وظائف فريق الديجتال ماركتنج

المفضلة القراءة لاحقاً

كما هو معرف، فالديجتال ماركتنج من أحد أكثر الوظائف رواجاً هذه الأيام. فلا يوجد شئ يمكنه النجاح بدون الماركتنج. وبالأخص الديجتال ماركتنج.
ولكن هل الديجتال ماركتنج يقتصر فقط على عمل البوستات والاعلانات على السوشيال ميديا فقط؟ قطعاً لا!

الديجتال ماركتنج أوسع بكثير مما تتخيل، وبه العديد من الوظائف. دعنا نتعرف على عدد من الوظائف الموجودة في فريق الديجتال ماركتنج.

وظائف فريق الديجتال ماركتنج

Digital Marketing Strategist

لكي ينجح عمل الفريق، لابد من وجود استراتيجة للعمل عليها. فالعثور على الجمهور المناسب والوصول إليهم بأسهل طريقة أمراً لابد منه.

ما هي مسؤوليات استراتيجي الديجتال ماركتنج؟

  • إستهداف الجمهور المناسب للمنتج.
  • إختيار أفضل منصة رقمية للإعلان عليها، فليست كل المنصات مناسبة لمنتج أو عليها الجمهور المستهدف.
  • فهم Keyword Strategy.
  • مواءمة هدف التسويق مع أهداف العمل العامة.
  • تحليل الرؤى التسويقية.
  • وضع مؤشر الأداء الرئيسي (KPI).

Specialist SEO متخصص السيو

الـ SEO Specialist هو من يستطيع تحسين ترتيب ظهور موقعك على محركات بحث جوجل. فبدون الـ SEO Specialist لن يتحسن ترتيب ظهور موقعك على الاطلاق وربما لن يظهر من الأساس. فهو أحد أهم أعضاء الفريق.

ما هي مهام متخصص السيو SEO Specialist؟

  • إدارة أدوات مثل Google Analytics و Search Console.
  • تحسين ترتيب ظهور الموقع في محركات البحث.
  • عمل بحث عن الكلمات المفتاحية واستخدامها بشكل صحيح.
  • إنشاء Alt text, Meta description, and heading text.
  • وضع مؤشر الأداء الرئيسي (KPI).
  • عمل تدقيق SEO ليعلم ما هو اداء عمله.
  • العمل بالقرب من كاتب المحتوي.

كاتب المحتوى

لا أحد يستطيع الشك في أهمية المحتوى لإستراتيجيتك التسويقية فهو العنصر الجاذب للعملاء. أكثر من ذلك، قد يكون المحتوى من أهم أدوار فريقك. “المحتوى هو الملك“. لذلك عندما تختار كاتب محتوى، عليك التأكد من أنه موهوب ولديه شغف وولع بالكتابة.

 ما هي مهام كاتب المحتوى؟

  • عمل بلوجات (مدونات) عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة للتسويق.
  • كتابة محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي.
  • عمل محتوى جيد eBooks, infographics and white papers.
  • العمل جنبًا الى جنب مع الـ SEO Specialist.
  • عمل خطة محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي.

من الأفصل أن يكون لكاتب المحتوى خبرة ولو بسيطه عن مجال الـ SEO.

Media Buyer متخصص الإعلانات الممولة

الـ Media Buyer هو المسؤول عن عمل الإعلانات الممولة بكافة أنواعها، سواء اعلانات على مواقع التواصل أو على Google Ads. كما تعلم، تلعب الإعلانات المدفوعة دورًا رئيسيًا في الديجتال ماركتنج. يعرف Media Buyer الجيد كيف يستهدف الجمهور المناسب للحملة المناسبة. يستطيع Media Buyer أن يوفر لك الكثير من المال إذا كان يعرف كيفية تحقيق الأستهداف المثالي.

وظائف فريق الديجتال ماركتنج

ما هي المهام الموكله إلى متخصص الإعلانات الممولة Media Buyer؟

1- شريحة الجمهور المستهدف.

2- وضع أهداف الحملة.

3- وضع أفضل هيكل للحملة.

4- تحليل الحملة المدفوعة وتحسينها.

5- وضع مؤشر الأداء الرئيسي (KPI) للحملة.

6- الحصول على تقارير يومية لنتائج الحملة الاعلانية.

المصمم الجرافيك

المحتوى المكتوب بدون صور مملًا. لذلك يعد مصمم الجرافيك الممتع والمبدع ضروريًا للتسويق الخاص بك. يمكن لمصمم الجرافيك المبدع أن ينقل أفكارك بشكل صحيح دون الكثير من المحتوى. مصمم الجرافيك ليس مخصصًا لوسائل التواصل الاجتماعي فقط، يمكنه إنشاء الرسوم البيانية وتصميم الشعارات والملف الشخصي للشركة وما إلى ذلك.

ما هي مسؤوليات الموكلة الى مصمم الجرافيك؟

1-عمل تصميمات الخاصة بمواقع الويب.

2- عمل تصميمات لوسائل التواصل الاجتماعي والحفاظ على identity.

3- ابتكار وتطوير فكرة تصميمية للكتب الإلكترونية والإنفوجرافيك.

هذه هي الوظائف الأساسية الخاصة بفريق الديجتال ماركتنج.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    nasser102030

    الرتبة: مشترك النقاط: 195

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1065

    ahmad abdulhadi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2225

    Moaaz Al Masalmah

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1359

    Omar Alhussin

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 435

    abdullah harb

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Mohammed Rasheed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 595

    أنور العطياني

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2308
    بالاضافة إلى 70 شخص آخر