• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

هل تنفق على عملائك أكثر مما يستحقون؟ لذا أنت بحاجة ماسة إلى إدارة العملاء كاستثمارات طويلة الأمد، لذا قم بتحميل كتاب إدارة العملاء الآن لتتعرف على القيمة الإستراتيجية للعملاء كاستثمار على المدى الطويل.

يقول بيتر دروكر وهو أحد أكبر الأساتذة في علم الإدارة: (الابتكار والتسويق هما النشاطان الوحيدان الأكثر أهمية في الشركة، وما تبقى فهو تكاليف)، يُبين الكتاب سبب أهمية الاستثمار في التسويق، وفي العملاء بوجه خاص، عبر ربطه بالرسملة السوقية للشركة، التي هي المعيار الذهبي للنجاح بالنسبة إلى الشركات التي يمتلكها المساهمون.

ماذا يحوى كتاب إدارة العملاء؟

العملاء هم الأرصدة

  • أهمية العملاء
  • الفجوة بين المعتقدات والأفعال

قيمة العميل

  • القيمة العمرية للعميل
  • معدل المحافظة على العملاء

الإستراتيجية المعتمدة على العميل

  • الإستراتيجية التقليدية في التسويق
  • مقاييس رئيسية في التسويق
  • محفزات ربحية العميل

التقييم المعتمد على العميل

  • اكتساب العملاء مقابل تملّك الشركات
  • من قيمة العميل إلى قيمة الشركة
  • حوافز العميل وقيمة الشركة
  • تقييم شركة Netflex

التخطيط المعتمد على العميل

  • أهداف العميل
  • فهم مصادر القيمة بالنسبة للعملاء
  • تصميم البرامج التسويقية
  • مقاييس العملاء الخاصة بتقييم فعالية البرامج

المنظمة المعتمدة على العميل

  • الهيكلية التنظيمية
  • النظم التحفيزية
  • اختيار الموظفين وتدريبهم
  • حساب التكاليف المعتمد على العميل

تقدير القيمة العمرية للعميل

تأثير معدل المحافظة على الحصة السوقية والأرباح

قيمة قاعدة العملاء

عن الكتاب

يرجع تاريخ نشر هذا الكتاب إلى 2005 إلا أنه قد تمت ترجمته للعربية عام 2006، وهو ترجمة الدار العربية للعلوم ناشرون، أما مؤلفا الكتاب فهما سونيك غوبتا ودونالد ليهمان، وقد ترجمه للعربية أمين الأيوبي.

اقرأ الكتاب الآن وابدأ رحلتك مع إدارة العملاء بشكل احترافي يزيد من أربحاك ويُنمي أعمالك.

اقرأ أيضًا:

ماذا يريد العملاء أن يروا في الموقع الإلكتروني؟ أهم الأشياء التي عليك إضافتها لموقعك

كيف تستفيد من المحتوى المقدم من العملاء (UGC)؟.. إليك أفضل الممارسات

كيف تقنع مندوبي المبيعات لديك باستعمال نظام إدارة علاقات العملاء الجديد؟

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟