9 أسباب لفشل متجرك الالكتروني

المفضلة القراءة لاحقاً

إذا أردت أن تنجح في إدارة متجرك الإلكتروني لا بد أن تبتعد عن أهم 9 أسباب التي تجعلك تفشل في المتجر.

  • المنتج لا يقدم للعميل فائدة

إذا كان منتجك لا يقدم أي فائدة للعميل المستهدف ولا يستفيد منه بشكل كبير فلا تتوقع أن تكون مبيعاتك عالية.

  • صور المنتجات سيئة

يحتاج العميل أن يرى المنتج بصور عالية الجودة ويتخيل شكله وطريقة استخدامه…

صور المنتجات سيئة

  • ارتفاع سعر الشحن

إذا كان شحن منتجك يزيد عن سعر المنتج أو الشحن مرتفع السعر مقارنة بالمنافسين فلا تتوقع من العميل الشراء من متجرك.

  • لا تطلب من العميل اتخاذ إجراء

إذا سوقت لمنتجك ولكن لا يوجد ما يدعو العميل للدخول لمتجرك ويقوم بعملية الشراء والتصفح فأنت تخسر نقودك بلا فائدة.

لا تطلب من العميل اتخاذ إجراء

  • وصف المنتجات والمحتوى ضعيف

في غالب الأمر العميل يتخذ قرار الشراء بناء على ما يقرأه من فوائد وقيم يقدمها له المنتج، اهتم بهذا الجانب جيدًا.

  • تصميم المتجر سيء

تصميمك للمتجر وواجهته وتنظيمك له وسرعته تعطي انطباع أولي للعميل بأن المتجر جيد وموثوق.

تصميم المتجر سيء

  • عدم الاهتمام بالظهور المجاني

ابقِ دائمًا في ذهنك أن العميل الذي يبحث عن منتج محدد عن طريق محرك البحث في الغالب يتصفح المتاجر التي تظهر له في أول نتائج البحث وليتصدر متجرك نتائج البحث يجب عليك الاهتمام بالمحتوى وسرعة متجرك… فاهتم بما يعرف بالـ SEO.

  • لا يوجد خطة تسويقية

وضعك لخطة تسويقية تبدأ من الوعي وتنتهي بالحث على الشراء تزيد من مبيعاتك وتعطيك تحليلات عن جمهورك.

  • أسعار عالية وغير واقعية

لا تظن أن أسعار منتجاتك ستزيد من أرباحك، فالعميل يقارن الأسعار والمزايا فكن واقعيًا في تسعيرك للمنتجات.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Imane Mina

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 340

    hassan mabrouk

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1350

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8425
    بالاضافة إلى 77 شخص آخر