اعلانات الفيسبوك

المفضلة القراءة لاحقاً

تخيل أن هناك سوق يتواجد فيه ما يقارب مليار و 600 مليون شخص ويمكثون وسيطاً 3 ساعات يومياً، نعم إنه واقع. فمنصة الفيسبوك يتصفحه الرقم المذكور أعلاه بشكل تقريبي، لذا كان الخيار الأول في الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي للأعمال الصغيرة والمتوسطة وحتى الكبيرة منها ويتطلب إعلانات الفيسبوك التحليل والدراسة ومن ثم تقييم النتائج والاستفادة منها، كما يجب على المعلن إتقان جميع التقنيات والاستراتيجيات لحملات إعلانات الفيسبوك لكي يحقق الفائدة وكسب المال المرجوة منه.

اعلانات الفيسبوك

لمحة عن الحملات

بشكل عام تنقسم الحملات الاعلانية في إعلانات الفيسبوك كما في إعلانات جوجل إلى 3 مستويات في كل مستوى يضيف المعلومات اللازمة لها قبل الإنتقال إلى المستوى الذي يليه.

ولكن دائما قاعدة الأنطلاق تكون من المنتج المراد الترويج له فحين دراسة المنتج وخصائصه بشكل جيد نستطيع تحديد الجمهور المستهدف من حيث الدول والمناطق والديمغرافية والأعمار والاهتمام وسلوكهم والذي يعود على المعلن بكسب الربح المتوقع.

أنواع إعلانات الفيسبوك

هناك ثلاثة مجموعات من الحملات والتي تضم عدة خيارات …

لدينا 11 خياراً والتي تتوقف كما ذكرنا سابقا على خصائص المنتج وأخذ بعين الإعتبار الجمهور المتابعة للصفحة التجارية فأنه ربما يكون من الخطأ البدء بحملة الرسائل لصفحة منشأة حديثاً والسبب إرتفاع تكلفة الرسالة الواحدة خصوصاً في ظل المنافسة التامة. كيف نبدأ؟

اولاً: تحديد الهدف من إعلانات الفيسبوك

فكر جيداً لماذا تريد تحقيق مبيعات؟ بيع كتالوج؟ مشاهدة الفيديو؟ تجميع بيانات العملاء؟ زيادة التفاعل مع البوست أو الصفحة؟ إن هذه التفاصيل دقيقة تلعب دوراً كبيراً في تحقيق الهدف المنشود.

ثانياً: إنشاء حملة مصغرة

  1. الحملة:
    في قسم الحملة نختار أسم الحملة وهو جانب مهم بالنسبة للمعلنين، وفي قسم تحسين ميزانية الحملة الإعلانية نُبقي الخيار غير مفعل في حالة أردنا أن نحدد الميزانية عند ضبط المجموعة الإعلانية، أما إذا أراد المُعلِن تحديد ميزانية الحملة ككل عندها يجب تفعيل الخيار.
  1. مجموعة إعلانية:
    في المجموعة الإعلانية يتم تعين الميزانية وهناك خيارين …

    • تعين الميزانية اليومية.
    • تعين الميزانية للمجموعة الإعلانية ككل.

بعد تحديد الهدف نقوم بإجراء حملة مصغرة وذلك تجنباً لخسائر غير متوقعة. وينصح الخبراء لدى إعلانات الفيسبوك أن يتم تعين 10 دولار لكل يوم سواء كان الخيار الأول أو الخيار الثاني. بعدها يتم ضبط الجدول الزمني والذي يجب أن لا يقل عن 5 أيام وذلك لسبب جوهري وهو أن الفيسبوك لديه مراحل في الإعلان منهم مرحلة التعلم والذي من المرجح أن يستغرق 24 ساعة.

في قسم الجمهور يتم ضبط الموقع والعمر والجنس بالإضافة إلى الاِستهداف التفصيلي.

ملاحظة مهمة، يجب مراعاة الا يكون الجمهور محدد بشكل كبير أو أنه عام بشكل كبير أيضا.

في المواضع يفضل إختيار خيار المواضيع التلقائية وذلك حيث أن إعلانات الفيسبوك تتولى بشكل تلقائي تحديد المنصات التي سوف يظهر إعلانك فيها بينما اذا قمت بإختيار المواضع اليدوية عندها يجب على المعلن القيام بتحديد المنصات المراد أن يظهر الإعلان فيها.

3. الإعلان:
في مستوى الإعلان يجب تحديد الصفحة المراد الترويج له كما ويجب تحديد حساب الإنستغرام المربوط به وذلك لترويج عليه أيضا بنفس التكلفة (ملاحظة خيار تحديد حساب الإنستغرام لن يظهر عند تحديد هدف الإعجاب بالصفحة).

من أعداد الإعلان هناك ثلاث خيارات متوفرة:

  • إنشاء إعلان جديد.
  • اِستخدام منشور حالي (يجب أن يكون المنشور المراد الترويج له منشور على صفحة الفيسبوك التجارية).
  • اِستخدام نموذج معاينة مركز التصميمات.

بعد تصميم الإعلان المراد الترويج له يكون اِنتهينا من إعلان مما لا شك فيه أن كل هدف من إعلان له خيارات وإعدادات مختلفة عن الأخرى.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    rowida

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Naba Matger

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Ahmed Omer

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    mahmoud Hassan

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1407

    Toufik Hamlaoui

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 335

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7591

    Brahim Graphisme & impressions

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 315

    Grant Mulkey

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Luma

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 415

    Khaled Shalaby

    الرتبة: مشترك النقاط: 75
    بالاضافة إلى 952 شخص آخر