كتاب : صناعة المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي

132
132
وسائل التواصل الاجتماعي

كلنا يعرف العبارة الشهيرة لبيل جيتس “المحتوى هو الملك”، لذلك يعد فعلًا المحتوى هو قلب عملية التواصل على الإنترنت، لذا يعد صناعة المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي من الموضوعات المهمة للغاية والتي يحتاجها الجميع.

في هذا الكتيب البسيط معلومات قوية عن صناعة المحتوى، حيث يتناول الآتي:

  • مصادر المحتوى.
  • أساليب المحتوى.
  • أقسام المحتوى.
  • أنواع الأساليب اللغوية.
  • بعض التمارين لتطوير مهاراتك.

مصادر المحتوى

إذا عرفت من أين تأتي بالمحتوى سيكون من السهل عليك ما بعد ذلك، وبالتالي صناعة المحتوى تعتمد في جزء كبير منها على القدرة على البحث والوصول للمصادر.

أساليب المحتوى

اعتبر نفسك تتحدث مع شخص فما الأسلوب الذي تفضله للحديث معه؟ لذلك من المهم أن تعرف أنك لن تتحدث إلى كل الناس بنفس الأسلوب.

أقسام المحتوى

من المهم أن يكون المحتوى لديك متنوع ومتعدد، حتى لا يمل متابعيك، هذا يجعل صناع المحتوى يبدعون في صناعة أشكال جديدة من المحتوى.

أنواع الأساليب اللغوية

على حسب المؤسسة أو العلامة التجارية التي تمثلها، ومن ناحية أخرى بناءً على طبيعة جمهورك المستهدف يتم تحديد أسلوب اللغة المستخدم.

صناعة المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي – عن الكاتب

محمد الغميز، بكالوريوس إعلان واتصال تسويقي وكاتب محتوى إعلاني.

الفئة التي يستهدفها هذا الكتيب

صناع المحتوى المبتدئين والمهتمين بمعرفة سريعة عن صناعة المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك ستجدونه مكتوب باللغة العربية الفصحى واللهجة الخليجية أيضًا، ولذلك يكون قريبًا من القارئ الخليجي.

يتميز هذا الدليل بوجود نماذج وأمثلة مباشرة على الأفكار والمعلومات الواردة فيه لشركات ومؤسسات وعلامات تجارية مختلفة.

الخلاصة

ننصحكم بقوة بتنزيل هذا الكُتيب والاستفادة من الأمثلة والأساسيات الموجودة به، قوموا بتحميله الآن مجانًا.

اقرأ أيضًا:

صناعة البودكاست – صناعة النص

أكثر من 30 نصيحة في المحتوى التسويقي

14 طريقة لبناء المحتوى الفيروسي

 

تحميل كتاب : صناعة المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي pdf

كتاب : صناعة المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي

حجم الكتاب: 13.9 ميجا بايتعدد الصفحات: 18 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
وسائل التواصل الاجتماعي