• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يستهدف هذا الكتاب جميع المهتمّين في مجال التسويق، بما في ذلك المتخصّصين وطلَّاب التسويق وأصحاب الأعمال، الذين يرغبون في اِكتساب المهارات والاِستراتيجيات اللازمة لتحقيق الأهداف التسويقية بكفاءة عالية.

الهدف من الكتاب 

يهدف الكتاب من وحداته التعليمية إلى تعريف القارِئ بالمفاهيم الأساسية لاِستراتيجيات التسويق، والتخطيط الاِستراتيجي له، وتحليل بيئته الداخلية والخارجية. بالإضافة إلى تحليل الهيكل التنافسي واِستراتيجياته العامة والخيارات الاِستراتيجية وأدواتها.

يهدف الكتاب أيضاً إلى تنمية العقلية الأخلاقية للمسوّقين واِتّخاذ القرارات التسويقية الاِستراتيجية بشكل صحيح.

محتويات الكتاب

يضمّ الكتاب (12) وحدة تعليمية تشمل كلّ منها مجموعة من العناوين الغنيَّة بالمعلومات، وهذه الوحدات هي:

  • الوحدة التعليمية الأولى: المفاهيم الأساسية لاِستراتيجيات التسويق.
  • الوحدة التعليمية الثانية: التخطيط الاِستراتيجي للتسويق.
  • الوحدة التعليمية الثالثة: أخلاقيات التسويق واِتّخاذ قرار التسويق الاِستراتيجي.
  • الوحدة التعليمية الرابعة: تحليل بيئة التسويق الخارجية.
  • الوحدة التعليمية الخامسة: تحليل بيئة التسويق الداخلية.
  • الوحدة التعليمية السادسة: تحليل الهيكل التنافسي واِستراتيجياته العامة.
  • الوحدة التعليمية السابعة: الخيارات الاِستراتيجية وأدواتها.
  • الوحدة التعليمية الثامنة: البدائل الاِستراتيجية وتحليل الاِستراتيجيات العامة.
  • الوحدة التعليمية التاسعة: التحالفات الاِستراتيجية.
  • الوحدة التعليمية العاشرة: اِستراتيجيات المزيج التسويقي.
  • الوحدة التعليمية الحادية عشر: تنفيذ الاِستراتيجية التسويقية.
  • الوحدة التعليمية الثانية عشر: رقابة الاِستراتيجية التسويقية.

الخلاصة

يحوي هذا الكتاب كلّ ما ترغب في معرفته عن اِستراتيجيات وسياسات التسويق بشكل شامل ومفصّل.

لا تتردَّد في تحميل النسخة الإلكترونية المجَّانية من موقعنا.

تقييمات الأعضاء
4.0 من 5
تقييم 4 عضو في الموقع
3 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
1 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟