• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

هل تبحث عن موجز مبسط يقدم لك النجاح في وسائل التواصل الاجتماعي على طبق من ذهب؟

إن كنت كذلك فهذا يعني أن هذا الكتيب المبسط سيكون خير دليل لك، من أجل تحقيق أهدافك تمامًا.

لأنك هنا ستتعلم من أين تؤكل الكتف في الإعلام الاجتماعي، وبالتالي ستكون خاتمة جهودك النجاح حتمًا.

لذا إن أردت أقصى استفادة حمّل الكتاب مجانًا الآن واستفد من الأفكار والمعلومات الموجودة فيه.

من هو المؤلف؟

الكتاب من تأليف “نايف الضيط” وهو مدرب في الإعلام الاجتماعي والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة.

ما الذي ستجده في هذا الكتيب (النجاح في وسائل التواصل الاجتماعي)؟

يتكون الكتاب من عدّة محاور سنتحدث عنها بإيجاز، لكن الأجمل في الحقيقة أن المؤلف فضّل أن يبدأ كتابه بعد المقدّمة بذكر مصطلحات مهمّة وتعريفها للقارئ.

من المصطلحات المهمة في الكتاب

  1. الخوارزميات.
  2. البيانات الضخمة.
  3. مؤيدو العلامة التجارية.
  4. الذكاء الاصطناعي.
  5. الأخبار المزيفة.

كل مصطلح من هذه المصطلحات أفرد له المؤلف تعريفًا جامعًا مكثّفًا وبسيطًا، لذلك فإن فرصة الاطلاع عليها جميعًا متاحة لك الآن عند تحميل الكتاب.

بعد ذلك سينتقل الكاتب إلى مجموعة من العناوين التي يكمل بعضها بعضًا، والتي قسمها بالشكل التالي:

  • الأهداف الذكية لاستخدام منصات التواصل.
  • بناء إستراتيجية منصات التواصل الاجتماعي.
  • خطوات صناعة المحتوى لمواقع التواصل.
  • أدوات لصناعة المحتوى.
  • كيف نزيد من تفاعل الجمهور؟
  • مقاييس التفاعل.

الأهداف الذكية لاستخدام منصات التواصل

عندما تخطط جيدًا لاستخدام منصات التواصل، بالتأكيد فإنك ستأخذ علامتك التجارية إلى التميز.

هذه هي الستة أسباب التي تدفع الشركات الناجحة لاستخدام منصات التواصل:

  1. الوعي بالعلامة التجارية: أي خلق حالة وعي وتثقيف للجمهور.
  2. زيادة عدد الزوّار: وهو من أهم أهداف الشركات.
  3. توليد العملاء المحتملين: عن طريق عدد مرات تحميل المحتوى، وعدد النقرات على الروابط والصور وغيرها.
  4. زيادة المبيعات: عبر الاهتمام بالتسويق عن طريق الإعلام الاجتماعي.
  5. ولاء المجتمع: عندما تخلق الشركات حالة تواصلية بينها وبين جمهورها، حيث تحاول تجسيد فكرة العائلة بينها وبين جمهورها.
  6. خدمة العملاء: من خلال التفاعل مع الجمهور ومتابعة مشكلاته، بالإضافة إلى سماع مقترحاته.

بناء إستراتيجية منصات التواصل الاجتماعي

حيث يوضح المؤلف في هذا القسم الخطوات الضرورية التي لا بد أن تحتويها الإستراتيجية، وهي:

  •  صياغة الأهداف.
  •  اختيار أهداف ذكية.
  •  استهداف الجمهور.
  •  البحث عن المنافسين.
  •  تحديد المنصّات وفريق العمل.
  •  صناعة المحتوى وجدولته.
  • قياس الأداء.

خطوات صناعة المحتوى التفاعلي لمواقع التواصل

يعتبر هذا الجزء هاماً جداً، لأن “المحتوى هو الملك” كما قال “بيل جيتس”، لذلك فإنّ هناك تسع نصائح أجملها الكاتب فلا تفوّتها أبدًا، ستجدها مفصّلة في الكتاب.

كما أنّ المؤلف يفتح عينيك على أهمية المحتوى المرئي أيضاً، ويقدم الدلائل والبراهين على ذلك.

أدوات صناعة المحتوى في وسائل التواصل

أما بالنسبة لأدوات صناعة المحتوى، فإنها متعددة ومهمة جداً، من أجل ضمان تميزك ووصولك إلى أكبر عدد من الجمهور.

أما أهم الأدوات، فهي: piktpchar – Canva – powtoon .. تفاصيل أوفى عن هذه الأدوات وأيضًا أدوات أخرى كثيرة تجدها مذكورة بالكتاب، لذلك تعرف عليها واستعملها مباشرة.

كيف تزيد من تفاعل الجمهور في السوشيال ميديا؟

في هذا القسم يبين المؤلف الأسباب التي تجعل الجمهور لا يتفاعل مع علامتك التجارية، علاوة على ذلك يذكر لك نصائح ذهبية تضمن لك زيادة تفاعل جمهورك معك على نحو مؤكد.

ما هو مقاييس وسائل التواصل الاجتماعي

إن الكاتب في القسم الأخير يركز على علامات أو إشارات تجعلك متأكدًا من معرفة جمهورك ومحتواك، بالإضافة إلى ذلك مدى تفاعلهم معك، يقدم لك هذا عبر مقاييس واضحة ومحددة بشرح واضح وافي.

 

في الختام نحب أن نخبرك أنك حتمًا ستحصل في هذه الصفحات القليلة على فائدة عظيمة تضمن لك فهم آلية وسائل التواصل الاجتماعي، من ناحية أخرى ستعطيك المفاتيح للتعامل معها، من أجل تحصيل أكبر فائدة.

حمّل الآن الكتاب مجانًا، وغيره من كتب هنا على مكتبتنا الرقمية والتي تتناغم مع طموحاتك وأهدافك.

 

 

تقييمات الأعضاء
3.7 من 5
تقييم 141 عضو في الموقع
48 تقييم
46 تقييم
15 تقييم
19 تقييم
13 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟