• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

شهد الإعلان تطورًا ملموسًا من حيث المضمون والشكل والاستخدامات وتعدد الوسائل وتنوعها، وأصبح الإعلان شريكًا بدرجات متفاوتة في أغلب الوسائل الاتصالية في مختلف الأنظمة الإعلامية.

من أجل فهم أسس الإعلان وخصائصه وكافة التفاصيل المتعلقة به قم بتحميل وقراءة هذا الكتاب الهام (الإعلان؟).

محتويات الكتاب

  1. الإعلان.. تعريفه وخصائصه وبداياته الأولى

    • تعريف الإعلان وبعض الأنشطة الاتصالية الأخرى.
    • العوامل التي أدت إلى تطور الإعلان وانتشاره.
    • الإعلان ما له وما عليه.
    • البدايات الأولى للإعلان.
  2. الإعلان في الراديو والتليفزيون

    • خصائص الراديو والتليفزيون كوسيلتين إعلانيتين.
    • السينما كوسيلة إعلانية.
    • الفيديو كوسيلة إعلانية.
    • الإعلان في الراديو والتليفزيون في مصر.
    • الإعلانات المباشرة الثابتة.
    • الإعلانات الفيلمية.
    • فن التحريك والإعلان.
  3. الإعلان وقضاياه في الوطن العربي

    • التشريعات الإعلامية في مواجهة التدفق الإعلاني.
    • الإعلان واستخدام الأطفال.
    • الإعلان العربي والقيود الكمية.

عن الكاتبة

منى محمد سعيد الحديدى، دكتورة فى الإعلام وأستاذة الإعلام بجامعة القاهرة، ولها العديد من الكتب عن السينما والإعلان والإعلام الجديد، وهي عضوة بلجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة في مصر.

وقد صدرت الطبعة الأولى من هذا الكتاب عام 1999، وهو من إصدارات الدار المصرية اللبنانية.

قم بتحميل الكتاب الآن مباشرة، واعرف تاريخ الإعلان وخصائصه ومميزاته وكيف كانت نشأته.

ولا تنس أن تخبرنا برأيك في الكتاب بالتعليقات.

تقييمات الأعضاء
2.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
1 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟