخصصة أن المتجر بخدمتهم وحدهم.
  2. حسابات التواصل الاجتماعي: ثانياً تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي وسيلتك الذهبية للانتشار، لذا تعامل معها بذكاء واستشر المتخصصين.
  3. الإعلان مع المشاهير: تواصل مع المشاهير الذين لهم تقاطع مع اهتمامات متجرك، ونؤكد لك أنّك على الطريق الصحيح باستثمار جمهورهم وتأثيرهم.
  4. مجموعات الواتسآب: بعد ذلك يمكنك مشاركة محتوى متجرك، من صور وفيديوهات وعروض مختلفة، من خلال تطبيق الواتس آب واسع الانتشار.
  5. قسائم التخفيض: أنا أحب التخفيضات، ومن المؤكد أنك مثلي، لذا حرّض الجمهور على الشراء من متجرك بعروض منافسة.
  6. تغليف المنتجات: عندما تهتم بتغليف منتجك بعناية، فإن النتيجة هي المزيد من الشهرة، والانتشار بين العملاء، وسيخبر بعضهم بعضاً بمتجرك.
  7. الإعلانات الممولة: ببساطة يمكنك الاعتماد على منصة انستقرام، وستحصل على إعلانات تجتذب عملاء أكثر لمتجرك.

ختاماً، يمكنك الاطلاع على هذا الدليل المختصر، ومؤكد ستحصل على استفادة مضاعفة.

في النهاية، إن أردنا إسداء نصيحة لك سنقول:

من الأفضل لك تحميل هذا الدليل المجاني، وتطبيق ما فيه لتبدأ أعمالك بالازدهار بكفاءة حتماً.

تقييمات الأعضاء
3.6 من 5
تقييم 135 عضو في الموقع
44 تقييم
41 تقييم
14 تقييم
22 تقييم
14 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟