• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

لا بد أنك تنتظر الفرحة العظيمة أثناء بحثك عن عمل في رحلتك (من الـ Interview للـ Accepted Mail) والتي تتمثل في خطاب القبول!

قصة كتاب رحلتي من الـ Interview للـ Accepted Mail

أمّا مؤلف الكتاب فقد شعر بخيبة ومرارة عندما فشل في إحدى مقابلات العمل؛ لذلك فقد قرر تقديم كل الأسئلة التي قد تتعرض لها في أيّ مقابلة عمل.

لذا فإنك ستقرأ في هذا الكتاب معلومات عن كل ما يتصل بالتسويق الرقمي ورحلة البحث عن عمل في هذا المجال.

وكل ذلك من خلال إيضاح الأسئلة التي ستطرح عليك عند التقدم إلى أيّ وظيفة.

حيث سيتحدث الكاتب عن رحلته في الانتقال من مرحلة المقابلة (Interview) إلى خطاب القبول (Accepted Mail).

ما وظائف التسويق الرقمي التي يتناولها الكتاب؟

يتناول الكتاب وظائف متنوعة في التسويق الرقمي:

  1. صانع المحتوى (Content Creator).
  2. أخصائي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media Specialist).
  3. مصمّم وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media Designer).
  4. إدارة حساب المستخدم (Account Manager).
  5. مشرف وسائل التواصل الاجتماعي (Moderator).
  6. مسؤول تحسين محرّكات البحث (SEO).
  7. مسؤول الإعلانات المدفوعة والحملات على المنصات (Media Buyer).

أمّا القسم الأخير من الكتاب فقد تمّ تخصيصه للأسئلة الشخصية، التي من الممكن أن تُطرح عليك في كل مقابلة عمل.

مميزات كتاب رحلتي من الـ Interview للـ Accepted Mail

من أهمّ مميزات هذا الكتاب أنّه:

  • جاء نتيجة تجربة شخصية من المؤلف.
  • كما أنه نتاج تعاون بين مؤلفه (عبد الله يسري) وبين فريق (ميديستا).
  • بالإضافة إلى أنّ لغة الكتاب هي العامية المصرية، أي أنّه بلهجة لطيفة مفهومة من الجميع.
  • يدرج الراتب المتوقع لكل وظيفة تبعاً للخبرة بالجنيه المصري، لذلك هو مفيد فعلاً.

لذا فإنه وجبة لطيفة ومفيدة في الوقت نفسه، ننصحك بتحميله والاستفادة من الخبرات العملية فيه.

لاشكّ أنّه مفيد لك، لذا سنستعرض هنا بعض ما جاء فيه، وستحصل على الفائدة كلها بانضمامه إلى مكتبتك الرقمية.

محاور كتاب رحلتي من الـ Interview للـ Accepted Mail

صانع المحتوى / Content Creator

وهو الشخص المسؤول عن صياغة المحتوى بكل أنواعه (مكتوب، مسموع، مرئي).

طبعاً عندما يثبت جدارته يصبح مسؤولاً عن المحتوى (Content Manager).

أخصائي وسائل التواصل الاجتماعي

يسمّى (Social Media Specialist)، وهو مسؤول عن إدارة كل منصات التواصل الاجتماعي.

حيث بعد تطوره في عمله يصبح (Social Media Manager).

مصمّم وسائل التواصل الاجتماعي

وهو مسؤول عن تصميم كل تصميمات منصات التواصل الاجتماعي.

إن أثبت جدارة وتميزًا في عمله يصبح (Art Director).

إدارة حسابات منصات التواصل الاجتماعي

يسمّى (Account Manager) وهو المسؤول عن متابعة العميل كما أنه حلقة الوصل بين العميل وكل أقسام الشركة.

يمكن أن يصبح بعد ذلك (Account Executive).

مشرف وسائل التواصل الاجتماعي

يسمى (Moderator)، وهو الذي يرد على استفسارات العملاء في التعليقات أو في الرسائل.

يترقى ليصبح (Community Manager).

مسؤول تحسين محرّكات البحث

إنّه ال (SEO) المهم جداً؛ لأنه مسؤول عن تحليل عمليات البحث والكلمات المفتاحية.

مسؤول الإعلانات المدفوعة والحملات

إنه المسؤول عن عمل الإعلانات المدفوعة، وتحديد الميزانية المخصصة لها.

ويسمّى (Media Buyer).

بالطبع يمكن أن يعلو في السلّم الوظيفي ليصبح (Media Digital Planner).

أهمية كتابة رحلتي من ال Interview لل Accepted Mail

يعتبر الكتاب دليلًا شاملًا مبسطًا لمقابلات العمل الخاصة بوظائف التسويق الرقمي كلها.

كما يحتوي القسم الأخير مجموعة من الأسئلة الشخصية، التي لابد أن يطرحها عليك مسؤولو التوظيف.

لذا إن كنت تريد أن تكون مستعدًا بما يكفي، حمّل الكتاب واقرأ الأسئلة كلها وحضّر إجاباتها مباشرة.

اقرأ أيضاً:

5 طرق لبناء علاقات قوية عبر المنصات الاجتماعية

تقييمات الأعضاء
3.6 من 5
تقييم 140 عضو في الموقع
45 تقييم
45 تقييم
12 تقييم
20 تقييم
18 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟