• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

إلى فترة قريبة من الآن كان المحتوى التسويقي الخالي من الأخطاء باللغة العربية قليلاً، سواءً كان في الكتب الأكاديمية أو على المواقع الإلكترونية.

وهذا ما دفع الكاتب حسام حسان للتدوين والكتابة لمدة تناهز الـ 3 سنوات ليخرج لنا بكتابه “عن التسويق” محققًا به خطوة على طريق إثراء المحتوى العربي بمجال التسويق.

عن الكتاب 

كتاب واقعي بنكهة فكاهية لطيفة يحتوي على أمثلة تمس الواقع بشكل بسيط وواضح للمساعدة على دمج التسويق في الحياة اليومية.
فهو خليط ما بين التعاريف والأفكار والإستراتيجيات والطرق الجديدة والمبتكرة فى التسويق.

بدأ المؤلف العمل والتدوين في الكتاب منذ عام 2009 وتم إصداره بنسخته الكاملة عام 2012.

ماذا يحوي الكتاب (عن التسويق)؟ 

يشمل الكتاب مجموعة من المقالات المتنوعة والتي تغطي الكثير من النقاط التسويقية المهمة: كـ الرسالة التسويقية والرؤية التسويقية والأهداف التسويقية وغيرها.

كما أنه كتاب بسيط وشيّق يعرض أهم الطرق والإستراتيجيات التسويقية وفيه بعض الأساليب والأفكار والآراء الجديدة والمختلفة.

عمد الكاتب إلى أن يعود بنا إلى الجذور الأولى للتسويق وبلد المنشأ، فالتسويق علم قديم جدًا وليس ظاهرة حديثة أو جديدة.

ستجد فيه أيضًا:

1- أساس التسويق الحقيقي.

2- أقوى أنواع التسويق في العالم.

3- فن تسويق الأشخاص.

4- أهم الفروق بين مفاهيم (التسويق والبيع والإعلان).

عن الكاتب 

حسام حسان مؤسس ومدير تنفيذي لشركة فيركسام للتسويق، ومؤسس ومدوّن بموقع التسويق اليوم (يشمل حوالي 400 مقالة عن التسويق وأكثر من 2 مليون مشاهدة)، وصاحب 6 كتب في التسويق (من ضمنهم الماركتينج بالمصري، وماركتينج من الآخر).

حاصل على امتياز مع مرتبة الشرف في قسم الإدارة ولديه العديد من المشاريع الخاصة.

لمن هذا الكتاب؟

لجميع المهتمين بمجال التسويق في العالم العربي سواءً كانوا خبراء أو مبتدئين، وكونه بلغة عربية سهلة فهو يُناسب من يواجهون صعوبة في قراءة الكتب الأكاديمية.

نرجو لكم قراءة سهلة وممتعة.. وفي انتظار تعليقاتكم وآرائكم.

تقييمات الأعضاء
3.7 من 5
تقييم 160 عضو في الموقع
53 تقييم
54 تقييم
19 تقييم
19 تقييم
15 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟