ما هو قوقل سيرش كونسول (Google Search Console)؟

المفضلة القراءة لاحقاً

جوجل سيرش كونسول (Google Search console) هي خدمة مجانية تقدمها (Google)، والتي تتيح لمشرفي المواقع الوصول إلى عدد من الأدوات والتقارير لتحسين مواقعهم على محرك البحث (Google)، فهو إصدار محدّث لما كان يُعرف سابقًا بأدوات مشرفي المواقع من Google.

شرح Google Search console

للأسف القليل يهتم بهذهِ الأدواتِ المجانية، التي هي أساسُ أيّ موقعٍ أو متجرٍ إلكترونيّ، لأن البعض يراها مُعقّدة وصعبة الفهم، سأشرحُ (console) لتحليلِ أداء البحث الخاصِ بك.

حتّى نفهم كيفَ يعملُ (Google Console)، أو (Google Webmaster)، علينا أن نفهم كيف يعملُ (Google)؟، تقومُ وحدة التحكمِ في بحث (Google) بتحليلِ الكلماتِ الرئيسية، التي يتم بها العثورُ على عناوين (URL) الخاصةِ بك والنقرِ فوقها في (SERPs).

هل أضفت هذه الأداة الرائعة لموقعك من google

Google Search console يستخدم في:

  • يُوضحُ لنا (Console) عددَ مراتِ ظهورِ موقعكَ على الويب في (Google) وعدد النقرات، ونِسبة مرات الظهور إلى النقرات (CTR)،
  • كما تتحققُ (GSC) مما إذا كانت عناوينُ (URL) الخاصةِ بك قابلة للفهرسة والأرشفة،
  • وتُظهر الأداة أيضًا أخطاء تتعلقُ بتحسينِ الأجهزة المحمولةِ، للتحققِ من حالةِ قابلية الفهرسة، تقارن (GSC) عناوين (URL) في فهرس (Google) بعناوين (URL) في خريطةِ الموقع.
  • يُرسل إليكَ (Google Console) إشعاراتٍ دائمة بأي مشاكلَ أو روابطَ معطوبة أو صفحاتٍ بها مشاكل في موقعكَ، بما يساعدكَ على تفادي هذهِ المشاكل لاحقًا وحلها مباشرة بناء على توصياتٍ (Google)،

الأمر باختصار هو أنكَ تبقى على اِلتزام دائم بمعاييرِ (google)، ومن منا لا يفضل ذلك؟

إذًا الأداة مهمة لكلِ موقعٍ أو متجرٍ إلكترونيّ لأرشفةِ الموقع في (Google) وربطِ خريطةِ الموقعِ بـ (Google)، حتى تتغلغل عناكبُ البحثِ الخاصة ب (Google) في موقعك وتؤرشفَه، وتجلبَ آلافَ الزياراتِ المجانية دون أن تدفعَ دولار واحد، إن كان كلّ ذلك متوفر لماذا نُهمله ولا نعمل به؟ يجب أن نعرف أن التسويقَ ليس كله دفعُ مال.

كيف أضيف موقعي لقوقل سيرش كونسول (Google Search console)؟

  • اِذهب لرابط الأداة عبر الإنترنت واِضغط على البدء الآن،
  • أضف نطاق موقعك، ومن ثمّ أكّد مُلكيته كما فعلنا في (google analytics) تمامًا،
  • أضِف خريطةَ الموقعِ وابدأ بمراقبة موقعكَ في (Google) وأجري التحسيناتِ عليه.

الآن بإمكانكَ بتحليلِ أداء بحثكَ بعمق من خلالِ التقاريرِ الشاملة، ويمكنك تحليل الكلماتِ الرئيسية والصفحاتِ والتغييراتِ والكلمات الرئيسيّة الجديدة، والكلمات الرئيسيّة المفقودة بالإضافةِ إلى التوزيعِ والأدلةِ والبلدانِ والأجهزة.

 

كيف أضيف موقعي إلى هذه الأداة

 

إذا أتقنتَ (google analytics) و (Google Search Console أو أدوات مشرفي المواقع, هي خدمة مجانية تقدمها شركة Google لمديري المواقع، وتوفر هذه الخدمة تقارير شاملة عن موقعك من خلال توفير بيانات ونصائح لتحسين موقعك على محرك البحث جوجل ويمكن لأي موقع استخدامها.google console)، سَتتمكنُ من نشرِ موقعكَ في (google) بطرقٍ سليمة وتحصلُ على ترافيك مجاني غير محدود، يمكنك تعزيز أرشفة موقعك في (google) وتحسين ظهوره وهي أراها من أفضل استراتيجيات الـ (SEO) و أرشفة المواقع والتسويق بالمحتوى في هذا العصر.

 

الخلاصة:

Google Search Console أو أدوات مشرفي المواقع, هي خدمة مجانية تقدمها شركة Google لمديري المواقع، وتوفر هذه الخدمة تقارير شاملة عن موقعك، من خلال توفير بيانات ونصائح لتحسين موقعك على محرك البحث (Google) ويمكن لأي موقع استخدامها.

وهذا حسابي على تويتر ، لمزيد من المعلومات:




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    ben kadi Salem

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1732

    ANAS DAMEGI

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    Mada abdullah

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    tharaa khassrouf

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 18725

    noof alriyami126

    الرتبة: مشترك النقاط: 180

    yahia elhammud

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5310

    Mohaned

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 804

    محمد احمد السيد المصري

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1658

    JA NO - جانو

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 18115
    بالاضافة إلى 328 شخص آخر