الطرق الأذكى لمحتوى رقمي ربحي

المفضلة القراءة لاحقاً

في دراسة أجريت على أكثر من 250 جهة تسويقية ظهر من خلالها أن ما يقارب 30% من المسوقين يعتبرون أن نصف محتوى أعمالهم يتم استخدامه بعد نشره، فكيف تصنع محتوى رقمي ربحي؟

وفي تقرير دولي حول ما يتم إنفاقه سنويا على المحتوى عبر الانترنت الذي ذكر بأنه يقدر بـ 125 مليار. منهم 75 مليار تذهب على محتوى لا يتم استهلاكه مطلقا عبر شبكة الانترنت. وهذا يعود بالسلب في وجود موارد وإيرادات غير مستهلكة وفقدان للتواصل مع الجمهور بشكل سليم.

هذا ما جعلنا نتوقف ونتابع كيف يقوم المسوقون بتجميع أفكارهم وإستراتيجياتهم التسويقية لإنشاء محتوى ذكي؟

بالتأكيد هذا لا يتم بسهولة وإنما يتطلب آلية متكاملة وهادفة حتى تستطيع متابعة المتغيرات على الساحة. وإلا سوف يفشلون بالتواصل مع العملاء ومجاراة منافسيهم.

لنتابع أبرز 5 توصيات لمحتوى رقمي أكثر ذكاءً وربحية

1- معرفة الهدف والجمهور المستهدف – محتوى رقمي ربحي

على درجة اهتمام وسائل الإعلام الاجتماعي والإعلانات الترويجية بالشرائح المستهدفة التي تعتبر محدودة بهم. علينا ألا نغفل تطبيق هكذا إمكانيات لتطوير المحتوى.

ولتطوير المحتوى يجب أن نحدد أبرز احتياجات الجمهور المستهدف والأوقات التي يمكن أن تلبي احتياجاتهم بها ونستفسر منهم لماذا يهتمون بهذه الزاوية من المحتوى ولماذا يحتاجونها؟

 إذن علينا التفكير بتوفير أشخاص تساعدنا في تحديد الجوانب المهمة من أهداف الجمهور التي يحتاجها وكيف يمكن استثمارها.

لأن هؤلاء الأشخاص يعتبرون من أهم أدوات تجزئة السوق التي تقوم على فهم أولويات وسلوكيات المستهلك بشكل أسهل وأفضل. عندما يتم تحديد المستهلك يسهل عليك تصميم محتوى لإرشادهم طوال فترة توقيت الحملة.

2- الربط بين محركات البحث والمحتوى بشكل جذاب وذكي

يمكنك الربط من خلال إعداد محتوى مناسب يلائم عملية البحث ويعزز مكانة الموقع الالكتروني الخاص بالمنظمة. ليظهر ضمن نتائج البحث الأولى.

وذلك يتم من خلال إعداد محتوى خاص بالموقع وأكثر وضوحًا لمحركات البحث.

وجب التنويه بأنه علينا التأكد من أن محركات البحث وفرق المحتوى الخاصة بالموقع تتماشى مع الحفاظ على الاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على نجاح التسويق الرقمي وهذا يأتي لضمان زيادة قيمة جهودك المبذولة وتوفير الوقت.

3- التقييم المستمر والوصول للمستهلكين

بعد الانتشار الواسع للهواتف المحمولة المزودة بالإنترنت على مدار الساعة، أصبحت فرصة الحصول على المعلومة أسهل بكثير من البحث عنها من خلال الحاسوب ولتجاوز ذلك وجذب مستخدمين جدد كان علينا تسهيل مهمة الوصول من خلال تطوير تجارب وتطبيقات للبيانات متوافقة مع الهاتف المحمول.

4- ضع في أولوياتك التغيير باتجاه الأفضل دوماً

التغيير يعتبر من العوامل المهمة في التسويق الرقمي، مما يتطلب منك المتابعة والاطلاع المستمر على التغيرات لمراعاة سلوك العملاء والمشهد التقني.

ومن أبرز ما ينتظرنا من التطورات المستقبلية في العالم الرقمي تقنية “الأوامر الصوتية”. لتصبح “العملية الأولى” في البحث عبر المنصات بالإضافة إلى تقنيات ومجموعات تسويقية جديدة يجب آخذها بيعين الاعتبار. لذلك يجب علينا أن نكون مسوقين مرنين ولدينا الإمكانيات والمعلومات التي تساعدنا على مجاراة الواقع.

5- الاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الناشئة للحفاظ على جودة المحتوى

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يعتبران من أهم التطبيقات الناشئة التي يجب على المختصين في المجال الرقمي المحافظة على تفعيل دورها باستمرار في تقنيات التسويق الحديثة.

 

كل ما عليك هو أن تستوعب السياق الذي تصنع فيه محتواك للوصول لمحتوى رقمي ربحي. لتستطيع أن تستخدم المحتوى كأداة للتسويق لمنتجك أو خدمتك ما ينعكس بالإيجاب على مبيعاتك.

أقرأ أيضًا:

أفضل 10 أنواع من المحتوى لعمل نقلة نوعية في عدد زيارات موقعك
كل ما تحتاج معرفته عن نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

Anas D3s

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 675

محمد الشهري

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1940

ahmad alabassy

الرتبة: مشترك النقاط: 140

جمال الدين زيدان

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4257

Mohamed Hassan

الرتبة: مشترك النقاط: 80

misr agriculture

الرتبة: مشترك النقاط: 90

Mecd Mustafa

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2678

Hussein Mushtaq

الرتبة: مشترك النقاط: 125

Plume Desiigner

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 445

Leila Business

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1255
بالاضافة إلى 1.3k شخص آخر