• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

في سنة 1993 نشر الكاتبان الشهيران آل رييز  وجاك تراوت كتاب The 22 Immutable Laws of Marketing Violate ثم تبعه عددًا من الكتب في نفس السياق أصبحت أساسية للعاملين بقطاع التسويق.

ما بين أيديكم هنا هو ملخص بالعربية حيث قامت مدونة شبايك بعمل ملخص مترجم للكتاب، وستجدون فيه:

22 قانونًا راسخًا في التسويق

  1. قانون الريادة والسبق: ويعني أن من المصلحة أن تكون الأول، لا أن تكون الأفضل.
  2. قانون التصنيف: إذا لم تستطيع أن تصبح الأول بالتصنيف، ابدأ تصنيفًا جديدًا بحيث تكون أنت فيه الأول.
  3. قانون الذهن: من الأفضل لك أن تكون رقم 1 في أذهان الناس، على أن تكون رقم 1 في السوق.
  4. قانون التوقعات: التسويق ليس معركة بين المنتجات، بل معركة توقعات.
  5. قانون التركيز: أقوى مبدأ في التسويق هو أن تمتلك مقولة راسخة بأذهان العملاء المحتملين.
  6. قانون التفرد: لا تستطيع شركتان – امتلاك – نفس المقولة الراسخة في أذهان العملاء.
  7. قانون درجات السُلم/الدرج: يعتمد اختيارك لإستراتيجية التسويق على درجة السُلم التي تشغلها.

تعرّف على بقية القوانين في عند تحميل الكتاب من هنا مجانًا مباشرة في نسخة pdf.

حمّل الكتاب الآن وأخبرنا برأيك في التعليقات. 🙂

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟