المؤتمرات التسويقية .. كيف يمكن الاستفادة منها؟

المفضلة القراءة لاحقاً

كيف تختار المؤتمرات التسويقية والمتعلقة بالتسويق والإعلان، المناسبة لاحتياجات فريقك لحضورها؟

المؤتمرات التسويقية أو المؤتمرات التي تتخصص في مواضيع الدعاية والترويج فرصة مهمة جداً لتطوير فريق العمل والاطلاع على المستجدات في هذا المجال وما يمكن إضافته من معلومات وخبرات وتجارب.

ولكن دائماً ما يواجهنا العديد من التساؤلات من العملاء حول المؤتمرات القادمة وكيفية إختيار أحدها لحضورها مع أعضاء فِرَقِهم باختلاف مهاراتهم و وظائفهم؟

تحديد المؤتمر الذي ستقوم بحضوره قد بدوا أمراً صعباً إن لم تعرف احتياجات أعمالك أو تقييم فريقك بالتحديد. لذلك حرصنا على تقديم هذه النصائح لإختيار المؤتمر الصحيح والحصول على أكثر نتائج مضمونة لتستفيد منها أنت و فريقك.

تابع معنا: 63 مهارة في التسويق الرقمي مهمة لسيرتك الذاتية (انفوجرافيك)

– المؤتمرات التي تناقش التقنية بطريقة بسيطة و متخصصة في نفس الوقت:

كثير من المؤتمرات المُنعقدة في مجال الدعاية بواسطة العلامات التكنولوجية الكبيرة او مؤسسات الاعلام أو الشركات المتخصصة في العالم الرقمي تكون لديها القدرة على جذب إنتباه كلاً من فريقي: المُستخدمين و الخبراء. فالعديد من هذه المؤتمرات يختار موضوعاً واحداً (مثل: البريد الإلكتروني، السوشيال ميديا) ليناقش في ما يناسب جميع الحضور.

ولو ألقينا الضوء على مؤتمرات “Spredfast” ( وهي منصة مفتوحة للبرمجيات الاجتماعية في العالم، والعمل على ربط كل المهتمين بتلك بشبكات التواصل والاعمال التجارية) تحت اسم “Smart Social Summit” وهي مؤتمرات تنعقد بشكل مستمر للتحدث ودراسة وسائل التواصل الاجتماعي والعمل من خلالها على تسويق العلامات التجارية وبناء الثقة مع المستهلكين واستشراف الفرص التجارية والتسويقية التي يمكن تحقيقها من خلال تلك المنصات، و الذي يجمع أكثر من 770 رائد في مجال منصات التواصل الاجتماعي، و يحتوي أيضاً على عروض هامة جداً و أفكار أساسية و جديدة. هذا النوع من المؤتمرات الذي يجمع بين هذا الكم من ورش العمل، الأفكار وغيرها، هو الحل الأمثل لفريق عملك حيث تجمع كلاً من المسؤولين الكبار بشركتك و الموظفين التقنيين.

هناك العديد من الرواد الأساسيين لتلك المؤتمرات و مديرون من شركات كبيرة مثل “Airbnb” و “ناشونال جيوغرافيك” سوف يكونوا بين المتحدثين ليشاركوا تجاربهم و خبراتهم بالمحادثة، كما أنه سوف يَحْضر ممثلين من شركات أخرى مثل “فيسبوك،” جنرال موتورز” و “بيبسي”، و سوف يقوم بعضهم بإلقاء الخطابات. و في هذا العام “Spredfast” قامت بإعلان حضور ميشيل أوباما كمتحدثة في المؤتمر.

المقصد هنا انه يجب عليك الاهتمام بمعرفة والاطلاع على نوعية المشاركين والحضور في المؤتمرات الدعائية المطروحة، بحيث لا تفقد فرصة للإستماع لتجربة مميزة أو شخصية ذات مكانة عالية

– المؤتمرات التسويقية التي تحتوي الأفكار التي تناسبك، و فقط تناسبك:

عند الحديث مثلاً عن أعمال الدعاية اليومية و المجهود المبذول فيها و كيفية التفاصيل التي يجب الاهتمام بها، فإن قادة الشركات و مديروها و مسؤولي الدعاية يمكن أن يستغلوا رؤية ما تفعله الشركات الضخمة في نفس مجالهم من خلال المشاركة في مؤتمراتهم و ما الذي يفعلوه بوجه عام بخصوص الدعاية.

فعندما يكون هدفك من المؤتمر هو شيءٌ محدد كما ذكرنا سابقاً، أو من أجل التطوير في أداء الأعمال في اتجاه موحد، فأنصحك بالتركيز على المؤتمرات التي تجمع متحدثين محنكون بإلقاء الخطابات و القصص عن هذه المواضيع والأفكار.

– الإطلاع على الإتجاهات والتحديات من خلال ممارسي وخبراء العلامة التجارية:

إذا كان فريقك يبحث عن حلول ورؤى حول التحديات القائمة على السوق، فإن المؤتمر الذي يحتوي على الكثير من ممارسي وخبراء العلامة التجارية، والمهتمة بتقديمهم للتحدث عن أعمالهم وخبراتهم، يمكن أن يكون مناسباً لك.

ابحث عن الأحداث التي تتضمن جلسات تركز على التحديات الشائعة التي يواجهها فريقك ضمن تخصصك الذي يقع تحت مسؤوليتك، فضلاً عن الجلسات التي تركز على دراسات الحالة واتجاهات الاسواق وأنماط الاسهلاك المتغيرة.

– الالتزام والاستمرارية بالتعلم والبحث

احرص على الحضور والمشاركة في كل المؤتمرات وورش العمل التي تهمك أو تتعلق بعملك وتخصصك، إذا لم يكن لدى فريقك الموارد اللازمة لإرسال كل شخص إلى كل مؤتمر، فحاول أن تخطط لإرسال عضو من أعضاء فريقك للاشتراك في مؤتمر مختلف في كل مرة، وحاول مشاركة الخلاصة و الدروس المستفادة من تلك المؤتمرات من خلال ملخص قصير أو عرض تقديمي أو مقطع فيديو قصير، المهم أن لا تضيع فرصة من أجل التعلم أكثر وكسب معرفة وخبرة جديدة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Saidi Narimel

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5810

    maghnia abdelmalek

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1515

    mahoud abdelman

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 55347

    mahoud abdelman

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 34567

    Fahad almarzoqi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 391

    amged albasery

    الرتبة: مشترك النقاط: 240

    محمد مغلس

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 280

    محمود مسمح

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2090

    Noor Alkhatteeb

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 275

    الأستاذ حازم

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5385
    بالاضافة إلى 9.7k شخص آخر