كيف يمكن للمسوقين استخدام ChatGPT

المفضلة القراءة لاحقاً

ذكرنا في مقالنا السابق أهميّة (ChatGPT) في تسويق المحتوى، لكن دوره لا يقف عند هذا الحدّ بل يمكن اِستخدام (ChatGPT) في صناعة التسويق بطرق مختلفة.

يمكن اِستخدامه لإنشاء ردود آلية مُخصَّصة لاِستفسارات العملاء، وإنشاء محتوى عالي الجودة للبريد الإلكتروني أو حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاِجتماعي، ومساعدة العملاء من خلال عملية الشراء الخاصّة بهم.

في مقالنا هذا سنلخِّص أهمّ الطرق التي يستخدم فيها محترفو التسويق (ChatGpt) لمصلحة أعمالهم وعلاماتهم التجارية.

 

كيف يمكن للمسوقين استخدام ChatGPT

تدريب التوظيف الجديد

يوفِّر (ChatGPT) إجابات مباشرة على الأسئلة ويمكن اِستخدامه لبدء محادثات ديناميكية. لذلك، يمكن للمسوقين اِستخدام أحدث أداة للذكاء الاِصطناعي لتحسين أساليب التدريب الخاصّة بهم.

أثناء تدريب الموظفين الجدد، يمكن للمسوقين مناقشة أساسيات الموضوعات قيد المناقشة والاِستفادة من (ChatGPT) لتزويد المتدربين بمنصة لطرح أسئلة المتابعة في حالة وجود أي شكوك لديهم.

الحصول على ملخص سريع للمعلومات

يمكن لـ (ChatGPT) البحث في الإنترنت عن طلبات مستخدم محدَّدة وتقديم ملخص سريع للمعلومات ذات الصلة لمساعدة المسوقين على تحسين جهود حملتهم وتحسين تجارب العملاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدِّي التفاعلات المتعددة باِستخدام (ChatGPT) إلى تقليل الوقت والجهد لوكلاء خدمة العملاء.

اقتراحات استهداف الكلمات المفتاحية

يمكن أن يساعد (ChatGPT) المسوقين في البحث عن الكلمات المفتاحية من خلال تحديد مرادفات الكلمات الأساسية الجذرية. على سبيل المثال، اِفترض أن جذر الكلمة المفتاحية هو “مطابخ مخصصة”. سيوفِّر (ChatGPT) مرادفات بديلة مثل “مطابخ مخصصة” أو “مطابخ فريدة” أو “مطابخ محددة” لمساعدة المسوقين على تضمينها في الصفحات المقصودة / منشورات المدونة / حملات الدفع لكل نقرة (PPC) وتعزيز اِستراتيجية التحسين عبر الصفحة.

إنشاء نسخة إعلانية مقنعة

قد يكون إنشاء نسخ إعلانية فريدة وجذابة عبر مئات الحملات التسويقية أمراً صعباً. يجعل (ChatGPT) هذه المهمة أكثر قابلية للإدارة.

يمكن لأحدث أدوات الذكاء الاِصطناعي التي تولِّد المحتوى أن تحدِّد الخطوط العريضة لأفكار لنسخ الإعلان وبنيته لتعزيز الإنتاجية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن اِستخدامه أيضاً لكتابة رسائل بريد اِلكتروني جذَّابة يمكن أن تؤدِّي إلى تحويلات محسّنة للعملاء المحتملين غير المحتملين.

أفكار ملهمة لاختبار (A/B)

نعلم أنَّ اِختبار الاِنقسام أو اِختبار (A/B) هو تجربة تسويقية حيث يقسِّم المسوقون جمهورهم لاِختبار الأشكال المختلفة للحملة وتحديد أيّها يحقق أداءً أفضل. يمكن لـ (ChatGPT) أتمتة تجارب اِختبار (A/B) للكشف عن رؤى قوية للحملة. يمكن أن يساعد ذلك جهات التسويق في تحديد الإصدار الأنسب لحملة معينة.

يساعد في تحديد عنوان بودكاست أو مدونة

الاِسم الجيد والعنوان والعناوين الفرعية ضرورية لتحسين أداء وتصنيف المحتوى بشكل جيّد عبر محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسوقين الاِستفادة من إمكانات الذكاء الاِصطناعي للمحادثة هذه لإنشاء عناوين جذابة وتطبيقها لتسمية المدونات والبودكاست والندوات عبر الإنترنت.

تبسيط المهام المتعلقة بتحسين محركات البحث

يُعدّ تحسين محرك البحث (SEO) جزءاً حيوياً من تسويق المحتوى، ويمكن أن يكون (ChatGPT) مفيداً في أداء المهام المتعلقة بالسيو. على سبيل المثال، يمكّن مسوقي المحتوى من تجربة كتابة عناوين التعريف والأوصاف التعريفية. يمكن أن يكون (ChatGPT) أيضاً مفيداً في تحسين الجمل في المحتوى لتحسين درجات قابلية القراءة.

تعزيز جودة خدمة العملاء

 

تعزيز جودة خدمة العملاء

يعمل (ChatGPT) المستند إلى الذكاء الاِصطناعي (AI) على تحسين أداء روبوتات المحادثة الخاصّة بخدمة العملاء لتقديم اِستجابات أكثر ذكاءً تعزِّز تجارب العملاء. فيما يلي مشكلات دعم العملاء النموذجية التي يمكن معالجتها عبر (ChatGPT):

  • وقت اِستجابة طويل.
  • ردود محادثة مملة ويمكن التنبؤ بها.
  • سلوك الوكيل غير المناسب.
  • عدم إمكانية الوصول / عدم موثوقية قنوات التسويق والاِتصال.

وبالتالي، فإنَّ تحسين جودة خدمة العملاء سيساعد المسوقين في فهم ومعالجة نقاط الألم لدى العملاء.

رعاية الفرص الجديدة بنجاح

لطالما كان يُعتقد أنَّ روبوتات الدردشة مثالية لرعاية العملاء المحتملين وتوجيههم إلى خطوط مبيعات الشركة.

يمكن أن يجعل (ChatGPT) هذا حقيقة واقعة. وبالتالي، يمكن للمسوقين الاِستفادة من ميزاته الفريدة، مثل قدرته على اِستدعاء تعليقات المستخدم السابقة وتقديم تصحيحات للمتابعة، لتحويل العملاء المحتملين بسرعة ونجاح إلى عملاء دائمين.

الخلاصة  

تُعدّ هذه التقنية الرائعة من (OpenAI) اِبتكاراً رائداً.

إنَّه فريد من نوعه بإمكانه المشاركة في محادثات على غرار البشر، وأيضاً إنتاج ردود بناءً على مناقشات سابقة في سلسلة محادثات مستمرة.

علاوةً على ذلك، يمكنه تقديم اِقتراحات الكلمات المفتاحية ورعاية العملاء المحتملين، يمكن لهذه التقنية أداء العديد من المهام لتسهيل مهمة المسوق.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

Mohammed AM

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Ahmed Abdelrahman

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 525

nabila baaziz

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1460

Aallali Ibtihal

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 290

khaled fares

الرتبة: مشترك النقاط: 75

JEWLERYEST

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 565

Mostafa Alblaihi

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 625

N N

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2641

Helal Aljabery

الرتبة: مشترك النقاط: 145

Seleman

الرتبة: مشترك النقاط: 140
بالاضافة إلى 5.5k شخص آخر