كيف تُحوّل تويتر إلى مصدر دخل

المفضلة القراءة لاحقاً

في هذا المقال، سنبدأ رحلة تحويل تويتر لمصدر دخل تحت ما أطلقنا عليه مُسمَّى رحلة_بزنسة_تويتر”، سنقدّم  إليك من خلالها (10) خطوات عمليّة، يُمكنك من خلالها البدء من الصِّفر، لِتجعل من تويتر مَصدر دخل وتحوّله إلى عمل تجاري خاصّ بك.

بعدها سنُكمل في سلسلة من المقالات الأخرى، لنتحدّث بالتَّفصيل عن كيفيّة كسب الأموال، وتحقيق المزيد من الأرباح من خلال تويتر.  لنبدأ في خطوات رحلة بزنسة تويتر.

تغيير العقليَّة 

المشكلة الأكثر التي يواجهها الأشخاص الفاعلين على تويتر، والتي قد تكون عائق أمامهم لسنين، والموجودة عند أغلب الناس، لا تكمُن في قلَّة المعرفة، أو الموارد أو حتّى العلاقات. وإنّما في العقليّة، العقلية لا تساعدك على الإنجاز، ولا حتّى تحقيق أي ربح مالي. كيف ترغب بإيجاد مصادر دخل وأنت لا تؤمن بالعمل أونلاين؟ في الحقيقة، عليك أوّلاً أن تبدأ من نفسك، وتُغيِّر عقليتك. 

اِختيار المجال 

اِختيار المجال المُناسب لك وللسوق وللعملاء. هناك الكثير من العوامل للاختيار، مثلاً؛ يجب أن يكون المجال مُجدي ماليَّـاً، وله سوق وعليه طلب، كذلك يجب أن تكون مُحِبَّاً لهذا المجال، وتحبّ أن تعمل فيه باِستمرار حتى تستطيع أن تكمل مهما واجهتك ظروف صعبة. إذن اِختيار المجال عامل مُهمّ جدّاً في إيجاد مصادر الدَّخل.

بناء الثِّقة على تويتر

من المفترض أن تختار المِنصَّة المناسبة لك وللمجال، ولكن نتحدَّث هنا بالتَّحديد عن تويتر. لذلك يجب عليك الدُّخول والتعلّم كيف يَعمل تويتر، وكيف تنشر محتوى وتتفاعل وتتواصل مع الجميع. ابتداءً من الحساب، و وضع صورة اِحترافية، وبروفايل واضح، و”بايو” مناسب.

 

بناء الثِّقة على تويتر

 

نشر المحتوى

نشر المحتوى على تويتر من أهمّ الأمور لبناء الثِّقة للجمهور وللعميل المستهدف. ماهو الدَّافع لدى عملاءك للثقة بك، وشراء منتجاتك وخدماتك؟

نشر المحتوى ينقسم لعدة أقسام فيه؛

  • المحتوى القِيَميّ أو المَعرفيّ.
  • المُحتوى التَّفاعليّ.
  • المحتوى التَّسويقيّ.

التَّسويق 

بعد بناء الثِّقة؛ تبدأ بالعمل على التَّسويق المُباشر وغير المباشر، وحتّى قبل أن تُروّج لخدماتك وصُنع مُنتجاتك. هل هناك طلب على هذه الخَدمات؟

كيف تُسعِّر للفئة المُستهدفة ؟ التَّسويق يبدأ أولاً، التَّسويق قبل عمل المُنتج.

صِناعة المُنتج

سواء كان مُنتجاً أو خِدمةّ. يجب عليك أن تَصنع وتغلِّف منتجك بشكل اِحترافيّ، وتُقدِّمه للعميل.

الآن المنتج جاهز من ناحية “التَّغليف والسِّعر”، فما هي القيمة التي يحصل عليها بِغضِّ النَّظر عن المكونات؟

حاليّاً، نُركِّز كيف نجعل المُنتج قابل للبيع.

تَجربة البَيع

قبل أن تدفع مَبالغ كبيرة في المِنصة والاشتراكات، (لنكن صادقين، في الواقع حتى لو كان العمل أونلاين، هناك الكثير من التَّكاليف الخفيَّة التي ستلازمك). يجب عليك تجربة بيع مُنتج لعميل واحد، ثمّ لـ (10)، ومن ثمَّ البدء في مرحلة النُّمو بعد معرفة جدوى المنتج والطلب عليه.

حاول، جرِّب بأيّ طريقة كانت، كلّ ماتحتاجه هو منصّة أو بوابة دفع (طريقة دفع)، وطريقة لِتسليم المنتج. قد تقوم بتجريب التَّحويل البنكي، وتُسلّم المنتج عبر الواتساب. يمكنك في البداية اِستخدام بوابة دفع مَجانيّة.

المِنصَّة والتَّأسيس

بحسب نوع منتجك، اِبحث عن المنصّة المناسبة، مُنتج رقمي، أو دورة تدريبية، أو خدمات استشارية. الآن بعد تجربة عملية البيع، حان وقت التَّأسيس والاِستفادة من أوّل العملاء في إعطاء رأيهم، وتقييمهم للمنتج، لتجعل صفحة المنتج مقنعة للعملاء.

تجربة البيع في الخطوة (7) السابقة مهمة جدّاً. قبل الاِشتراك في أي منصّة. أوّل عملائك هم السُّفراء لعلامتك التجارية، وهم وسيلتك لتحقيق المزيد من المبيعات. اِحرص على التَّواصل معهم بشكل مُستمر. حَسِّن منتجك، وغيّر من السِّعر والتغليف، أيضاً؛ اِستفد من تقييماتهم وآرائهم. مِنصة سلّة أو زد خيار مناسب للبدء.

ما بعد البيع (مهمّ)

عملية البيع ورحلة العميل لاتنتهي من الشراء وتسليم المنتج، إلّا في حال لم ترد بيع المنتج مرة أخرى. من المهمّ التَّواصل المُستمر مع العملاء، وأخذ رأيهم واقتراحاتهم. قدّم لهم خصم خاصّ خارق لكل منتجاتك. لأنّهم عملاء حقيقيون وثقوا فيك وبمنتجاتك.

النُّمو

حتى بعد الوصول إلى (100) عميل، يجب عليك التَّخطيط والعمل للنموّ. حَلّل عملك، وتخيَّل أنّك وصلت إلى (1000) عميل. كيف سَتخدمهم؟ بالتَّأكيد عند كلّ عدد ستحتاج إلى موارد وأدوات مختلفة. يجب عليك زيادة العديد من أدوات الأتمتة، للتَّقليل من التَّكاليف وخدمة عملاء أكثر بوقت واحد.

الخلاصة 

أثبت العمل والتَّجارب؛ أنّه يمكننا اِستغلال مِنصّات التَّواصل الاِجتماعي، وبشكل خاصّ تويتر، لتحقيق أهداف أعمالنا وزيادة أرباحنا، وتحويلها إلى اِستثمار مفيد جدّاً إذا عرفنا التَّعامل معه بشكل صحيح. 

يمكنكم متابعة المزيد من المواضيع ذات الصلة عن طريق 👇

 

 

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    09Walaa

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1859

    Fl Fl

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7601

    Yamena Tama

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9550

    HANAN SALAMA

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    أنا بخير 98

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1285

    sarah yousef

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1005

    Bashar Zblh

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1336

    Hasan Allaba

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1580

    Tagelsir Gasmelseid

    الرتبة: مشترك النقاط: 140
    بالاضافة إلى 1k شخص آخر