• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

كتب عن الجمعيات الخيرية pdf

قدّم كتاب استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي في المؤسسات الخيرية، دراسة وصفية على عينة من المؤسسات المانحة والجمعيات الخيرية.

أدى تطور الاتصال وتقنياته إلى تطور كافة أشكال النشاط البشري، وتوسع المشاركة فيها، وبالتالي تجاوز الدور الرسمي والمؤسسي إلى أدوار جديدة للأفراد وتكتلاتهم المجتمعية، تبعاً لذلك تزايد دور المواطن في أعقاب وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا التطور لم يشمل الأفراد فحسب بل وصل إلى الحكومات والمنظمات.

ولابد لذلك من دراسة علمية توضح نقاط القوة أو الضعف وتعطي التوصيات التي ينطلق منها الوقف لتحقيق رسالته في دعم وتطوير القطاع الخيري وبناء الأسوة الحسنة والتنمية المستدامة من خلال الشراكات الفاعلة لتحقيق نماء وزيادة أجر الواقفين.

محتويات الكتاب

  • الإطار المنهجي للدراسة.
  • تعريف وسائل التواصل الاجتماعي وأنواعها.
  • استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي في المنظمات الخيرية.
  • أهميّة وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمات الخيرية.
  • ماذا غيرت وسائل التواصل الاجتماعي في الاتصال التسويقي؟
  • العوامل المؤثرة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في المؤسسات الخيرية
  • توضيح نموذج عالمي لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العمل الخيري.
  • تقديم أبرز النتائج لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في منظمات العمل الخيري.

الخلاصة

يجب أن تولي المنظمات الخيرية أولوية كبيرة لمنصات التواصل الاجتماعي، فدور هذه المنصّات فيها لا يقلّ أهميّة عن دورها في أيّ قطاع آخر. لذا يجب التركيز على الحضور الفعال على هذه المنصّات من خلال محتوى جيّد ووجده كبير ومستمر ومحدّث.

عن الكاتب ودار النشر

أصبح الإعلام الاجتماعي محل تنافس بين القطاعات الحكومية وكذلك التجارية ولحقتها وقد تسبقها أحياناً الجهات الخيرية والمانحة. تقدم من خلالها أدواراً هامة تتيح فرص التواصل والتفاعل للمهتمين وتبني الصورة
الذهنية الصحيحة عنها وتسوق مشاريعها ومنتجاتها الخدمية حتى أصبح الإعلام الاجتماعي الأداة الأولى من حيث الأهمية
والأثر،
أعدّ هذه الدراسة الباحث الدكتور ياسر بن علي الشهري وراجعها وحكمها الدكتور محمد بن فهد الجبير.

أمّ دار النشر فهي دار وقف سعد وعبد العزيز الموسى المعروف بأنّ رؤيتهما أن يكونوا مساهماً فاعلين في بناء قطاع خيري متطور ومشارك في تحقيق التنمية فقد تبنى ضمن استراتيجياته التركيز على الإعلام الاجتماعي والتأثير فيه والاستفادة منه.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟