قواعد كتابة المحتوى التسويقي لعام 2022

المفضلة القراءة لاحقاً

قد تستطيع أكلَ الطعامِ بدونِ ملح و لكن لن تستمتعَ به، و لن تُكملَ طعامكَ و لن تبلُغ حدّ الشبع، و كذلكَ الحالُ بالنسبةِ للمحتوى في التسويق، فقد تضعُ تصميم رائع أو صورة مُبهرة و عروض مُميزة، و لكن لنْ تبلغَ هدفكَ و لن تجعلَ المستهدَف يشعرُ بأهميتكَ بدونِ محتوى تسويقيّ تستطيعُ من خلاله أن تجذبَ القارئ، لأن المحتوى كالملح في الطعام يُعطيه المذاقَ اللذيذ، و لكيّ تبلغَ هدفكَ يتوجبُ عليك تعلم كيفية كتابة المحتوى التسويقي الذيّ يضُم عدة قواعد يجب مراعاتها إضافة إلى موهبةِ الكتابة

تعريفُ المحتوى

المحتوى هو شكلٌ من أشكالِ الكتابةِ المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالحملاتِ التسويقيّة للمنتوجات و المشاريع، يهدفُ إلى جذبِ المستهدَف من خلال تقديمِ وصفٍ دقيق و مرن للمُنتج المُقدم.

تعريف المحتوى

قواعد واساسيات كتابة المحتوى التسويقي

عرفنا ما هو المحتوى، و لكن هذا لا يكفي فلا بُدّ من معرفةِ القواعدِ لكتابةِ المحتوى، و هذهِ القواعد نستخلصُها من التعريف، وأول هذهِ القواعد هي القراءةُ و البحث، حيثُ يتوجبُ على كاتبِ المحتوى أن يمتلكَ معلوماتٍ كافيةٍ و دقيقة للموضوع الذي سوفَ يكتبُ عنهُ قبلَ البدءِ بالكتابة، ثاني هذهِ القواعد البحثُ عن كلماتٍ مفتاحيّة، لكيّ يظهرَ محتواك في مُقدمة البحث عن الموضوع الذي سوفَ تكتبُ عنه، حيث أنّ أي موضوعٍ ستجدُ مئات المواقع التي كتبت عنه، و لكي تتميزَ عنهُم و يظهَر المحتوى  للمستهدِف لابد من البحثِ عن كلماتٍ مفتاحيّة تضعُها في المحتوى.

الأسلوبُ المُتّبع في كتابة المحتوى

أسلوبكَ الخاص حيث أنّ أثناءَ قراءتكَ للمقالات التي تتحدثُ عن ذاتِ الموضوع الذي تريد الكتابة عنه، لا تكتب بأسلوبٍ مُشابه لصاحبِ المقال، بل اِختر أسلوباً خاصاً بك تتفردُ به.

الإبداع في الكتابة

و هي الطريقةُ التي سوفَ تجعلكَ ككاتب محتوى أن تتميزَ عن غيركَ من الكتّاب، اختياركَ للعنوان بحرفيّة و إبداع و كتابة المُقدمة و كتابةُ الموضوع بطريقةٍ تجذُب القارئ لإكمال المحتوى، حتى يشعرَ بالاستمتاع أثناء القراءة.

الإبداع في المحتوى التسويقي

تجنّب الوقوع في الأخطاء الإملائية

الوقوع فيها يعتبرُ ضربةً قاضيةً لك، فالقارئُ عندما يقرأُ لك لأوّل مرة و يكتشفُ عدداً من الأخطاء الإملائية، فمهما قدّمت من إبداع و معلومات و فوائد، لن يعودَ إليكَ و سيبحثُ عن محتوى آخر، و السببَُ في ذلك أنّ الأخطاءَ الإملائيّة تؤذي العين و تُشتت العقل، فحاول مراجعةَ محتواك و تأكد من خلوه من الأخطاء.

كما رأينا المحتوى يحتاج إلى ضوابط وقواعد أثناء الكتابة، لكي يكون على أكمل وجه بعيداً عن الأخطاء الإملائية والتقليد الأعمى في الأسلوب، والنسخ واللصق من المحتويات الأخرى الموجودة في المواقع.

كتابة المحتوى التسويقي

كتابة المحتوى التسويقي

كتابة المحتوى التسويقي المحتوى هو شكلٌ من أشكالِ الكتابةِ المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالحملاتِ التسويقيّة للمنتوجات و المشاريع، يهدفُ إلى جذبِ المستهدَف من خلال تقديمِ وصفٍ دقيق و مرن للمُنتج المُقدم.

كيفية كتابة المحتوى

كيفية كتابة المحتوى الإبداع في الكتابة وهي الطريقةُ التي سوفَ تجعلكَ ككاتب محتوى أن تتميزَ عن غيركَ من الكتّاب، اختياركَ للعنوان بحرفيّة وإبداع وكتابة المُقدمة وكتابةُ الموضوع بطريقةٍ تجذُب القارئ لإكمال المحتوى، حتى يشعرَ بالاستمتاع أثناء القراءة.

اساسيات كتابة المحتوى

اساسيات كتابة المحتوى عرفنا ما هو المحتوى، و لكن هذا لا يكفي فلا بُدّ من معرفةِ القواعدِ لكتابةِ المحتوى، و هذهِ القواعد نستخلصُها من التعريف، وأول هذهِ القواعد هي القراءةُ و البحث، حيثُ يتوجبُ على كاتبِ المحتوى أن يمتلكَ معلوماتٍ كافيةٍ و دقيقة للموضوع الذي سوفَ يكتبُ عنهُ قبلَ البدءِ بالكتابة، ثاني هذهِ القواعد البحثُ عن كلماتٍ مفتاحيّة، لكيّ يظهرَ محتواك في مُقدمة البحث عن الموضوع الذي سوفَ تكتبُ عنه، حيث أنّ أي موضوعٍ ستجدُ مئات المواقع التي كتبت عنه، و لكي تتميزَ عنهُم و يظهَر المحتوى للمستهدِف لابد من البحثِ عن كلماتٍ مفتاحيّة تضعُها في المحتوى.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Jaguar Trade

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    Ahmed Tamim

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    othman touzani

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 400

    ahmad abdulhadi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2225

    ahmed nafe

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Mona Anal

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 466

    eman fakhreldeen

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3552

    Touqa Alsayed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 780

    Ahlam Osman

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 320

    latifa pro340

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1920
    بالاضافة إلى 488 شخص آخر