- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
إذا كانت هذهِ هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن التسويق بالمحتوى أو تمتلك معلومات قليلة عنه، فهذا الكتيّب تمّ كتابته خصِّيصاً لك.
الهدف من الكتاب
يقدّم الكاتبان في هذا الكتيّب، كلّ ما تودّ معرفته عن التسويق بالمحتوى. مع المراعاة والحرص على سدِّ جميع الثغرات والأسئلة التي قد تتبادر إلى ذهن أيّ مبتدِئ في هذا المجال.
محتويات الكتاب
يشمل الدَّليل مجموعة العناوين المهمّة، كما يلي:
- ما هو التسويق بالمحتوى؟
- لماذا التسويق بالمحتوى؟
- أنواع المحتوى (مقالات المدوَّنة، الفيديو، الصوتيَّات، الصور، النشرات البريديّة).
- التسويق بالمحتوى في رحلة العميل.
- مفهوم ال (Funnel) في عالم التسويق بالمحتوى.
- اِستراتيجية التسويق بالمحتوى.
- نماذج اِفتراضية لاِستراتيجية التسويق بالمحتوى.
- مؤشّرات تقييم الأداء.
- كيف تجد أفكار للكتابة، وتُنشِئ محتوىً اِستثنائياً يحبّه الزوَّار ويتفاعلون معه.
- نشر المحتوى.
- الربح من المحتوى.
نماذج كتابة محتوى pdf
الكتاب هو نموذج رائع للمسوقين بالمحتوى والذين يريدون تعلم التسويق بالمحتوى أو التسويق بالمحتوى لمشاريعهم ومشاريع عملاؤهم.
كورس كتابة محتوى pdf
في حقيقة الامر أن هذا الكتاب قد يكون كورس مصفر ورائع للمسوقين بالمحتوى. وهو مجاني تماما لمن يرغب حقا في تطوير نفسه.
كتابة المحتوى التسويقي pdf
يمكن أن يساعدك كتابة المحتوى التسويقي على تحقيق العديد من الأهداف التسويقية، بما في ذلك:
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية: يمكن أن يساعدك المحتوى التسويقي الجيد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك من خلال تقديم معلومات قيمة ومفيدة لجمهورك المستهدف.
- جذب العملاء المحتملين: يمكن أن يساعدك المحتوى التسويقي الجيد في جذب العملاء المحتملين من خلال تقديم لهم محتوى يلبي احتياجاتهم واهتماماتهم.
- بناء العلاقات مع العملاء: يمكن أن يساعدك المحتوى التسويقي الجيد في بناء العلاقات مع العملاء من خلال تقديم لهم محتوى قيمًا ومفيدًا.
- زيادة المبيعات: يمكن أن يساعدك المحتوى التسويقي الجيد في زيادة المبيعات من خلال تقديم محتوى يدفع العملاء المحتملين إلى اتخاذ إجراء.
ما هو أفضل كتاب كتابة المحتوى pdf
هناك العديد من الكتب التي يمكن أن تساعدك على تعلم كيفية كتابة المحتوى التسويقي بشكل فعال، وهذا الكتاب مميز جدا في تعريفك بأهم الأساسيات.
هل التسويق بالمحتوى pdf فعّال؟
- دراسة أجرتها شركة HubSpot وجدت أن الشركات التي تستخدم التسويق بالمحتوى تحقق معدلات نمو أعلى بنسبة 24٪ من الشركات التي لا تستخدمه.
بالطبع، مثل أي استراتيجية تسويقية أخرى، فإن فعالية التسويق بالمحتوى تعتمد على جودة المحتوى الذي تقدمه. إذا كنت تريد أن يكون التسويق بالمحتوى فعالًا بالنسبة لك، فتأكد من أن المحتوى الخاص بك عالي الجودة ومفيد وذات صلة بجمهورك المستهدف.
الخلاصة
التسويق بالمحتوى هو اِستخدام الأشكال المختلفة من المحتوى، لجذب المزيد من الزوَّار من الجمهور المستهدف بهدف تحويلهم إلى عملاء، عبر رحلة العميل (Customer Journey).
نُراعي فيها نوعيَّة المحتوى المناسب للعميل في رحلته، حسب مكانه في القمع البيعي (Sales Funnel)، وما إذا كان في:
- قمّة القمع فنكتب له محتوى من نوعية (ToFu).
- أو منتصف القمع فنكتب له محتوى (MoFu).
- أو في نهاية القمع فنكتب له محتوى (BoFu).
للتمكّن من فهم هذهِ المصطلحات وتطبيقها في الحياة العملية، ننصحكم بتحميل هذا الدَّليل بنسخته المجّانية.
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول
الكتاب جميل
دليلك الشامل للكتب الإلكترونيه