أبرز أخطاء الحملات الإعلانية عبر جوجل

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

قمت بمراجعة أكثر من (100) حملة إعلانية على جوجل خلال السنتين الماضية، ولاحظت أخطاء شائعة، أرغب في تقديمها لكم عبر هذا المقال، حتّى تتجنبوها أثناء القيام بحملتكم.

أبرز (4) أخطاء شائعة للحملات الإعلانية عبر جوجل:

  1. عدم تخصيص الحساب الإعلاني لنشاط تجاري واحد.
    تتحسّن خوارزميات الحساب الإعلاني مع الوقت، ومع زيادة الحملات التي تقوم بها، تبدأ بمعرفة جمهورك المستهدف للنشاط المحدد. لذبك عليك بالتخصيص، مثلاً، لا تقم بالإعلان لمقهى وعقار في نفس الحساب.
  2. عدم مراقبة الكلمات المفتاحية وتحسينها.
    الكلمات المفتاحيّة هي القلب النابض لحملات محرِّكات البحث.
    اِنتبه للكلمات التي لا تحققّ مبيعات، أو التي نقاط جودتها منخفضة. وتوقّف عن اِستخدامها.

    أخطاء شائعة للحملات الإعلانية عبر جوجل

  3. إعدادات الموقع الجغرافي.
    من الخطأ أن تقوم باِختيار الدولة التي تستهدفها، وتبقي خيار اِستهداف المهتميّن بهذا البلد مفعلّاً، خصوصاً من يستهدفون السعودية.
    السعودية بلد محبوب من كل المسلمين، فأحياناً قد تأتيك نقرات من أمريكا (قد يكونوا موفدين) والهند وأندونيسيا.
    لذلك، الحل أن تقوم بتفعيل الخيار الثاني كما مبيّن في الصورة أدناه، ويعني أنّك تستهدف فقط المتواجدين في البلد أو المدينة.

    أخطاء شائعة للحملات الإعلانية عبر جوجل

  4. المحتوى الإعلاني
    قد نجد أحياناً أنّه في كلّ الحملة هناك محتوى واحد فقط، لكن الأفضل أن تضيف من (3) إلى (5) محتويات مختلفة، وتفعِّل خيار المداورة، ذلك حتى يداور جوجل بينهم، ويعرض الأفضل.
    أيضاً، عليك تطبيق هذه المعايير على المحتوى النصي:

    • أن يكون سهل الفهم.
    • محفّز للنقر.
      وستحقِّق معدّلات عالية من الـ (CTR).

أخيراً، هناك أخطاء كثيرة أخرى في الإحالات الناجحة:

  • طريقة إدخال الكلمات.
  • اِستراتيجية الدفع.

قد نتحدّث عنها في مقال لاحق.

الخلاصة 

قدّمت لكم في مقالنا هذا أبرز الأخطاء الشائعة، والتي قد ترتكبوها أثناء القيام بحملتكم الإعلانيّة على جوحل، أتّمنى أن تكون قد حققت لكم فائدة قيّمة، وأثرت معارفكم للوصول إلى حملة إعلانية ناجحة.

لمزيد من المعلومات حول مواضيع التسويق الرقمي، يمكنكم متابعة حسابي عبر تويتر. وإليكم رابط هذا الثريد في حسابي أدناه.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

badr eddin houta

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 431

Nabil Ghawi

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 345

jaleel banafa

الرتبة: مشترك النقاط: 85

Ala Abukhdair

الرتبة: مشترك النقاط: 80

Othman Agab2019

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Amr Ali

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 275

Walid Ghareeb

الرتبة: مشترك النقاط: 230

Mahmoud Skaik

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 870

saving and sales

الرتبة: مشترك النقاط: 235

Bashar Sh

الرتبة: مشترك النقاط: 80
بالاضافة إلى 884 شخص آخر