أدوات مجانية ومفيدة لأكبر استفادة من تويتر!

المفضلة القراءة لاحقاً

انطلاقًا من أهمية تويتر في الأعمال التجارية والتسويق لها، فإن إيجاد أدوات مجانية ومفيدة لتعظيم الاستفادة من تويتر هو كنز حقيقي فعلًا.

حيث إن عددًا لا يستهان به من العلامات التجارية حول العالم تعتمد منصة تويتر بشكل أساسي كمنصة تسويقية.

وذلك نتيجة لتميّز تويتر من ناحية السرعة في نقل الأخبار والمستجدات والتحديثات.

بالإضافة إلى عدد مستخدميه الكبير حول العالم، من هنا أصبح توظيف تويتر كأداة تسويقية فعّالة أمرًا ضروريًا جدًا، خاصة مع تواجد مجموعة أدوات تسهم في نتائج أفضل.

لكن هل هناك فائدة فعلية من استخدام تويتر في أعمالك التجارية؟ وما الأدوات التي يمكن أن تساعد على ذلك؟

هذا ما سنحاول الإجابة عليه في هذه المقالة.

تويتر كأداة تسويقية فعّالة!

يعتمد التسويق على إيصال المنتج إلى أكبر عدد ممكن من المستهلكين المحتملين، حيث يستقطبهم بالإغراءات والعروض ليصبحوا عملاءً دائمين.

هذا الأمر يسري في كل منصة فيها عدد كبير من الزوّار والمتابعين، لذا عندما نعلم أن تويتر هو تطبيق الهاتف المحمول الذي يحتل المرتبة السادسة
بناءً على عدد المستخدمين النشطين شهريًا، كما يبلغ عدد جمهور الإعلانات عليه 353 مليون شخص، فإن كل ذلك يجعلنا نعيد النظر في أولوياتنا.

حيث أثبت تويتر أن من لم يدرجه ضمن خطته التسويقية لابد أنه فقد أو يفقد الكثير فعلاً.

لذا وتبعًا لهذه القدرة الكبيرة على الوصول، فإنه من المنطقي جدًا التفكير في تويتر على أنه وسيلة داعمة فعلًا لأعمالك، خاصة إن كان له شعبية ضمن فئتك المستهدفة.

والمهم هنا أن تمتلك إستراتيجية واضحة لاستخدام تويتر كأداة تسويقية، وهذا الأمر يتطلب أدوات ووسائل للتعامل مع تويتر.

كيف تتعامل مع تويتر بمنظور تسويقي؟

يمتلك تويتر عدة إمكانات تجعله مساعدًا جيدًا في أنشطتك التجارية، لعل أهمها:

  • تويتر أداة بحث

حيث إنه يتيح لك البحث عن أسماء الشركات أو عن أي مجال تريد دراسة إيجابياته وسلبياته وخصائصه ومميزاته أيضًا.

كما أنه مصدر مفتوح لتعاين وتدرس ما يقوم به منافسوك حتى تتخطاهم فعلًا.

  • منفذ وسائط جيد لأعمالك

بالطبع يمكنك استخدام تويتر لنشر الأخبار والتحديثات عن شركتك، لكن مع الالتزام بقواعد النشر في تويتر.

إذ إنك إذا أردت أن تكون مؤثرًا، يجب مثلاً ألا تغرد على تويتر وأنت غاضب.

كما ينبغي أن تكون تغريداتك مبهجة وودية، وقريبة من الجمهور لتنال تعاطفهم وتأييدهم ومتابعتهم أيضًا.

بالإضافة إلى إمكانية مشاركة أنواع متعددة من المحتوى كالفيديو مثلًا، وهو ذو تأثير وانتشار واسعين بالتأكيد.

  • يخلق شخصية لعلامتك التجارية

يعطي تويتر لعلامتك الشخصية شخصية مميزة وصوتًا مسموعًا، وذلك يعتمد على ما تشاركه بين الناس.

إذ من المعروف أن الناس يحبون مشاركة تفاصيل حياتهم الشخصية اليومية، ويحبون من يشاركها معهم.

لذا من المؤكد أنك لست مجبرًا على مشاركة معلومات خاصة جدًا عنك، بل يكفي أن تُشعر متابعيك بأنهم يشاركونك بعض مستجدات يومك.

  • يقدم معلومات وخدمة للعملاء

يحب الناس أن يحصلوا على معلومات متعددة بسرعة وسهولة، لذا إن قدّمت لهم معلومة بأسلوب مبسط على تويتر دون جهد منهم فستضمن متابعتهم.

وعندما تصل إلى المتابعين الكثر يمكنك الاستفادة من حملات إعلانية تقدم فيها منتجاتك، حيث إن المتابعين لك هم عملاء محتملون بالضرورة.

وتذكر هنا أن تويتر يتعلق بالمعلومات والمحادثات الهادفة وخدمة العملاء أيضًا.

أدوات مجانية ومفيدة لتويتر

بالطبع يستطيع تويتر أن يساعد الشركات كلها مهما كانت درجة شهرتها في الوصول إلى جمهور أكبر، لكن يإمكانك مضاعفة قدرتك على الوصول باستخدام بعض الأدوات المفيدة.

هذه الأدوات تساعد الشركات الصغيرة فعلًا في تتبّع المتابعين وإدارتهم، بالإضافة إلى إدارة المحتوى ومراقبة تواجد العلامة التجارية.

إذ تقدم خدمات وخططًا مجانية تدفع تلك الشركات إلى الأمام.

أهم الأدوات المجانية والمفيدة لتويتر

يفيد في تتبع الجدول الزمني للمستخدم على تويتر والإشارات والرسائل المباشرة والاتجاهات وعلامات التصنيف والتغريدات والمزيد.

كما أنه يسهل جدولة التغريدات، وتصفية عمليات البحث بناءً على معايير مثل المشاركة والمستخدمين ونوع المحتوى.

حيث يساعد في التخطيط والتعاون ونشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي لبناء جمهور العلامة التجارية.

كما يُمكّنك من تنسيق المحتوى وتحسينه، بالإضافة إلى تشغيل جدول نشر محدد مسبقًا لكل حساب اجتماعي.

إذ إن الخطة المجانية التي يقدمها لك Buffer توفر لك ثلاث قنوات اجتماعية، و10 منشورات مجدولة.

أما الخطط المدفوعة فإنها تبدأ ب 15 دولار شهريًا.

يتيح جدولة التغريدات عبر الرسائل المباشرة، حيث يقوم بجدولة التغريدات ونشرها وإعلامك عند نشرها.

وهي منصة لتخطيط ونشر منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تساعد في الرد على تغريدات ورسائل تويتر.

كما أنها ترد على تعليقات فيسبوك، والرسائل على فيسبوك ماسنجر.

حيث تسمح الخطة المجانية لهذه المنصة بما يصل إلى أربعة ملفات تعريف اجتماعية وتقويم واحد.

بالإضافة إلى 10 منشورات شهريًا.

أمّا الخطة المدفوعة فتبدأ بسعر 17 دولارًا شهريًا.

وهي عبارة عن منصة بحث وتحليل لوسائل التواصل الاجتماعي تجمع المحتوى الذي ينشئه المستخدم دفعة واحدة.

إذ تمكّنك هذه المنصة من تتبّع ما يقوله الناس عن شركتك وعن منتجاتك وفي الوقت الفعلي أيضًا.

هو تطبيق ويب وهاتف لتحليلات تويتر – لمراقبة أنشطتك وإدارتها وتتبعها وتحسينها والإبلاغ عنها.

إذ تستطيع من خلاله مراقبة تفاعلات المستخدمين، بالإضافة إلى الحصول على إدارة لأنشطتك وتحسينها أيضًا.

هذا التطبيق مجاني، لكن الخطة المميزة فيه تكلفتها 19 دولارًا شهريًا.

تويتر ضرورة!

أصبح التعامل مع تويتر ضرورة لا غنى عنها، لأن كثيرًا من عملائك ينتظرونك هناك، لذا اذهب إليهم بنفسك وقدّم لهم الممتع والمفيد معًا.

اقرأ معنا أيضًا:

10 مخالفات تؤدي إلى إغلاق حسابك على تويتر

تحسين تغريداتك على تويتر في خطوات بسيطة

تفاعل الحسابات الرسمية للوزارات السعودية على منصة تويتر

دليلك العملي للتسويق على تويتر للشركات والأفراد




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

Badriah

الرتبة: مشترك النقاط: 185

Amal Ali

الرتبة: مشترك النقاط: 140

Mohamed Amin

الرتبة: مشترك النقاط: 225

Taimoor Al Balushi

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3378

Saidi Narimel

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5810

Ramadan E. Ghaith

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

Husain Yaqoob

الرتبة: مشترك النقاط: 100

Hassouna AL-Skafi

الرتبة: مشترك النقاط: 230

ياسر البهيجان

الرتبة: مشترك النقاط: 135

قلتشي/ GLathj

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 695
بالاضافة إلى 653 شخص آخر