• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

79% من السعوديين يتسوقون عبر الإنترنت، وذلك بشكل رئيسي من خلال تطبيقات الهاتف الجوّال، و21% لا يتسوقون من الإنترنت لأسباب مختلفة منها عدم الثقة في مقاسات وأحجام المنتجات، وعدم الثقة في جودة المنتجات، وتفضيل الشراء من المتجر التقليدي، هذه الأرقام وغيرها الكثير تجدها بالتفصيل في هذا التقرير (فهم عادات التسوق الإلكتروني وتجربة العميل الإلكتروني في المملكة العربية السعودية).

عن التقرير

يهتم هذا التقرير بفهم عادات التسوق الإلكتروني إضافة إلى فهم تجربة العميل الإلكترونية وتحديد أولوياته عند الشراء عبر الإنترنت.

أصبح الآن توفير الخدمات بشكل إلكتروني من الأساسيات وليس حكرًا على المتاجر الإلكترونية كما كان في السابق.

حيث حصل تغيير في عادات التسوق في فترة زمنية قصيرة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتسابقت المتاجر التقليدية مع المتاجر الافتراضية لتوفير خدماتها ومنتجاتها عبر الإنترنت.

أحد أهم المحاور التي يطرحها التقرير هو تحديد العناصر التي تسهم في خلق تجربة إيجابية لدى العميل إضافة إلى تحديد أولوياته أثناء تسوقه الإلكتروني، حيث أن لهذه العناصر دور أساسي في الميزة التنافسية بين موفري الخدمات في زمن تتشابه الكثير منها، لتبقى تجربة العميل هي الفيصل بينهم.

ماذا ستستفيد من قراءة التقرير؟

  • فهم عادات التسوق الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية وأكثر أنواع التطبيقات استخدامًا.
  • كيفية تحقيق رضا العملاء عن تطبيقات التسوق الإلكتروني بشكل عام.
  • فهم تجربة العميل الإلكترونية وتحديد العناصر المهمة له وأولوياته.

محتويات التقرير

  • نظرة عامة وتشمل (المقدمة – أهداف البحث – العمل الميداني – البيانات الديمغرافية).
  • الملخص التنفيذي.
  • التسوق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.
  • مقومات تجربة العميل الإلكترونية.
  • نظرة معمقة حول أنواع تطبيقات التسوق الإلكتروني.
  • عن FREQUENCY.

جهة النشر

هذه الدراسة تم إعداداها من قبل FREQUENCY بشكل مستقل ولم يتم تمويلها من قبل أي جهة أو أي علامة تجارية، FREQUENCY هي شركة وطنية سعودية متخصصة في الأبحاث التسويقية وأبحاث السوق وتجربة العميل، تأسست في عام 2013.

منهجية العمل الميداني بهذه الدراسة

تم الوصول لنتائج هذه الدراسة باستخدام منهجية البحث الكمي وتم نشر الاستبيان عبر منصات التواصل الاجتماعي.تتكون عينة الدراسة من 1024 مجيب حيث تحقق نسبة ثقة 95% مع هامش خطأ 3%.

 

ننصح كل شخص مهتم بفهم السوق السعودي خاصة فيما يخص التجارة الإلكترونية أن يقرأ هذا التقرير الهام.. قم بتحميله الآن مجانًا، قراءة ممتعة ومفيدة.

اقرأ أيضًا:

التجارة الإلكترونية.. كيف تتكيف المتاجر مع الاتجاهات الحديثة؟

اتجاهات التجارة الإلكترونية في 2021

إحصائيات التجارة الإلكترونية في السعودية

تقييمات الأعضاء
3.6 من 5
تقييم 143 عضو في الموقع
45 تقييم
48 تقييم
14 تقييم
20 تقييم
16 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟