بناء نظام تسويق عبر البريد الالكتروني

المفضلة القراءة لاحقاً

كيف يمكنك بناء نظام تسويق عبر البريد الإلكتروني يبيع من (20000) إلى (30000) شهريّاً، نقدّم في هذا المقال رحلة تعليمية قصيرة حول هذا الموضوع، أرغب في مشكاركتها معكم.

لكن ضع في اِعتبارك النتيجة التي وعدنا بها أعلاه، تراكمية، تحتاج منك عمل ومتابعة لفترة جيّدة للأرقام والنتائج على منصّة التسويق بالإيميل بالإضافة إلى الشرح على متجر في زد أو سلة، ليس هناك فروقات. المهمّ هو الآلية.

الإحصائيّة المشهورة تقول؛ أنَّ كلّ دولار تستثمره في التسويق بالإيميل يعود بـ (44) دولار إيراد.

سأذكر بعض الأدوات التي يمكنك الاِستراك بها، ولا يتجاوز هذا الاِشتراك (100) دولار في البداية، لكن مع زيادة القائمة البريدية الخاصّة بك ستزداد قيمة الاِشتراك.

ثالثاً اِخنتيار اِستراتيجية التسويق بالإيميل

ماذا تحتاج لبناء نظام تسويق عبر البريد الالكتروني؟

  1. متجرك على سلة او زد.
  2. zapier: أداة الربط وأتمتة العمليات.
  3. أداة تسويق بالإيميل (بالنسبة لي، أستخدم (converkit)، ويمكنك اِستخدام ميل شيمب، أو أي أداة أخرى).

أوّلاً: الربط

عليك الربط مع المتجر في (zapier). حيث يتمّ البحث عن اِسم التطبيق سلة أو زد ثمّ الضغط على (Add Connection)، هنا تظهر تطلع صفحة تطلب منك أكواد الربط.
كيف تحصل على أكواد الربط؟
من سوق التطبيقات أو الربط مع الخدمات.
اِبحث عن أداة (zapier)، وقم بتفعيل التطبيق، وعندها  تقدّم الأكواد، التي يمكنك إضافتها هنا.
أوّلاً الربط

ثانياً: أداة التسويق

ربط أداة التسويق بالإيميل مع (zapier) أيضاً بنفس الطريقة، البحث عن اِسم تطبيق التسويق بالايميل واِتّباع تعليمات الربط.

ثالثاً: اِخنتيار اِستراتيجية التسويق بالإيميل

الاِستراتيجية التي اِستخدمتها: إدخال العميل الذي اشترى في رسائل بريد اِلكتروني تسلسلية.

ماذا تعني رسائل البريد الالكتروني التسلسلية؟

بمعنى، عندما يقوم العميل بعمليّة الشراء،  نرسل إليه:

  • رسالة شكر مخصصّة باِسمه.
  • بعد (10) أيام، يتمّ إرسال بريداً اِلكترونيّاً، للتأكّد من وصول المنتج واِستلامه.
  • بعد (15) يوم، يتمّ إرسال بريداً اِلكترونيّاً يطلب منه تصوير المنتج، وذكر المتجر بعلامة (Mention)،
  • وبعد (20) يوم، يقوم الاِنستغرام بإرسال بريداً خاصّ بمنتج آخر، مع كود خصم، وهذا الخصم خاصّ بالإيميل، حتّى تتمكّن من القياس (يمكن التسويق عن طريق هذا الكود الخصم، حيث تذكر؛ أنّه يمكنك الاِستفادة من هذا الكود أنت وأصدقائك).

أين نجد رسائل البريد الالكتروني التسلسلية؟

اِبحث عن (Sequences)، وقم ببنائها، وأعطها اِسماً معيّناً.

بعد بناء رسائل البريد الإلكتروني التسلسلية، تنتقل إلى (zapier)، وتقوم بـ (zap). ثمّ أيّ طلب جديد يمكن أن يأتي عن طريق زد، تُدخله في رسائل البريد الإلكتروني التسلسلية.

 

ثالثاً اِخنتيار اِستراتيجية التسويق بالإيميل

 

بعض النصائح في محتوى البريد الاِلكتروني

  • ركِّز على العنوان، يجب أن يكون جذّاب ومحفِّز لفتح الإيميل.
  • قلِّل عدد الصور المضافة، لتجنّب تحولّه إلى بريد عشوائي سبام.
  • لا تنسى روابط التتبع على أزرار الحثّ على اِتخاذ إجراء  (CTA Buttons).
  • ولا تنسى، عليك مراقبة النتائج:
    • معدّل فتح الايميل.
    • معدّل النقر.
    • معدّل إلغاء الاِشتراك.

الخلاصة 

أخيراً، أتمنى أن يكون الشرح وافي ومفيد.

إذا واجهتك أي مشكلة، فـ أتشرف بمساعدتك. ويمكنكم متابعتي للمزيد من المحتوى المشابه، هذا رابط الثريد في حسابي عبر تويتر.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    ayoub keddari

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2715

    Dima Najjar

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    Hasan Allaba

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1580

    waleed mousa

    الرتبة: مشترك النقاط: 115

    Mariyam ALjraki

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    alsheri boabdullrahman

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2045

    [email protected]

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    Fatima Aljabari

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3291

    suhaib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2620

    houcine mohammed bouhadjar

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 275
    بالاضافة إلى 667 شخص آخر