• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

في عصر تسارع التطور التكنولوجي، أصبح التسويق السياحي والفندقي من الجوانب الأساسية في تعزيز قطاع السياحة. يقدم هذا الكتاب نظرة شاملة على الأساليب والاستراتيجيات المستخدمة لجذب السياح وزيادة الوعي حول الوجهات السياحية والفنادق.

ما المقصود بــ التسويق السياحي؟

ومع تنامي دور التسويق السياحي ظهرت الحاجة لدراسته كفرع مستقل عن التسويق العام، حتى يمكننا أن نضع تصورًا واضحًا لدور التسويق في القطاع السياحي أو داخل المنشأة السياحية.

إليكم كتاب ودليل (التسويق السياحي) والذي يُمثل حقيبة تدريبية لمتدربي قسم “سفر وسياحة” للكليات التقنية بالممكلة العربية السعودية.

محتوى كتاب التسويق السياحي

يُقدم الكتاب :

  • مدخلًا إلى التسويق السياحي
  • يتناول التسويق العام والسلعي والفروق بينهما،
  • الهيكل التنظيمي لإدارة التسويق
  • يستعرض المزيج التسويقي وعناصر السوق السياحي (الطلب والعرض السياحيين)
  • سياسات التسويق في قطاع السياحة
  • طرق التسويق الناجح
  • كيفية اختيار الإستراتيجية المناسبة وفقًا لسياسة الشركة السياحية أو الدولة السياحية.

كما يتعرض الكتاب إلى استخدام أدوات التنشيط السياحي بفعالية وفقًا للحملات الدعائية والإعلانية، ويوضح ويصف المهام والصفات الخاصة بمدير التسويق الناجح في قطاع السياحة.

ما هي عناصر التسويق السياحي؟

سوف تكون قادر على معرفة أهم هناصر التسويق السياحي لكي تستخدم الكتاب بكل فعالية ونجاح

ما هي انواع التسويق السياحي؟

في هذا الكتاب سوف تتعرّف على أنواع التسويق السياحي بكل أنواعه

ما هي أهمية التسويق السياحي؟

يدعم نمو الاقتصاد المحلي من خلال جذب الزوار وزيادة الإيرادات.

يساعد في تعزيز صورة وجهة سياحية معينة.

يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

يعزز التبادل الثقافي ويزيد من التفهم بين الثقافات المختلفة.

جهة النشر

الإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني في المملكة العربية السعودية.

تحميل كتاب التسويق السياحي والفندقي pdf

قم بتحميل الكتاب الآن واطلع على تفاصيل شاملة عن التسويق السياحي في كتاب يُستخدم كمقرر تدريبي في هذا المجال.

 

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 2 عضو في الموقع
2 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟