عادات السعوديين في العيد

10
10
مجالات أخرى في التسويق الرقمي

يعتبر موسم العيد موسمًا مهمًا جدًا للعاملين في التسويق والإعلام الرقمي، لذلك تكثر المتطلبات وتزداد الحركة في الأسواق في العيد والأيام الي تسبقه، ومن الأهمية بمكان هنا معرفة ما يفضله ويختاره ويفعله الجمهور المستهدف في هذه الأيام لضمان نجاح جهود الحملات التسويقية.  

لذلك تقدم شركة DRC المتخصصة في أبحاث وتحليلات السوق تقريرًا شاملًا عن عادات السعوديين في العيد، يحتوي على مختلف الأرقام والإحصائيات التي تم الوصول إليها عبر استبيان عينة مختارة بعناية من مختلف فئات المجتمع السعودي في جميع مناطق المملكة، وبذلك تقدم معلومات مهمة للمسوقين بخصوص الاهتمامات الشعبية في فترة العيد.

محتويات التقرير

يتضمن الكتاب معلومات مختلفة عن العيد تبدأ بالحديث عن فرحة العيد وطقوس ليلة العيد والتجهيز له، ولباس وأغاني العيد. ثم تنتقل إلى الإحصائيات والأرقام التي تتناول الجانب السلوكي والثقافي لممارسات السعوديين في العيد، والتي تم جمعها عبر البحث وتضمنت مواضيع مختلفة مثل الأطعمة والمشروبات المفضلة واللباس المفضل في العيد وأماكن تواجد الناس وغيرها الكثير. كما أن فهرس التقرير هو كالتالي:

  • فرحة العيد.
  • ليلة العيد.
  • تجهيزات ليلة العيد.
  • أغاني العيد.
  • لباس العيد.
  • تهنئة العيد.
  • جمعات (التجمعات) العيد.
  • قهوة وحلويات العيد. 
  • فطور العيد.
  • فعاليات العيد.
  • العيدية.
  • إحصائيات وأرقام.

لذلك للاطلاع على الإحصائيات والاستفادة منها يمكنك تحميل الكتاب والاستفادة من محتواه المميز. 

عن التقرير

العنوان: تقرير عن عادات السعوديين في العيد

المؤلف: DRC

النشر:  أبريل 2021

عن جهة النشر

DRC: شركة مساهمة مقفلة متخصصة في مجال أبحاث السوق وتحليل البيانات تدرك احتياجات السوق السعودي واهتماماته، بدأت في يناير 2014، حصلت على أول رخصة “فئة المنشآت” لممارسة نشاط الأعمال الإحصائية وأبحاث السوق الصادرة من الهيئة العامة للإحصاء، بالإضافة إلى حصولها على عضوية ESOMAR “المنظمة العالمية لمعايير أبحاث السوق”.

لماذا هذا التقرير؟

إن هذا التقرير غني بالمعلومات التي تفيد المهتمين بالتسويق في السعودية، ولذلك دول الخليج أيضًا حاضرة هنا، حيث تشارك المجتمع السعودي في العادات والتقاليد. حيث يشكل مرجعًا مهمًا لمعرفة سلوكيات واهتمامات السعوديين في العيد، ومن ثم استهدافهم في الحملات التسويقية بناء على ذلك. 

من الذي سيستفيد من التقرير؟

جميع المسوقين وأصحاب الأعمال والمشاريع والأفكار الاستثمارية الراغبين في نجاح حملاتهم التسويقية في فترة الأعياد في السعودية خصوصًا ودول الخليج عموما.

قم بتحميل التقرير الآن وشاركنا رأيك به…… يسعدنا سماع تجربتك بشأنه ومعرفة المعلومات التي ستفيدك شخصيًا في حملاتك التسويقية بالأعياد القادمة. نتمنى لك قراءة شيقة ومفيدة.

اقرأ أيضًا:

كتاب عن التسويق

التجارة الإلكترونية في المواسم والأعياد.. كيف تستغل المناسبات لصالحك؟

كتاب التسويق للجميع

عادات السعوديين في العيد

عادات السعوديين في العيد

حجم الكتاب: 6.01 ميجا بايتعدد الصفحات: 44 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
مجالات أخرى في التسويق الرقمي