• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

نحــن نعيــش في عصــر رقمــي أصبحــت فيــه شــبكات التواصــل الاجتماعــي متخمــة بمقاطــع الفيديــو، وفــق نتائــج أبحــاث معهــد رويتــرز “Institute Reuters”. ويعــود ذلــك إلــى حــد كبيــر بفعل التطــورات التكنولوجيــة وإلــى الدفعــة التــي حظيــت بهــا مــن المنصــات والناشــرين. إنتاج الفيديو لمنصات التواصل الاجتماعي أصبح سمه من سمات العصر، الجميع يمكنه فعل ذلك.

أرقام وإحصائيات دليل إنتاج الفيديو لمنصات التواصل الاجتماعي

كمــا أننــا جميعـاً قـادرون اليـوم على تصويـر فيديـو بهواتفنـا الذكيــة وتحميلــه على إحــدى منصات التواصــل الاجتماعــي. فمســتخدمو فيســبوك يشــاهدون 100 مليــون ســاعة مــن الفيديــو يوميــاً، بينمــا يحمــل مســتخدمو يوتيــوب أكثــر مــن 400 ســاعة مــن الفيديــو كل دقيقــة.

ويشــاهد مســتخدمو سـناب شـات 10 مليـارات فيديـو يوميـاً . وتتوقـع سيسـكو “Cisco” (وهي شركة أمريكية متخصصة في تقنية المعلومات) أن يشـكل مشـاهدو الفيديـو 82 % مـن مجمـل زوار الشـبكة العنكبوتيـة بحلـول العـام 2020 .
وهـذا المحتـوى الـذي ينتجـه المسـتخدمون (UGC – User generated content) لا يُعتمـد كمصـدر في التقاريــر الاخباريــة فحســب بــل أصبــح يشــكل الخبــر ذاتــه.

__________

حقوق الكتاب والصورة البارزة لمعهد الجزيرة للإعلام – مجلة الصحافة

تقييمات الأعضاء
3.4 من 5
تقييم 124 عضو في الموقع
36 تقييم
40 تقييم
12 تقييم
15 تقييم
21 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟